من هي شركة «بروميتيون للإطارات إيجيبت» الراعي الرسمي الجديد للنادي الأهلي

لمدة ثلاث سنوات.

من هي شركة «بروميتيون للإطارات إيجيبت» الراعي الرسمي الجديد للنادي الأهلي
محمد ريحان

محمد ريحان

9:32 م, الأحد, 24 ديسمبر 23

أعلنت شركة الأهلي لكرة القدم عن شراكة استثمارية جديدة مع «شركة بروميتيون للإطارات إيجيبت» الشركة العالمية الوحيدة لتصنيع إطارات النقل الثقيل والأتوبيسات في مصر، لتصبح «بروميتيون للإطارات إيجيبت» الراعي الرسمي للنادي الأهلي لمدة ثلاث سنوات.

وتنشر المال، في التقرير التالي، أبرز المعلومات عن شركة بروميتيون للإطارات إيجيبت:

تعد مجموعة بروميتيون للإطارات واحدة من أهم الكيانات العالمية في مجال الإطارات.

وتمتلك المجموعة أربعة مصانع (مصنعان في البرازيل، مصنع في مصر، ومصنع في تركيا)، وثلاثة مراكز للأبحاث في (إيطالياوالبرازيل وتركيا)، ومركز تطوير واحدًا في مصر

وتضم مجموعة بروميتيون أكثر من 7700 موظف في جميع القارات الخمس.

وتعمل بروميتيون في مصر منذ التسعينيات، وتصل مساحة المصنع إلى 300 ألف متر مربع ، في الإسكندرية ويشمل جميع مراحل صناعة الإطارات التي تصل إلى 5 مراحل رئيسية.

وتقوم بروميتيون بتصدير 50% من إنتاجها إلى عدة أسواق، تستحوذ السوق الأوربية على النسبة الكبرى من الصادرات، تليها الأسواق العربية، والأفريقية.

وتركز الشركة على تعزيز نهج العلامات التجارية المتعددة والمنتجات المتعددة، مما يزيد إتقانها الميكانيكي، مع محفظة منتجات تتضمن علامات منها PIRELLI وFORMULA وPHAROS، بالإضافة إلى العلامات التجارية ANTEO وTEGRYS وERACLE.

وكانت شركة بروميتيون، الرائدة في مجال صناعة إطارات الشاحنات والأتوبيسات، قد أكدت أن إجمالي استثمارات الشركة في السوق المصرية بلغ 200 مليون دولار منذ عام 1999 وحتى الآن.

وأوضحت أنها تنتج نحو مليون إطار سنويًّا وتعد الأكبر في السوق المصرية، وتصل حصتها السوقية من هذا القطاع إلى نحو 35% منه، لافتة إلى خطة مستمرة لزيادة الإنتاجية والاستثمارات بنسبة تصل إلى 4% العامين المقبلين.

وأشادت الشركة ببرنامج الإصلاح الاقتصادي الذي بدأته الحكومة المصرية، خلال الأعوام الأخيرة، لافتة إلى آثاره الإيجابية على تنمية الاستثمار وجذب رءوس أموال أجنبية إلى السوق المحلية.

وتوقعت نمو الطلب علي إطارات الشاحنات والأتوبيسات بين 3 إلى 4% في مصر، خلال العامين المقبلين، وذلك نتيجة زيادة الإنشاءات والمشروعات الكبرى التي تنفذها الحكومة الآن.

وارتكزت استراتيجية الشركة خلال 2023 على تلبية احتياجات السوق المحلية من الإطارات عالية الجودة التي تعتمد على أحدث التكنولوجيا،

حيث تفخر بروميتيون دائمًا بنهجها الذي يركز على رضا العميل، وأفصحت، خلال اجتماعها السنوي الإستراتيجي بالموزعين وتجار التجزئة، عن استثمار حوالي 30 مليون يورو في التحديث التكنولوجي لمصنعها بمصر.

كان ستيفانو زيلياني، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبروميتيون مصر، قد أكد، في تصريحات له مؤخرًا، أن بروميتيون تَعدّ السوق المصرية إحدى أهم الأسواق المجموعة، “حيث نتوسع فيها على كل المستويات توسعًا بلغ حجمه 5.2 مليار جنيه، ووصل عدد موظفينا في مصر إلى أكثر من 2000، ونقوم بالتصدير إلى 65 دولة».

وتابع: “مع الجهود الحكومية الكبيرة لتجديد الطرق القديمة، ومدّ شبكات طرق جديدة، ومع نمو الناتج المحلي الإجمالي لمصر بنحو 3.3%، نتوقع أن تحتاج سوق النقل الثقيل إلى المزيد من الخدمات ذات القيمة المضافة والمنتجات عالية الجودة. لذا سنركز على تلبية احتياجات السوق المصرية من خلال تقديم حلول تكنولوجية مبتكرة للإطارات في مصر هذا العام، على أن تظل أولويتنا دائمًا الكفاءة والسلامة وتقديم منتجات ذات أعلى جودة”.