تعرف على فيرنيتز كاراكو حكم القمة 118 بين الأهلي والزمالك

ويشتهر كاراكو بإشهاره للبطاقات الصفراء، حيث أشهر 261 بطاقة صفراء خلال 49 مباراة فقط، قادها في الدوري المجري.

تعرف على فيرنيتز كاراكو حكم القمة 118 بين الأهلي والزمالك
إسلام مصطفى

إسلام مصطفى

8:21 م, السبت, 27 يوليو 19

يستعد النادي الأهلي لاستضافة غريمه التقليدي الزمالك في القمة 118 غدا الأحد على ستاد برج العرب، في تمام الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة، في إطار ختام مباريات الدوري الممتاز لموسم 2018/19.

النادي الأهلي استطاع حسم لقب الدوري المصري لصالحه ليصل إلى اللقب رقم 41 في تاريخه، وذلك بعد انتصاره على المقاولون العرب بثلاثة أهداف مقابل هدف.

واستغل الأهلي تعثر نادي الزمالك أمام الجونة في الجولة قبل الماضية بعد أن تعادل معه بهدفين لمثلهما ليتوج رسميًا ببطولة الدوري المصري رقم 41 في تاريخه.

ويدخل الزمالك ولاعبيه المباراة على أمل تحقيق فوز معنوي لإرضاء الجماهير البيضاء التي فقدت لقب الدوري المصري لحساب الغريم التقليدي في الجولة الماضية، رغم تفوق الزمالك طوال الموسم في ترتيب جدول الدوري.

لجنة الحكام خاطبت 8 اتحادات أوروبية

لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم أعلنت صباح اليوم السبت، عن هوية حكم القمة 118، وهو المجري فيرنيتز كاراكو ويعاونه كل من أشتيفان أولبرت وبولاش بوزاش كحكام مساعدين، وأدام فوركش حكمًا رابعًا.

وكانت لجنة الحكام خاطبت ثمانية اتحادات أوروبية، إلا أنها اعتذرت لبدء الحكام بها معسكرات إعداد للموسم الجديد.

وخلال هذا التقرير نستعرض لكم تاريخ الحكم المجري فيرنيتز كاراكو طوال مسيرته الدولية.

من هو فيرنيتز كاراكو ؟

يُعد فيرنيتز كاراكو هو حكم مجري ولد بمدينة نيرجهازا بالمجر، يوم 6 أبريل عام 1983 أي يبلغ من العمر 36 عامًا، وتم تأهيله كحكم وبدأ في ممارسة عمله في عام 2008 بمدينة المجر.

بعد 8 سنوات كاملة، استطاع فيرنيتز كاراكو إدارة مباريات بالدوري المجري، وذلك في عام 2016، ليصبح حكمًا رسميًا معترف به من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».

وقاد الحكم المجري فيرنيتز كاراكو 3 مباريات بالدوري المجري قبل ترقيته لكي يصبح حكمًا محترفًا بالمجر، قبل أن يحصل على جائزة أفضل حكم شاب في عام 2010.

أول لقاء رسمي للحكم

موسم 2015 كان الأول للحكم المجري فيرنيتز كاراكو ليدير أول لقاء له في الدوري المجري، وذلك حدث عندما التقى جيور تورنا بنظيره أوزتالي وكيتشكيميتي تي إي.

وأدار الحكم المجري أول مباراة دولية له في عام 2017 بين قطر وأذربيجان والتي انتهت بفوز الأخير بنتيجة 2-1.

فيرنيتز كاراكو حكم البطاقات الصفراء

ويشتهر كاراكو بإشهاره للبطاقات الصفراء، حيث أشهر 261 بطاقة صفراء خلال 49 مباراة فقط، قادها في الدوري المجري.

وأدار الحكم المجري مباراة وحيدة خلال هذا الموسم كانت في الدور التمهيدي الأول لبطولة الدوري الأوروبي بين كيلمارنوك الاسكتلندي وكوناه كواي.

وشهدت هذه المباراة إشهار الحكم إلى 6 بطاقات صفراء، منها بطاقتين صفراوين، أدت إلى بطاقة حمراء وإشهاره لبطاقة حمراء مباشرة أيضًا بالمباراة.