من هو المصرف الأوغندي الذى يسعى بنك القاهرة للاستحواذ عليه؟

تتوزع ملكية البنك بواقع 62.4% لبنك القاهرة و 24% لبنك مصر و 13.6% للبنك الأهلى ، وأعلن طارق فايد إن خطة الاستحواذ تشمل شراء حصة بنكى "مصر" و "الأهلى" ، وجارى الإنتهاء من الصفقة ، والتى تهدف الى أن يكون البنك بمثابة بوابة للتوسع فى شرق أفريقيا.

من هو المصرف الأوغندي الذى يسعى بنك القاهرة للاستحواذ عليه؟
محمد سالم

محمد سالم

3:34 م, السبت, 23 مارس 19

أعلن طارق فايد، رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، خلال منتدى مصر الاقتصادى، اليوم السبت، السعي للاستحواذ على 100% من بنك القاهرة الدولى بدولة أوغندا.

وقال فايد إن طلب الاستحواذ تمّت الموافقة عليه من جانب البنك المركزى المصرى، فمن هو البنك الذى سيخضع للاستحواذ؟ وما الهدف من الصفقة؟


بنك القاهرة الدولي (CIB) هو بنك تجاري من المستوى الأول a Tier 1 Commercial Bank، مرخص من قِبل البنك المركزي الأوغندي في عام 1995، ويمتلك 4 فروع، بجانب المقر الرئيسى، ويقدم عددًا من الخدمات المصرفية، منها حسابات التوفير والودائع الثابتة، والقروض الشخصية بضمان الرواتب، وقروض السيارات، والتحويلات المصرفية، وتمويل التجارة، وقروض الأعمال، بالإضافة للمدفوعات الإلكترونية.


تتوزع ملكية البنك بواقع 62.4% لبنك القاهرة، و24% لبنك مصر، و13.6% للبنك الأهلى، وأعلن طارق فايد أن خطة الاستحواذ تشمل شراء حصة بنكى “مصر” و”الأهلى”، وجارٍ الانتهاء من الصفقة، والتى تهدف إلى أن يكون البنك بمثابة بوابة للتوسع فى شرق أفريقيا.


يتجاوز رأسمال بنك القاهرة الدولى فى أوغندا مليون دولار، بينما تستهدف خطة الاستحواذ زيادته إلى نحو 5 ملايين دولار لتعزيز نشاطه.


ويتبنى بنك القاهرة أوغندا رؤية أن يصبح البنك المفضل لدى الناس من خلال تقديم خدمة عملاء متميزة وإدارة علاقات ممتازة مع الحفاظ على مبادئ البنك الخاصة بالأداء واستدامة الأعمال.


وتتلخص مهمته– حسب موقعه الإلكترونى على الإنترنت– فى “تقديم خدمات مالية سريعة وفعالة تلبي احتياجات العملاء بأسعار معقولة”.


يُذكر أن “القاهرة” يتبنى خطة توسعية فى الخارج تستهدف التواجد فى دول كينيا وتنزانيا والصين وروسيا، كما قام قبل أسابيع بتدشين مكتب تمثيل فى دولة الإمارات وعقد شراكة مع مجموعة من شركات الصرافة بغرض تعزيز حصته من تحويلات المصريين فى الخليج لتصل إلى 15% مقابل 10% فى الوقت الحالى.