من سن «18-45».. فتح باب التأهيل والتقدم للعمل «رفيق مسن»

يستهدف تأهيل 150 شاب وفتاة

من سن «18-45».. فتح باب التأهيل والتقدم للعمل «رفيق مسن»
حسين القباني

حسين القباني

10:57 م, الثلاثاء, 19 مارس 19

المال – خاص 

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعى عن فتح باب التقديم لبرنامج “تدريب وتأهيل وتوظيف الشباب للعمل كرفيق مسن” والذي يستهدف تأهيل 150 شاب وفتاة في إطار اهتمام وزارة التضامن الاجتماعى بملف كبار السن.

وقالت غادة والي وزير التضامن الاجتماعي إن الاهتمام برعاية المسنين وكبار السن أحد أهم محاور عمل الوزارة ليس فقط في دور الرعاية ولكن أيضا من خلال توفير فرص مناسبة لرعاية كبار السن من خلال تأهيل وتدريب رفيق المسن والذي يعد أحد أهم برامج الوزارة في 2019.

وأضافت والي أنه تم تشكيل لجنة عليا لشؤون كبار السن تجتمع بشكل دوري لدراسة مشكلات وقضايا كبار السن وتقدم مقترحات وتتابع تنفيذ الخطط والسياسات الموضوعة لدعم كبار السن فضلا عن أن برامج الوزارة تضع كبار السن على رأس أولوياتها ومنها برنامج كرامة للدعم النقدي وبرنامج الضمان الاجتماعي فضلا عن الأندية الاجتماعية للمسنين.

من جانبها، أوضحت سمية الألفي رئيس الإدارة المركزية للرعاية بوزارة التضامن الاجتماعي أن برنامج رفيق المسن يأتي تفعيلا وتنفيذا لبروتوكول التعاون الذي تم توقيعه مؤخرا بين الوزارة والمعهد القومي لعلوم المسنين جامعة بني سويف وعدد من الجمعيات الأهلية.

ويستهدف تحسين جودة الخدمات المقدمة لكبار السن في مصر بتوفير سبل الرعاية للمسن داخل أسرته وتقديم خدمة للمسن الغير قادر صحيا على رعاية نفسه وتحقيق احتياجاته الأساسية باعتبارها خدمة أفضل للمسنين مع إيجاد منظومة موحدة للتعامل مع خدمة رفيق المسن بالتعاون مع الجمعيات الشريكة ذات الخبرة في هذا المجال.

وأشارت الألفي إلى فتح باب التقديم للالتحاق في الفترة من 17 مارس وحتى الرابع من إبريل القادم للشباب الراغب من محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية فقط وهي محافظات المرحلة الأولى من تنفيذ البرنامج ويمكن للراغبين الاطلاع على الشروط اللازمة والتقديم وإرسال السير الذاتية من خلال الرابط التالي:

http://goo.gl/forms/mpcLw3G8VEARjmsa2

ومن المقرر أن يحصل المتدرب فى نهاية البرنامج على شهادة معتمدة من وزارة التضامن الاجتماعي باجتياز البرنامج التدريبي على تقديم خدمات رعاية المسنين كما سيتم توفير فرص عمل بعد الانتهاء من التدريب بمرتبات مجزية تبدأ من 4000 جنيه

وأضافت أنه تم إعداد منهج تدريبي موحد وشامل لرفيق المسن ومن المقرر بدء البرامج التدريبية وتوزيع الحقائب التدريبية عقب غلق باب التقديم واختيار من ينطبق عليهم الشروط المطلوبة.

و من بين الشروط المطلوبة للتقديم أن يكون الشاب أو الفتاة مصري الجنسية ويتراوح السن من 18 -45 عاما وحاصل على ثانوية عامة أو ما يعادلها وخالي من الأمراض الجسدية والنفسية.

حسين القباني

حسين القباني

10:57 م, الثلاثاء, 19 مارس 19