من بينهم 3 وزراء.. ما اللقاءات التي أجراها محافظ الدقهلية قبل إصابته بكورونا؟ (سلسلة زمنية)

«المال» تتبع زيارات ولقاءات محافظ الدقهلية بالمسئولين، قبل 14 يومًا من إعلان إصابته بفيروس كورونا

من بينهم 3 وزراء.. ما اللقاءات التي أجراها محافظ الدقهلية قبل إصابته بكورونا؟ (سلسلة زمنية)
أحمد عواد

أحمد عواد

3:52 م, الثلاثاء, 19 مايو 20

أعلن د. أيمن مختار محافظ الدقهلية، أمس الإثنين، إصابته بفيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، بعد ثبوت إيجابية التحليل الذي أجري له، مؤكدًا استقرار حالته الصحية، واعتزامه إكمال البروتوكول الخاص بوزارة الصحة، وإتمام بقية الإجراءات الخاصة بعلاج المرض.

منظمة الصحة العالمية، أعلنت في وقت سابق عن فترة حضانة فيروس كوورنا، وهي الفترة بين الإصابة بالفيروس وبداية ظهور الأعراض على المصاب، وتمتد من يومين لـ 14 يومًا، حيث تختلف هذه المدة من شخص إلى آخر.

وسبق خلال الفترة الماضية، أن تعرض محافظ الدقهلية لعدد من الانتقادات من وسائل الإعلام، لقيامه ببعض الجولات التفقدية، بدون اتخاذ احتياطات الوقاية من فيروس كورونا، مثل ارتداء الكمامات، واتخاذ مسافة آمنة بينه وبين الأشخاص المرافقين.

وأجرى محافظ الدقهلية العديد من اللقاءات والزيارات خلال الفترة الماضية، وتستعرض «المال» خلال التقرير التالي، تتبعًا لهذه الزيارات، التي تضمنت لقاء 3 وزراء بالحكومة المصرية، خلال فترة 14 يومًا، وفقًا لما تنشره صفحة محافظة الدقهلية على فيسبوك من بيانات رسمية لنشاط المحافظ يوميًا.

5 مايو.. محافظ الدقهلية يتفقد المصانع 

أجرى د.أيمن مختار، محافظ الدقهلية، جولة تفقدية لعدد من المصانع، للتأكد من تنفيذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، من بينها مصنع القائد للأعلاف، ومصنع السماد.

ويظهر من الفيديوهات والصور المنشورة على الصفحة الرسمية لمحافظة الدقهلية، التزام المحافظ بالإجراءات الوقائية خلال جولته، بارتداء الكمامة والقفازات.

(( بث مباشر )) مصنع القائد للاعلافالدكتور ايمن مختار محافظ الدقهلية يتفقد الاجراءات الاحترازية بالمصانع ،،

Gepostet von ‎الصفحة الرسمية لمحافظة الدقهلية‎ am Dienstag, 5. Mai 2020

(( بث مباشر )) مصنع السمادالدكتور ايمن مختار محافظ الدقهلية يتفقد الاجراءات الاحترازية بالمصانع ،،

Gepostet von ‎الصفحة الرسمية لمحافظة الدقهلية‎ am Dienstag, 5. Mai 2020

6 مايو.. توزيع مساعدات ولقاء مع وفد المطرانية

وفي صباح اليوم التالي، قام محافظ الدقهلية بتوزيع 230 ألف جنيه مساعدات للأسر الأكثر احتياجًا، رافضًا تصور الأسر التي تلقت المساعدات المالية، ومكتفيًا بالتصوير مع فريق العمل، وفقًا لما ذكره بيان المحافظة.

وأظهرت الصور التي نشرت للمحافظ وفريق العمل، ارتدائهم جميعًا للكمامات، في حين استقبل بعد ذلك في نفس اليوم، وفد مطرانية ميت غمر، للتهنئة بشهر رمضان المبارك، وهنا لم يظهر المحافظ أو الوفد في الصور المنشور مرتدين الكمامات، واكتفوا بالحفاظ على مسافة فيما بينهم.

9 مايو.. توقيع بروتوكول مع رئيس شركة مياه الشرب

في التاسع من مايو، التقى أيمن مختار محافظ الدقهلية، برئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة، للتوقيع على تنفيذ أعمال مشروع إحلال وتجديد وإعادة تأهيل محطات رفع مياة الصرف الصحى وخطوط الطرد بتقسيم 15 مايو بمدينة جمصة، بقيمة إجمالية 65 مليون جنيه.

الصور المنشورة مع بيان المحافظة، أظهرت المحافظ ورئيس شركة مياه الشرب بالدقهلية، من دون ارتداء كمامات.

محافظ الدقهلية يوقع مع رئيس شركة مياة الشرب والصرف الصحى بالدقهلية بروتوكول تنفيذ اعمال مشروع احلال وتجديد واعادة تأهيل…

Gepostet von ‎الصفحة الرسمية لمحافظة الدقهلية‎ am Samstag, 9. Mai 2020

12 مايو.. محافظ الدقهلية يلتقي بوزير الإنتاج الحربي

وفي 12 مايو، استقبل محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، أيمن مختار محافظ الدقهلية، وذلك بمقر ديوان عام الوزارة، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك لتنفيذ عدد من المشروعات التى تخدم المحافظة، وكان أول وزير يلتقي به المحافظ خلال الفترة المذكورة.

وزير الانتاج الحربى يستقبل محافظ الدقهلية فى اطار التعاون المشترك بن المحافظة ووزارة الانتاج الحربى…

Gepostet von ‎الصفحة الرسمية لمحافظة الدقهلية‎ am Dienstag, 12. Mai 2020

14 مايو.. محافظ الدقهلية يلتقي بوزير التنمية المحلية

قبل 4 أيام من اكتشاف إصابته بفيروس كورونا، التقى محافظ الدقهلية باللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، لبحث مستجدات منظومة المخلفات الصلبة، ومتابعة إزالة التعديات على أراضى الدولة.

المحافظ المصاب لم يرتدٍ الكمامة خلال لقائه بوزير التنمية المحلية، ولكنه حافظ على مسافة آمنة، خلال اجتماعهما بمقر الوزارة بالقاهرة.

16 مايو.. جولة بمساكن الميناء لمحافظ الدقهلية

في 16 مايو، وقبل يومين من إيجابية تحليل فيروس كورونا، قام أيمن مختار محافظ الدقهلية، بجولة في صباح اليوم بمساكن الميناء، أتبع ذلك بتفقد المجزر الآلي بميت الكرماء مركز طلخا.

(( بث مباشر )) مساكن الميناءالدكتور ايمن مختار جولة صباحية ..

Gepostet von ‎الصفحة الرسمية لمحافظة الدقهلية‎ am Samstag, 16. Mai 2020

17 مايو.. توزيع مساعدات للأسر الأولى بالرعاية

وفي 17 مايو، استقبل المحافظ، قافلة مساعدات للأسر الأولى بالرعاية والعمالة غير المنتظمة من صندوق تحيا مصر، أمام مبنى ديوان عام محافظة الدقهلية، وذلك لتوزيع  6000 كرتونة مواد غذائية، و8 طن دجاج، حيث التزم جميع الحاضرين بارتداء الكمامات.

18 مايو.. لقاء مع وزير الري

وقبل ساعات من إعلان إصابة محافظ الدقهلية بفيروس كورونا، التقى أيمن مختار مع د.محمد عبدالعاطي وزير الري والموارد المائية، بمقر الوزارة في القاهرة، لبحث سبل التعاون بين وزارة الري ومحافظة الدقهلية فى كافة مشروعات الرى الجارى تنفيذها.

والتزم كل من المحافظ والوزير بارتداء الكمامة خلال اللقاء، واتخاذ المسافة الآمنة فيما بينهما.

وفي نفس اليوم، كلّف مختار فرق الطب البيطرى بتطهير وتعقيم مبنى ديوان عام المحافظة، وذلك قبل الإعلان رسميًا عن إصابته بفيروس كورونا المستجد.

فى اطار المتابعة المستمرة لتنفيذ اجراءات الدولة الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا :*محافظ الدقهلية يكلف فرق الطب البيطرى…

Gepostet von ‎الصفحة الرسمية لمحافظة الدقهلية‎ am Montag, 18. Mai 2020

سلسلة زمنية لزيارات محافظ الدقهلية المصاب بكورونا خلال 14 يومًا