«من اختصاص المحافظين».. وزير التعليم : لا قرار بتأجيل الدراسة بسبب الطقس السيئ

طارق شوقي: لا يوجد قرار بإغلاق المدارس بسبب الطقس وتستمر الدراسة بشكل طبيعي

«من اختصاص المحافظين».. وزير التعليم : لا قرار بتأجيل الدراسة بسبب الطقس السيئ
محمد بدر

محمد بدر

5:54 م, الثلاثاء, 20 أكتوبر 20

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه لا يوجد قرار بإغلاق المدارس بسبب الطقس وتستمر الدراسة بشكل طبيعي.

وأضاف شوقى عبر صفحته على «فيس بوك»، الثلاثاء: «لا يوجد قرار بإغلاق المدارس بسبب الطقس وتستمر الدراسة بشكل طبيعي. هذا القرار من اختصاص السادة المحافظين حسب الحالة في كل محافظة على حدة».

كانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، قد أعلنت أنه من المنتظر أن تشهد البلاد اعتباراً من يوم الثلاثاء المقبل الموافق 20 أكتوبر وحتى يوم الأحد الموافق 25 أكتوبر الحالي، .

ورصدت “المال” في هذا التقرير، تفاصيل الأحوال الجوية خلال الفترة المذكورة أعلاه، حيث توقعت هيئة الأرصاد، سقوط أمطار متوسطة على مناطق (السلوم، وسيوة، ومطروح والضبعة)، وتكون خفيفة على الإسكندرية، وذلك خلال يوم الثلاثاء.

طقس يوم الأربعاء

فيما يشهد يوم الأربعاء سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية أحيانًا على مناطق من السواحل الشمالية (السلوم، وسيوة، ومطروح، والضبعة والإسكندرية) ومناطق من الوجه البحري، وتضم البحيرة وكفر الشيخ وتمتد متوسطة على باقي محافظات الدلتا.

«أمطار غزيرة قد تصل لحد السيول».. الحكومة ترفع درجة الاستعداد لاستقبال موجة الطقس السيئ

كما عقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اجتماعاً، لمتابعة عدد من التقارير الصادرة عن مركز التنبؤات، في وزارة الموارد المائية والرى، والهيئة العامة للأرصاد الجوية، في وزارة الطيران المدنى، حول

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد عبد العاطى، وزير الموارد المائية والرى، واللواء هشام طاحون، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، وعدد من مسئولى الوزارة والهيئة.

وخلال الاجتماع، كلف رئيس الوزراء الوزارات المعنية وأيضا مختلف المحافظات برفع درجة الاستعداد، والتأكد من توافر المعدات اللازمة للتعامل مع أي تداعيات من الممكن أن تحدث نتيجة لتعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية الأيام المقبلة.

وشدد رئيس الوزراء على استمرار تشغيل كافة غرف إدارة الأزمات، للتعامل الفورى مع أي مستجدات تتعلق بحالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية.

ووجه الدكتور مصطفى مدبولي بإرسال التقارير التفصيلية التي تتعلق بحالة الجو خلال الأيام القادمة إلى المحافظات وأجهزة المدن الجديدة، لتجهيز نفسها للتعامل الفورى في المناطق التي من المتوقع سقوط أمطار غزيرة بها، وخاصة فى أيام ذروة هذه الموجة، والمتوقع لها، حسب التقارير، الجمعة، والسبت.

وصرح المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، أنه تم استعراض تقرير حول حالة الطقس المتوقعة على جمهورية مصر العربية في الفترة من اليوم الموافق 20 أكتوبر الجارى، وحتى يوم الأحد المقبل الموافق 25 من نفس الشهر.