منير ودياب وتامر حسني.. أبرز الألبومات الجديدة في 2021

صلاح عطية: تامر حسني تفوق على عمرو دياب في تسويق أغنياته

منير ودياب وتامر حسني.. أبرز الألبومات الجديدة في 2021
أحمد حمدي

أحمد حمدي

1:28 ص, الجمعة, 20 نوفمبر 20

قرر بعض المطربين طرح ألبوماتهم الغنائية القادمة الذين يعودون بها للجمهور بعد فترة طويلة من الغياب مع بداية العام القادم 2021، وسيكون أبرز هذه الألبومات للفنان تامر حسني “خليك فولاذي” الذي يضم توليفة من الأغنيات منها كرهتني في الحب وخليك فوذلاي وما بطلناش إحساس وغيرها وقام تامر بطرح بعض أغنياته الجديدة الفترة السابقة وحققت مشاهدات كبيرة.

ويسعى الفنان الكبير محمد منير للانتهاء من تسجيل أغنيات ألبومه الجديد “باب الجمال” في أسرع وقت ليطرحه لمحبيه الذين ينتظرون جديدة بشغف كبير لغيابه فترة طويلة عن السوق بألبومات غنائية.

وينتهي الفنان عمرو دياب أيضا من تسجيل أغنيات ألبومه الجديد حاليا، الذي يتعاون فيه مع الملحنين والموزعين الموسيقيين والشعراء محمد يحى وأيمن بهجت قمر وبهاء الدين محمد وخالد عز وتركي ال الشيخ وغيرهم، ويأتي هذا الألبوم بعد نجاح آخر ألبومات الهضبة “سهران” وتحقيقه مشاهدات ونسبة استماع كبيرة على إيتونز وأنغامي وغيرها من منصات الأغنيات.

كذلك يعود الفنان محمد فؤاد بعد سنوات من الغياب بألبومه الغنائي “سلام” الذي يضم مجموعة من الأغنيات الدرامية والعاطفية والإيقاعية، ويتعاون فيها مع الشعراء والملحنون أحمد محي ومدين وكريم عبد الوهاب وغيرهم.

محمد علي سليمان: منير ينقصه تطوير نفسه منذ سنوات وعمرو وتامر حسني ليسا مفضلين

أعرب الملحن محمد علي سليمان عن كون عمرو دياب وتامر حسني أنماط غنائية وموسيقية ليست مفضلة له من الأساس، لكن محمد منير له فكر خاص به منذ بداية مشواره الفني وحتى الآن.

وأضاف أن منير ينقصه تطوير فكره نوعا ما لأنه يقلد الموسيقى الغربية ولايقدم أغنية مصرية منذ فترة طويلة، لذلك غيابه عن السوق لفترة طويلة لم يؤثر كثيرا لأنه منذ سنوات لم يغير في طريقة أدائه الغنائي .

وتابع سليمان قائلا إن أزمة أغنيات منير دائما تقليده للغرب ولايوجد مصرية في نمط أغنياته، في العديد منها للأسف برغم أنه مطرب واسم كبير في الغناء والموسيقى الشرقية المصرية.

صلاح عطية: تامر حسني تفوق على دياب في تسويق أغنياته ومنير يجب مراجعة أخطائه

ويرى الشاعر الغنائي صلاح عطية أن تامر حسني يسير بخطى ثابتة في طرح أغنيات ألبومه الجديد “خليك فولاذي” منذ فترة فيقوم بطرح أغنية كل أسبوع تقريبا للجمهور ويحقق بها مشاهدات عالية.

وأشار إلى أن عودة المطرب الكبير محمد منير بألبوم غنائي جديد مختلف عن ألبومه الذي أعلن عنه سابقا وطن شيئا غريبا للغاية، مؤكدا الساحة الغنائي تحتاج لمنير في هذه الظروف الصعبة.

ولفت أيضا إلى أن منير لو طرح أغنية جديدة ولم تكن بالمستوى الفني المطلوب سيستمع لها جمهوره فقط الذي يحب لون منير منذ بدايته الفنية، لاسيما أن منير قام بطرح 6 أغنيات من ألبومه وطن ولم تحقق أي صدى يذكر لذلك يجب أن ينتبه الفترة المقبلة لنوعية اختياراته الفنية لأنه ليس نجما يقوم بجس نبض السوق وإنما فنان مخضرم لكن يجب أن يتعلم من أخطائه في ألبوم وطن.

أما عمرو دياب فهو حالة فنية خاصة لكن لايمكن إنكار أن ما قام به تامر حسني في ألبومه الجديد من تسويق لأغنياته الأيام الماضية فنجده تفوق على عمرو دياب في الحقيقة.

وأكد أن أغاني المهرجانات تتفوق مشاهداتها كثيرا على أغنيات عمرو دياب الجديدة “الجو جميل” و”مالك غيران” وغيرها مؤخرا بسبب الاختيارات الخاطئة والتسويق الخاطئ أيضا وذلك ما يتفوق فيه تامر حسني كثيرا عن دياب.