منهم هيفاء وهبي ومي عز الدين.. فنانون خارج السباق الرمضاني لأول مرة منذ سنوات

لأول مرة منذ سنوات

منهم هيفاء وهبي ومي عز الدين.. فنانون خارج السباق الرمضاني لأول مرة منذ سنوات
أحمد حمدي

أحمد حمدي

4:33 م, الأحد, 13 سبتمبر 20

قرر بعض الفنانين الابتعاد عن الموسم الرمضاني القادم لعرض مسلسلاتهم التلفزيونية الجديدة التي ينوون تقديمها للجمهور الفترة المقبلة، وذلك لأول مرة منذ سنوات.

تقدم لأول مرة الفنانة مي عز الدين مسلسلها الجديد “خيط حرير” خارج السباق الرمضاني، وتتعاون فيه مع المخرج ابراهيم فخر، ويشاركها بطولته كوكبة من الفنانين منهم احمد صيام .

كما تقدم الفنانة هيفاء وهبي أيضا مسلسلها أسود فاتح من إنتاج صادق صباح خارج الموسم الرمضاني كذلك لاول مرة منذ سنوات.

كذلك من المفترض ان يقدم الفنان امير كرارة “عمر الناجي” خارج السباق الرمضاني لأول مرة مع المخرج بيتر ميمي انتاج سنيرجي.

أمل عبدالحميد: سيسهم ذلك في زيادة التسويق وعدم تكدس المعلنين في رمضان فقط

ترى المنتجة أمل عبد الحميد ان الفنانين المهمين من الصف الـول مثل مي عز الدين وهيفاء وهبي وغيرهم ” سوبر ستار ” لاول مرة سيقدمون مسلسلاتهم خارج الماراثون الرمضاني.

لافتة الى ان هذه الاعمال ستشاهد بدرجة اكبر خارج شهر رمضان، ومؤكدة ان الموسم الرمضاني الوحيد الذي تابع فيه الجميع مسلسلات عديدة كان موسم رمضان الماضي بسبب ظروف ازمة كورونا التي سببت اننا جميعا كنا في منازلنا ، لكن الاعوام الماضية كان الجمهرو يشاهد مسلسلات رمضان في العرض الثاني والثالث بعد انقضاء الشهر الكريم .

وتضيف انها كمنتجة لم يكن لديها وقت كاف لمشاهدة جميع المسلسلات الاعوام الماضية في رمضان، لكن لاول مرة استطاعت مشاهدة جميع مسلسلات رمضان الماضي.

مشيرة إلى ان الاعمال الدرامية التي ستعرض خارج شهر رمضان سيكون لها فرصة كبيرة لرؤيتها سواء لمي عز الدين او غيرهم لان الجمهور لن يكون مضطرا لمتابعة 6 او 7 مسلسلات في توقيت واحد، وانما هو مسلسل واحد في اليوم حتى لو تمت اذاعته على منصات شاهد او واتش ات فذلك متاح للمشاهدة خارج موسم رمضان.

واكدت ايضا ان ذلك سيحدث فرقا ايضا في التسويق والاعلانات خارج رمضان، بدلا من أن يركز جميع المعلنين على شهر رمضان فقط لتضع اموالها فيه، بل ستكون هناك حركة وتشغيل للسوق بصورة أكبر، لأننا منذ انقضاء شهر رمضان نظل نشاهد جميع مسلسلاته التي عرضت طيلة السنة، والمفترض أن نرى مسلسلات جديدة مثلما يعرض حاليا “أمل حياتي ” لحنان مطاوع وحكايات بنات الذي سيعرض الايام القادمة ، فذلك افضل بكثير ان نشاهد مسلسلات جديدة خارج رمضان، لان الاعمال تظلم في شهر رمضان حقيقة بسبب زحمة العرض .

محمد عبد العزيز: سيكون هناك آخرون في الموسم الرمضاني وغيرهم قد ينجحون خارج رمضان

قال السيناريست محمد عبد العزيز ان هناك فنايون بالفعل لاول مرة سيكونون خارج السباق الرمضاني القادم بسبب ازمة فيروس كورونا الفترة السابقة .

واضاف انه بالرغم من تواجد هيفاء وهبي ومي عز الدين خارج موسم رمضان لاول مرة، وهما تملكان قاعدة جماهيرية كبيرة، فإنه في نفس الوقت هناك مشروع ضخم سيتواجد في موسم رمضان 2021 يجمع أمير كرارة واحمد السقا في مسلسل “نسل الاغراب ” وكذلك كريم عبد العزيز في مسلسل ” الاختيار 2″ سيكون عملا فنيا هاما .

وتابع ان الامر يشبه ملعب كرة القدم يخرج لاعبون ويتواجد اخرون في الملعب، وشاهدنا معا نيلي كريم واسر ياسين رمضان الماضي برغم انهما لا يعتبران الافضل كل عام الا انهما حينما قدما مسلسلا جيدا ” 100 وش” حققا نجاحا كبيرا واحبهما الجمهور واخرون لم يجذبوا المشاهدون بسبب عدم محالفتهم الحظ في اعمالهم الدرامية الاخيرة .

واكد ان موسم رمضان 2021 سيكون اقوى من الماضي بكثير ، مشيرا ان الذي يحكم تواجد مسلسلات داخل رمضان او خارجه بعض الظروف الانتاجية لهذه المسلسلات ومواعيد التصوير ، وموسم رمضان له طابعا خاصا بالتاكيد لكن هناك مسلسلات ناجحة خارج رمضان حاليا على المنصات الرقمية ولايمكن تحديد الانجح الا من خلال الشارع نفسه .

أسامة سركيس: الامر لم يعد يعتمد فقط على موعد عرض المسلسل وإنما على عناصر أخرى

وقال المنتج الفني أسامة سركيس ايضا إن خروج هيفاء وهبي ومي عز الدين وغيرهما من الفنانين خارج الموسم الرمضاني القادم قد لا يؤثر بدرجة معينة على هذا الموسم، لأن هناك مواسم اخرى لعرض المسلسلات التليفزيونية طيلة العام، وتملك شريحة كبيرة من الجمهور يتابعونها بتركيز شديد.

وأشار إلى أن المسلسلات في موسم رمضان يكون فيها بعض الفنانين الذين يفضلهم الجمهور، لكن لا يستطيع التركيز معهم، على عكس الأعمال الدرامية التي تعرض خارج رمضان مثل اسود فاتح لهيفاء وهبي وخيط حرير لمي عز الدين الفترة المقبلة أرى انهما سيحققان مشاهدة جيدة، لانه حتى الأعمال الدرامية المعروضة في شهر رمضان تحقق مشاهدة أكبر في العرض الثاني بعد انقضاء الشهر الكريم.

وتابع قائلًا إن الأمر لم يعد يقتصر فقط على موعد عرض العمل التليفزيوني للجمهور، وإنما هناك معايير وعناصر اخرى مهمة حاليا مثل الورق المكتوب والفنان المفضل للمشاهد ومدى تطويره لأدواره، إضافة للديكورات والملابس واللوكيشين، فالجمهور لم يعد يركز فقط في القصة الدرامية المقدمة له بل أصبح الأمر يعتمد على أشياء كثيرة مهمة .