منهم «حسن يوسف وأحمد عيد» .. فنانون يعودون لدراما رمضان بعد سنوات

كذلك يعود النجم عمرو يوسف للدراما الرمضانية بمسلسل "الكتيبة 101 "، تأليف إياد صالح وإخراج محمد سلامة

منهم «حسن يوسف وأحمد عيد» .. فنانون يعودون لدراما رمضان بعد سنوات
أحمد حمدي

أحمد حمدي

10:11 ص, الثلاثاء, 31 يناير 23

يشهد الموسم الرمضاني القادم عودة فنانين للشاشة الصغيرة بعد سنوات في مسلسلات متنوعة، وأبرزهم الفنان القدير حسن يوسف الذي يعود للدراما التليفزيونية بعد غياب 4 سنوات بمسلسل “بيت السيدة”، ويشاركه في البطولة الفنانة القديرة عفاف شعيب.

كما يعود النجم الكوميدي أحمد عيد بعد سنوات للشاشة بمسلسل “عملة نادرة” مع النجمة نيللي كريم إخراج ماندو العدل وإنتاج العدل جروب وتأليف مدحت العدل.

كذلك يعود النجم عمرو يوسف للدراما الرمضانية بمسلسل “الكتيبة 101 “، تأليف إياد صالح وإخراج محمد سلامة.

محمود قاسم : عمرو يوسف ظلم بسبب مسلسل “أحمس” ولست متحمسا لعودة حسن يوسف

أوضح الناقد الفني محمود قاسم أن الفنان القدير حسن يوسف عودته لن تضيف شيئا مميزا لأنه ليس له بصمات فنية قوية في مسيرته الفنية مثل أحمد زكي وغيرهم، بالإضافة أنه تعامل مع التمثيل بشكل سيئ للغاية للأسف.

وأشار الى أن عمرو يوسف ظلم بسبب مسلسل ” أحمس” منذ 3 سنوات تقريبا، لكن قبله كانت نجومية في صعود مستمر وقدم مسلسلات ناجحة وجيدة، وعودته ستكون إضافة كبيرة للموسم الرمضاني القادم.

وفيما يتعلق بعودة أحمد عيد بعد سنوات للشاشة قال : يظل في منطقة وسط من الممثلين وغيابه لفترة طويلة سيكون هناك اشتياقا كبيرا من الجمهور له، لكن الأهم أن يعود بتوهجه في التمثيل الذي ظهر به في فيلم” ياباني” منذ سنوات.

سمير الجمل : حسن يوسف معروف بمواقف معينة وطبيعة خاصة ولا يصح ذبحه

وقال السيناريست سمير الجمل إن اختفاء هؤلاء الفنانين عن الشاشة لسنوات مثل حسن يوسف وعمرو يوسف وأحمد عيد يجعل الجمهور في اشتياق كبير لهم.

ولفت إلى أن العبرة أنه بعد هذا الغياب لهؤلاء الفنانين، مالجديد الذي سيقدمونه للمشاهدين في مسلسلاتهم الجديدة، لافتا إلى أن حسن يوسف غائب عن الدراما التليفزيونية فترة طويلة حقيقة وعودته ستكون حدثا مهما في شهر رمضان القادم.

واستطرد قائلا أن حسن يوسف معروف بمواقف معينة وطبيعة خاصة في أعماله الفنية الدرامية، وحضوره في الموسم الرمضاني القادم سيكون أمرا مميزا، ويجب ألا نحكم على شخص لمجرد كلمة قالها ولا يصح محاسبة الناس بهذه الطريقة، وهو فنان له قيمة كبيرة ولا يصح ذبحه.

وعن عودة أحمد عيد بعد سنوات قال : إنه فنان موهوب ونتمنى أن يعود بقوة في مسلسل عملة نادرة، فهو غائب منذ سنوات أيضا وقدم أدوارا جيدة في السينما في مسيرته الفنية.

 أحمد النجار : حسن يوسف له مواصفات معينة في أدواره أن يكون فيها لمحة إنسانية

وعلق الناقد الفني أحمد النجار أن المشاهد يكون له نجم معين يشتاق لرؤيته في موسم دراما رمضان، لكن كل فنان قد يكون له أعذار معينة في غيابه عن الشاشة لسنوات مثل حسن يوسف.

وأكد أن حسن يوسف له مواصفات معينة في أدواره أن يكون فيها لمحة إنسانية وطابع ديني معين، وقدم مسلسلا تليفزيونيا بعد ثورة يناير 2011 ولم يحقق نجاحا كبيرا، ونتمنى أن يحقق نجاحا في مسلسله الرمضاني بيت السيدة.

بينما عمرو يوسف تعرض لأزمة في مسلسل ” أحمس ” منذ 3 سنوات، والجمهور قد يتأثر بغياب فنان ونجم معين عن الشاشة والدراما.

وأضاف أن أحمد عيد يقدم أدوارا مساعدة وليس بطلا للأعمال الفنية التي يشارك فيها، برغم أنه قدم العديد من الأعمال السينمائية المميزة وهو ممثل كوميدي جيد وأعماله فيها هدف ورسالة ومضمون حقيقي، لكنه يعتبر نفسه زائرا للدراما المصرية لكن قد يحقق نجاحا بدوره في مسلسل عملة نادرة ويكون مفاجأة في العمل.