منها 1600 حالة خاصة.. إنهاء إجراءات 102 ألف تصريح عمل في أكتوبر (جراف)

استمرار اتخاذ الإجراءات التي من شأنها التسهيل والتيسير على المواطنين أثناء ترددهم على المواقع الشرطية.

منها 1600 حالة خاصة.. إنهاء إجراءات 102 ألف تصريح عمل في أكتوبر (جراف)
أماني عوض

أماني عوض

8:12 م, الثلاثاء, 5 نوفمبر 19

أعلنت الإدارة العامة لتصاريح العمل بوزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، عن أعداد الوثائق التي أصدرتها خلال شهر أكتوبر، والتي بلغت أكثر من 102 ألف تصريح منها 1606 لحالات خاصة رصدتها بين المواطنين من المترددين على الأقسام، وذلك ضمن إجراءات قطاع الوثائق باتخاذ إجراءات تيسير الخطوات الإدارية والتنظيمية بما يتماشى مع احترام حقوق الإنسان.

وأكدت وزارة الداخلية، أن إدارة تصاريح العمل أنهت إجراءات 101229 تصريح جديد، وإعفاءات، مخالصات، وأصدرت 488 تصريح خاص بالخدمات الالكترونية.

وأصدرت الإدارة 110 تصاريح عمل بالتنسيق مع القنصليات المصرية في الخارج.

كما ضبطت 2007 محكوم عليهم فى جنح وجنايات، 33 قضية ترخيص، تزوير سمسرة.

وأكدت الوزارة على استمرار اتخاذ الإجراءات التي من شأنها التسهيل والتيسير على المواطنين أثناء ترددهم على المواقع الشرطية.

وأشارت إلى أنها استقبلت 1606 مواطنين جميعهم من الحالات المرضية وكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة، وذلك بمقرات الأقسام وخارجها، لتقديم التسهيلات اللازمة لهم.

وتنشر “المال” جراف يوضح أرقام تصاريح العمل في أكتوبر.

وأوضحت وزارة أن سياستها تهدف لمراعاة حقوق الإنسان والتيسير على المواطنين الراغبين في الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية.

يذكر أن الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية، ضبطت خلال أسبوع 26 قضية، أبرزها انتحال صفة، تزوير إقامات أجانب، أختام سفر ووصول، ونفذت حكمين جزئيين.

وأكد قطاع الوثائق بالإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية، على مواصلة تفعيل إجراءات التسهيل على المواطنين الراغبين في الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية، خاصةً كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة.