منها وقف العمل بالبصمة الإلكترونية.. البريد يجدد العمل بتدابير «كورونا» حتى 30 يونيو (منشور)

الي جانب الالتزام بالمواعيد الرسمية من الثامنة صباحاً حتي الثانية ظهرا

منها وقف العمل بالبصمة الإلكترونية.. البريد يجدد العمل بتدابير «كورونا» حتى 30 يونيو (منشور)
محمود جمال

محمود جمال

5:35 م, الخميس, 11 يونيو 20

أصدر خالد درويش رئيس قطاع شئون وخدمات العاملين في هيئة البريد اليوم الخميس منشور اداري يؤكد خلاله استمرار الهيئة في العمل بالتدابير الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا حتي 30 يونيو المقبل.

وبحسب المنشور الذي حصلت المال علي نسخة منه ، فإنه من المقرر مد فترة الإجازة الاستثنائية للسيدات الحوامل أو التي ترعي طفلا أو أكثر يقل عمره عن 12 عاما ، مع استمرار مواعيد العميل الرسمية بالبريد من الساعة الثامنة صباحا حتي الساعة الثانية ظهرا .

إلي جانب استمرار إيقاف العمل بنظام التوقيع الالكتروني مع الالتزام بالمواعيد المقررة للعمل واستبداله بالتوقيع في دفتر الحضور والانصراف والتحركات .

ويعمل لدي البريد أكثر من 50 ألف موظف علي مستوي محافظات الجمهورية .

وكان الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قد أصدر قرارًا بداية يونيو الجاري بتكليف الدكتور شريف محمد فاروق نائب رئيس بنك ناصر الاجتماعى للقيام بأعمال رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد لمدة عام.

ويأتي على رأس أولويات المهام التي كلف بها الدكتور شريف فاروق؛ الاستمرار فى تطوير الهيئة لتصبح منفذا رئيسيا لتقديم الخدمات الحكومية في إطار مشروع بناء مصر الرقمية وتطوير الخدمات اللوجستية والبريدية وتنشيط التجارة الإلكترونية، فضلا عن التنمية البشرية والتدريب لموظفي الهيئة.

إلى جانب المساهمة فى جهود الدولة للتوسع في الشمول المالي وتطوير أداء منظومة صرف المعاشات ونظم السداد وتكريس دور طوابع البريد الثقافى والتربوى، ومراجعة آليات الهيئة بشأن مكافحة جرائم غسيل الأموال.