منها «وادي النيل».. شركة الخدمات الطبية التابعة لـ«الكهرباء» تلغي التعاقد مع 3 مستشفيات

بعد طلب المستشفيات زيادة قيمة التعاقد

منها «وادي النيل».. شركة الخدمات الطبية التابعة لـ«الكهرباء» تلغي التعاقد مع 3 مستشفيات
عمر سالم

عمر سالم

4:54 م, الأحد, 15 سبتمبر 24

كشفت مصادر مسئولة بوزارة الكهرباء والطاقة ، عن قيام شركة الخدمات الطبية التابعة لوزارة الكهرباء والطاقة بإلغاء التعاقد مع 3 مستشفيات: وادي النيل، والسعودي الألماني، والسلام الدولي.

وكانت “المال” قد انفردت الشهر الماضي بنشر تقرير عن قيام شركة الخدمات الطبية بإلغاء التعاقد مع مستشفي دار الفؤاد.

وأضافت المصادر في تصريحات لـ “المال” أن هذه المستشفيات بها حالات مزمنة كانت تتلقى العلاج والمتابعة  على مدار سنوات، كما ان إلغاء التعاقد المتواصل مع العديد من المستشفيات سيصعب من تواصل الحالات مع المستشفيات نظرًا لقرب المسافة بين المرضي وتلك المستشفيات ما سيجبرهم على التواصل مع مستشفيات أخري وبدء حركة تلقي العلاج منذ البداية مجددًا.

وعلمت “المال” من مسئول في شركة الخدمات الطبية أن هذه المستشفيات طلبت زيادة التعاقد معها بنسبة مرتفعه كمستشفى وادي النيل، وأن شركة الخدمات الطبية لا تستطيع زيادة قيمة التعاقدات بالشكل المبالغ فيه.

وأضاف المسئول ان شركة الخدمات الطبية لديها مستحقات لدي بعض شركات قطاع الكهرباء ولم يتم سدادها، وهو ما أجبر الخدمات الطبية للبحث عن التعاقد مع مستشفيات أخري توفر نفس الخدمة بنسب معقولة تناسب إمكانياتنا، وبما يتناسب مع التضخم المالي الموجود في البلد.

وكان رئيس مجلس إدارة الخدمات الطبية قد أكد في تصريحات له أن الحالات الخطرة مثل الغسيل الكلوي، والعلاج الكيماوي، والعلاج الإشعاعي، لم يتوقف علاجها في تلك المستشفيات ، وأن ذلك يكون يتوقيع منه شخصيا للحالة بعد بحثها والتأكد منها.