منها «هاير» و«بيكو».. مدبولي: استهدفنا جذب 3 شركات عالمية لمصر ومنحناهم الحوافز والرخصة الذهبية 

في تصريحات تليفزيونية عقب افتتاحه المجمع الصناعي الأول لشركة بيكو (Beko) التركية

منها «هاير» و«بيكو».. مدبولي: استهدفنا جذب 3 شركات عالمية لمصر ومنحناهم الحوافز والرخصة الذهبية 
صفية حمدي

صفية حمدي

6:13 م, الأربعاء, 18 سبتمبر 24

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن الحكومة استهدفت اجتذاب 3 شركات عالمية عملاقة هي: شركة “هاير” الصينية العالمية التي شرفنا فيها بافتتاح الرئيس مجمع مصانعها، واليوم شركة “بيكو” التركية ثاني أكبر شركة على مستوى العالم، والشركة الثالثة هي شركة “بوش” المقرر افتتاح مصنعها في القريب العاجل.

وتابع رئيس الوزراء أنه خلال مرحلة التفاوض مع هذه الشركات العالمية، قدمت الحكومة كل الإجراءات والتيسيرات والحوافز، ومنها إعطاء هذه الشركات الرخصة الذهبية، وتمّت إتاحة الأرض لها بالتخصيص المباشر، مضيفًا أن كل شركة من الشركات الثلاث استطاعت الانتهاء من المصنع الخاص بها في مدة لم تزد على عام. 

رئيس الوزراء قال ذلك في تصريحات تليفزيونية، عقب افتتاحه المجمع الصناعي الأول لشركة بيكو (Beko) التركية، المتخصصة في تصنيع الأجهزة المنزلية، بالمنطقة الصناعية.

وفي مستهلّ تصريحاته، عبّر رئيس الوزراء عن سعادته بافتتاح المجمع الصناعي لشركة بيكو، الذي يُعد صرحًا صناعيًّا عملاقًا يتم إنشاؤه على أرض مصر،

مُعبرًا عن سعادته أيضًا كون هذا المصنع من كبرى الشركات العالمية التي استهدفت الحكومةُ المصرية اجتذابها، خلال الفترة الماضية، للاستثمار في مصر وإنشاء مصانع لها، ليس فقط لتغطية الطلب في السوق المحلية وإنما أيضًا لتكون مركزًا إقليميًّا للتصدير في كامل منطقة الشرق الأوسط وأوروبا.

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي إلى أن مصنع “بيكو”، اليوم، يعمل بطاقة 650 عاملًا، ومن المقرر أن ترتفع لتصل إلى 2000 عامل خلال الفترة المقبلة، مضيفًا أن المصنع يضم أحدث التكنولوجيات العالمية في التصنيع، فضلًا عن العمالة المصرية المُدربة على أعلى مستوى،

كما تتم الاستفادة في المصنع من أقسام البحث والتطوير في الجامعات المصرية وأفكار الشباب المصري الواعد، ويجري العمل على تطبيقها.

 وأضاف رئيس الوزراء أن نموذج الشراكة في شركة بيكو يمثل نموذجًا للشراكة الناجحة بشكل كبير جدًّا، مؤكدًا عمل الحكومة المصرية والمجموعة الاقتصادية للتنمية الصناعية بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، على هذا الملف المهم لاجتذاب أكبر عدد من الشركات العالمية في كل القطاعات للاستثمار بمصر، وأصبح أحد أهداف الحكومة، خلال المرحلتين الحالية والمقبلة، بأن يكون لدينا في كل القطاعات الصناعية أكبر المنتجين في العالم للعمل في مصر بمشيئة الله تعالي.  

وفي الختام، جدَّد الدكتور مصطفى مدبولي تعبيره عن سعادته بالتواجد في افتتاح هذا المشروع الضخم، مشيرًا إلى أنه سيكون هناك المزيد من الافتتاحات خلال الفترة المقبلة.