«منها مصنع كيما 2».. مدبولى يتفقد عددا من المشروعات فى أسوان استعدادا لافتتاحات رئاسية

فى مستهل زيارته للمحافظة، شدد رئيس الوزراء على أن القيادة السياسية تولى أهمية خاصة للمشروعات التى يتم تنفيذها فى محافظات الصعيد، وأن الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، يتابع بنفسه، وبشكل دوري، معدلات تنفيذ هذه المشروعات

«منها مصنع كيما 2».. مدبولى يتفقد عددا من المشروعات فى أسوان استعدادا لافتتاحات رئاسية
صفية حمدي

صفية حمدي

4:34 م, السبت, 18 ديسمبر 21

قام الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اليوم، بجولة تفقدية فى محافظة أسوان؛ فى إطار متابعته للموقف التنفيذى لعدد من المشروعات، استعدادا للافتتاحات الرئاسية المرتقبة لهذه المشروعات، ورافقه الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، وعدد من القيادات التنفيذية.

فى مستهل زيارته للمحافظة، شدد رئيس الوزراء على أن القيادة السياسية تولى أهمية خاصة للمشروعات التى يتم تنفيذها فى محافظات الصعيد، وأن الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، يتابع بنفسه، وبشكل دوري، معدلات تنفيذ هذه المشروعات، وقال أن هناك تكليف واضح من الرئيس بسرعة الانتهاء من المشروعات التى تخدم أهالينا فى الصعيد فى المجالات المختلفة.

ونوه رئيس الوزراء فى هذا الصدد إلى أنه ترأس، أمس الأول، اجتماعا لمتابعة الموقف الحالى للمشروعات التنموية والخدمية الجارى تنفيذها بالمحافظة، وجهود التعامل مع الأمطار الغزيرة التى تعرضت لها أسوان مؤخرا، وناقش سبل تعزيز المقومات السياحية والأثرية الاستثنائية التى تتمتع بها المحافظة.

وأضاف مدبولى قائلا : نشهد اليوم مشروعات عملاقة فى محافظات الوجه القبلي، أبرزها مشروع “بنبان” لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية، والذى نال نصيبا كبيرا من الإشادة الدولية، وحصل على جوائز عالمية تعكس أهميته، وهو دلالة واضحة على أن الحكومة المصرية تمضى فى اتجاهها نحو دعم مشروعات الطاقة النظيفة المتوافقة بيئيا.

وبدأ رئيس الوزراء جولته بتفقد أعمال تطوير الطرق المؤدية إلى مصنع “كيما2″، وقام بجولة موسعة داخل المصنع الذى يعد أحد المشروعات الصناعية الكبرى فى صعيد مصر، باستثمارات تقترب من 12 مليار جنيه.

واطلع رئيس الوزراء على معدلات سير العمل بالمصنع، وخلال ذلك تم الإشارة إلى أن الطاقة التصميمية للمصنع تبلغ 1575 طن/يوم من سماد اليوريا، و1200 طن/يوم من الأمونيا، ويوفر أكثر من 2000فرصة عمل.

ثم تفقد رئيس الوزراء الأعمال الجارية فى مدينة أسوان الجديدة، التى تقام على مساحة 22 ألف فدان، ووفقا للمخطط العام للمدينة، تضم عددا من المناطق السكنية، ومناطق الاستثمار، ومناطق خدمية إقليمية، ومحاور خدمية وترفيهية، إلى جانب المنطقة الصناعية، والقرية الأولمبية.

واطلع رئيس الوزراء على الموقف التنفيذى لمشروعات الإسكان الاجتماعى بمدينة أسوان، وتم الانتهاء من عدد من المبانى الخدمية: التعليمية، والصحية، والدينية، والترفيهية، ومبنى الخدمات الحكومية، إلى جانب الانتهاء من الحديقة الشاطئية، والمسرح المكشوف.

كما تفقد مدبولى أعمال تطوير الكورنيش بمدينة أسوان الجديدة.

وفى ختام جولته فى أسوان، أشاد رئيس الوزراء بمعدلات تنفيذ المشروعات بالمحافظة، وأشار إلى أن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، التى قام بها نهاية الشهر الماضى للمحافظة، أعطت دفعة قوية لمعدلات إنجاز المشروعات بالمحافظة.

وجدد التأكيد على الأولوية القصوى التى توليها القيادة السياسية لتنفيذ المشروعات التى تخدم أهالينا فى الصعيد فى مختلف المجالات، ويأتى على رأسها المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”.