منها محطة مياه ومجزر آلي.. محافظة البحر الأحمر تحتفل بعيدها بمشروعات ضخمة

بالإضافة لافتتاح منطقة مساكن بديلة للعشوائيات بطراز يتماشى مع طريقة عيش المواطنين وهي 500 وحدة سكنية

منها محطة مياه ومجزر آلي.. محافظة البحر الأحمر تحتفل بعيدها بمشروعات ضخمة
أحمد إسماعيل

أحمد إسماعيل

11:54 م, الثلاثاء, 1 فبراير 22

قال اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، إن المحافظة تشهد سلسلة ضخمة من الافتتاحات الخاصة بمشروعات تنموية، أهمها مشروع جرى افتتاحه هو محطة تحلية مياه بتكلفة 260 مليون لحل أزمة مياه الشرب، وستغطي احتياجات المنطقة لعشر سنوات قادمة، بالإضافة لافتتاح منطقة مساكن بديلة للعشوائيات بطراز يتماشى مع طريقة عيش المواطنين وهي 500 وحدة سكنية.

وكشف في مداخلة هاتفية خلال برنامج “كلمة أخيرة” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة “ON” أنه تم التوسع في محطة تحلية مياه في شلاتين وأصبحت 9 آلاف متر مكعب بدلا من 3 آلاف متر مكعب فقط، فضلًا عن افتتاح مدرسة للتعليم الأساسي في شلاتين، وأيضًا افتتحنا أكبر مجزر آلي في المنطقة لأن المنطقة بها منفذ يدخل منه المواشي، وهناك نشاط لرعاية الأغنام، ويستطيع تنفيذ عمليات ذبح لـ200 رأس يوميًّا.

وشدد محافظ البحر الأحمر أنه لا يوجد أي منطقة في المحافظة تعاني عجزًا في المياه قائلاً: “مفيش عندنا عجز في المياه ولكن لا نستطيع تشغيل المياه بقوتها كاملة لأن الصرف الصحي لا يستوعبها.. وبعد 3 شهور سوف نستطيع تشغيلها بشكل كامل بعد تطوير شبكة الصرف الصحي وسنلغي نظام المناوبة للمياه بشكل كامل”.

ولفت إلى أنه تم إنشاء عيادتين إحداهما عيادة أسنان وعيادة أطفال في مرسى عمل بمناسبة احتفالات عيد البحر الأحمر، مختتمًا: “ولسه فيه مشروعات سيتم افتتاحها”.