منها خفض إيجارات المولات إلى النصف.. «الاقتصاد الرقمى» تطلق مبادرة شاملة لمواجهة «كورونا»

طالبت المالية بتأجيل تقديم الإقرارات الضريبية لمدة شهرين

منها خفض إيجارات المولات إلى النصف.. «الاقتصاد الرقمى» تطلق مبادرة شاملة لمواجهة «كورونا»
محمود جمال

محمود جمال

4:26 م, الأثنين, 13 أبريل 20

أكدت شعبة الاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا بغرفة القاهرة فى اتحاد الغرف التجارية دعمهم الكامل لكل مبادرات مؤسسة الرئاسة المصرية والقرارات الايجابية للحكومة فى مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد ” كوفيد -19 ” واتخاذها مجموعة من الجهود والفاعليات التى تتسق مع مساندة الدولة تتضمن 7 إجراءات.

جاء ذلك خلال عدة اجتماعات لمحاولة تقليل أثر الازمة الحالية على القطاع، أولها تم إصدار خطابات الي جميع إدارات المراكز التجارية ” المولات ” لطلب تخفيض ايجارات شهري أبريل و مايو بنسبة 50% وجار التنسيق معهم .

وقال كريم غنيم رئيس شعبة الاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا بالغرفة التجارية بالقاهرة إنه تم ايضا التواصل مع الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمهندس حسام الجمل رئيس جهاز القومى لتنظيم الاتصالات ” NTRA ” فور علمنا بتعليق العمل لمدة أسبوعين ، وبالفعل  تكرم رئيس الجهاز بإعطاء تعليمات باستكمال العمل في نفس اليوم حرصا علي تسيير أعمال موافقات استيراد أجهزة الاتصالات والكمبيوتر والمحمول وبذلك تم حل المشكلة.

وأضاف غنيم فى بيان صحفي اليوم الاثنين أن الغرفة قامت بإرسال خطاب إلى الدكتور محمد معيط وزير المالية و تقديم طلب بتأجيل تقديم الإقرارات الضريبيه لمدة شهرين ، كما طلبنا تأجيل المساهمه التكافليه لهذا العام و في انتظار رد الوزير .

وتم عمل اجتماع ” اون لاين” لأعضاء الشعبة العامه مع وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومناقشة التحديات التي تواجه القطاع و تقديم حزمه من الاقتراحات الوزير من ضمنها تقديم تدريب مجاني ” أون لاين ” لموظفي القطاع لاستغلال هذه الفتره في تنمية مهارات العاملين بالقطاع ، بالإضافة إلى حصول المتدربين علي انترنت مجاني ليستطيعوا حضور التدريب بدون أعباء مالية.

وأشار كريم أنه تم تقديم طلب لوزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ايتيدا ”  ITIDA ” لمساعدة شركات القطاع التي تقوم بالتوريد للجهات الحكوميه بسرعة الحصول على مستحقاتهم والتدخل لحل المشاكل المتعلقه بخطابات الضمان .

وأوضح أن مجموعة جهود غرفة القاهرة تضم قيامنا بتقديم نظام تأمين مخفض القيمة يمكن لجميع شركات القطاع بالاستفادة منه للتأمين علي المحلات و المخازن ، كما تقدم خدمة التأمين الصحي بقيمه مخفضه نظير مميزات كبيرة.

وتقوم شعبة الاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا بالقاهرة بتجهيز حزمه من المبادرات من شأنها تطوير أداء الشركات بأقل التكاليف ومساعدتهم لمواكبة التحول الرقمي وسيتم الإعلان عنها قريبا .

وأكد أن الشعبة العامه تقوم بتجهيز مبادره كبيره من شأنها اتاحة فرص عمل و تمويل و سيتم الإعلان عنها قريبا وذلك فى اطار اننا نبذل قصارى جهدنا لتطوير القطاع كما نقوم بالتواصل مع جميع الوزارات و الجهات الحكومية لحل المعوقات التي تواجه القطاع ومحاولة تسهيل العمل و تخطي الأزمة الحالية التي ندعوا الله أن يرفع عن بلدنا الحبيبة هذا البلاء وتعود الحياة الي طبيعتها قريبا.

وطالب أصحاب الشركات إذا واجهتم اي مشكلة سرعة التواصل مع أحد أعضاء مجلس إدارة الشعبه بالغرفة التجارية بالقاهرة لتوصيله باللجان القائمة بالغرفه لحل مشكلات التجار مثل لجان الضرائب و لجان الجمارك و غيرها من اللجان التي لها القدره علي التواصل المباشر مع الجهات الحكومية وحل المشكلات التي تواجه التجار و الشركات.