منها تخفيض 20% على تجديد باقات فليكس.. «فودافون» تطلق تحديثات على خدمة «الكاش»

بأكثر من 7 ملايين عميل في الخدمة

منها تخفيض 20% على تجديد باقات فليكس.. «فودافون» تطلق تحديثات على خدمة «الكاش»
محمود جمال

محمود جمال

4:25 م, الخميس, 16 أبريل 20

أعلنت شركة فودافون مصر عن قيامها بتحديث لخدمات محفظتها الإلكترونية «فودافون كاش»، لتضم مزيدا من العمليات وتخدم مزيدا من المواطنين أثناء التزامهم منازلهم.

وقال أيمن عصام، رئيس قطاع العلاقات الخارجية والشئون القانونية بالشركة، إن فودافون تعكف حاليا علي تقديم أكبر قدر من الخدمات من خلال منصتها، منها تقديم تخفيض يصل إلى 20% على تجديد باقات “فليكس” من خلال “فودافون كاش”.

وأوضح عصام في تصريحات للمال، أن المحفظة تمكن عملاءها الآن من القيام بعمليات تحويل الأموال والصرف باستخدام ماكينات الصراف الآلي بدون أي رسوم.

وأكد أن مصر تمر بظرف استثنائي يتطلب أولا التكاتف والتعاون بين القطاعين العام والخاص كما يتطلب الموقف عدد من الإجراءات التي شهدناها على مدار الفترة الماضية لدعم المواطنين وبيئة الأعمال على حد سواء من أجل تخطي الأزمة بأقل قدر من الخسائر، بل واستئناف الحياة بسلاسة من جديد بعد انقضاء هذا الظرف.

واعتبر أن قدرة القطاع المصرفي مدعومًا بإجراءات وقرارات البنك المركزي هو شيء استثنائي يساهم في تخفيف العبء الاقتصادي عن الشركات، وبالنسبة للمواطنين، فإن دعم إجراءات رقمنة الخدمات يساهم بشكل جذري في تمكين المواطنين من الالتزام بإرشادات السلامة والأمان والتزام المنازل، للمساهمة في الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

ورأي أن شركات المحمول تقع عليها مسئولية كبيرة في دعم البنية التحتية في مصر بمزيد من الحلول التقنية التي تساهم في رقمنة الخدمات وبالتالي تميكن المواطنين من الالتزام بإرشادات التباعد الاجتماعي والبقاء في المنازل.

وبحسب عصام ، فإنه يمكن التسجيل في مات فودافون كاش من المنزل باستخدام الرقم القومي فقط، وذلك لإتاحة خدماتها المختلفة مثل دفع الفواتير وتسديد المصروفات والتحويل من بطاقات الائتمان والبطاقات الشرائية إلى محفظة “فودافون كاش” أو التحويل لمحافظ أخرى لعملاء “فودافون كاش” أيضًا.

وتابع: عملنا على تطوير إمكانات تطبيق “أنا فودافون” ليكمل خدمات “فودافون كاش” ولتقديم منظومة خدمية بديلة للعملاء تحد من ضرورة ذهابهم للمتاجر والفروع.

ورأي أن قرار البنك المركزي رفع الحد الأدنى للدفع عبر المحمول يساهم في تقديم خدمات إلكترونية جديدة ورفع الحدود القصوى للدفع الإلكتروني بشكل قوي في تيسير تعاملات الدفع الإلكتروني على العملاء للحصول على الخدمات، وتوفير سعة أكبر لصرف المرتبات خاصة للشركات الصغيرة والمتوسطة عن طريق “فوافون كاش”.

وتابع: بالفعل استفدنا من ذلك في تطوير خدمات “فودافون كاش” بما يتماشى مع القارات الجديدة ويدعمها، وعليه تمكنا من رفع الحد الأقصى للمعاملات اليومية من 6 آلاف جنيه إلى 30 ألف جنيه مصري، والمعاملات الشهرية التي تمت مضاعفتها لتصل إلى 100 ألف جنيه مصري، هذا بالإضافة إلى رفع حد تخزين الأموال على المحفظة ليصل إلى 50 ألف جنيه مصري.

وكشف أن فودافون من الشركات ذات الحصة الأكبر في القيمة السوقية للمحافظ الإلكترونية حيث وصل عدد مستخدمي “فودافون كاش” أكثر من 7 ملايين مستخدم في مصر.

 ونوه أنه في إطار الاستراتيجية التوسعية الهادفة إلى دعم خدمات الدفع الرقمي في مصر والتي تشهد طفرة في الأداء والتطوير، قامت فودافون بتقديم خدماتها للسحب والإيداع عبر منظومة تحويل الأموال من خلال “فودافون كاش”، وذلك بالتعاون مع كلاً من  “بنك الأسكندرية” و”ماستركارد” و”فوري” “أمان”.

كما ستعمل فودافون على تقديم كل ما لديها من أجل تقديم خدمة متميزة تشاهم في تغيير حياة الكثيرين. ومن المتوقع بالفعل زيادة عدد المستخدمين، بسبب فرض حظر التجول وتشديد الحكومة على ضرورة التزام المنزل، هذا بالإضافة إلى طرح مزيد من الخدمات التي تمكن المواطنين بالفعل من القيام بعملياتهم التي كانت تستغرق الكثير من الوقت والجهد، بسهولة ويسر أينما كانوا.