منها بطاريات السيارات.. «إس كيه» تستثمر 26 مليار دولار في أنشطة صديقة للبيئة

إس كيه تخصص 52 مليار دولار للاستثمار فى أمريكا بحلول 2030

منها بطاريات السيارات.. «إس كيه» تستثمر 26 مليار دولار في أنشطة صديقة للبيئة
أحمد فراج

أحمد فراج

1:35 م, الثلاثاء, 2 نوفمبر 21

تعهد رئيس مجموعة إس كيه الكورية العملاقة، تشوي تيه-وون، بإنفاق حوالي 26 مليار دولار على بطاريات السيارات الكهربائية، والهيدروجين وغيرها من الأعمال الصديقة للبيئة في الولايات المتحدة في خطوة للانضمام إلى الجهود الأمريكية للحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري، بحسب وكالة يونهاب.

إس كيه تخصص 52 مليار دولار للاستثمار فى أمريكا بحلول 2030

هذا الرقم هو جزء من 52 مليار دولار خصصتها إس كيه للاستثمار في الولايات المتحدة بحلول عام 2030.

وقال تشوي إن إس كيه تهدف إلى خفض انبعاثات الكربون بمقدار 200 مليون طن، والتي تمثل 1% من الهدف العالمي لخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون البالغة 21 مليار طن بحلول عام 2030.

وشرح تشوي رؤى الأعمال الصديقة للبيئة لمجموعة إس كي في الولايات المتحدة خلال اجتماعيه المتتاليين مع زعيم الجمهوريين في مجلس الشيوخ الأمريكي ميتش ماكونيل ورئيس الأغلبية في مجلس النواب جيمس كليبورن في نهاية الأسبوع الماضي.

رئيس إس كيه: الأعمال الصديقة للبيئة يمكن أن تسهم في جهود الحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحرارى

وقال “الأعمال الصديقة للبيئة” للمجموعة يمكن أن تسهم في جهود الولايات المتحدة للحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري، والتي يقول العلماء إنها مسؤولة عن ظاهرة الاحتباس الحراري.

وقام تشوي برحلة لمدة ستة أيام إلى واشنطن حتى أمس الإثنين في أحدث أنشطة التواصل مع القادة السياسيين ورجال الأعمال الأمريكيين.

وأجرى تشوي محادثات عبر الفيديو مع الرئيس التنفيذي لشركة فورد، جيم فارلي، وأعاد التأكيد على الجهود المبذولة للعمل معا لاستكمال بناء مصنع البطاريات المشترك.

إس كيه أون تبنى مصنعا للبطاريات في ولاية كنتاكي

وتقوم إس كيه أون، وحدة البطاريات الجديدة التابعة لمجموعة إس كيه، ببناء مصنع للبطاريات في ولاية كنتاكي ومصنع آخر في ولاية تينيسي مع شركة فورد موتور في إطار صفقة قيمتها 11.4 مليار دولار.

وتبلغ الطاقة الإنتاجية السنوية للمحطات 129 جيجاوات/ ساعة، وهو ما يكفي لإنتاج 2.15 مليون مركبة كهربائية سنويا.

وتستثمر إس كيه أون 4.45 مليارات دولار في المشروع.

شراكة بين إس كيه وفورد فى مجال بطاريات السيارات الكهربائية

يذكر أنه فى مايو الماضى، أعلنت شركتا ”إس كيه إنوفيشن” الكورية لصناعة البطاريات و”فورد موتور” الأمريكية لصناعة السيارات، أنهما ستؤسسان شركة بقيمة 6 تريليونات وون (5.3 مليار دولار) في الولايات المتحدة لإنتاج بطاريات السيارات الكهربائية.

ووقعت إس كيه إنوفيشن وفورد مذكرة تفاهم بشأن إنشاء شركة “BlueOvalSK” لبناء مصنع للبطاريات بإنتاج 60 جيجاوات / ساعة في الولايات المتحدة خلال العام الحالى.

وتقوم إس كيه إنوفيشن، وهي وحدة تكرير وبطاريات تابعة لمجموعة إس كيه، ببناء مصنع للبطاريات بقيمة 2.6 مليار دولار في جورجيا، والذي سيوفر بطاريات للسيارات الكهربائية من طراز F-150 لفورد اعتبارا من العام القادم.

وتهدف إس كيه إنوفيشن إلى توسيع قدرتها الإنتاجية العالمية للبطاريات إلى 85 جيجاوات / ساعة في عام 2023 وأكثر من 125 جيجاوات / ساعة بحلول عام 2025.