منها بث الأمل في نفوس المواطنين.. مجلس المحافظين يناقش تكليفات الرئيس

وصف رئيس الوزراء التكليفات بأنها تعدُ خارطة طريق لمجلس الوزراء بأكمله

منها بث الأمل في نفوس المواطنين.. مجلس المحافظين يناقش تكليفات الرئيس
صفية حمدي

صفية حمدي

4:15 م, الخميس, 5 ديسمبر 19

ناقش مجلس المحافظين في اجتماعه الأول اليوم، بعد حركة المحافظين، التكليفات التي أصدرها الرئيس عبد الفتاح السيسي للمحافظين الجدد.

ووصف رئيس الوزراء التكليفات بأنها تعدُ خارطة طريق لمجلس الوزراء بأكمله، ويتم العمل على تنفيذها في إطار التعاون والتنسيق بين مختلف الوزارات والجهات.

وذكر البيان الرسمي لاجتماع مجلس المحافظين الأول، أن تكليفات الرئيس السيسي للمحافظين تضمنت بذل كثير من الجهد والعمل الجماعي والتفاني لأجل مواصلة التنمية والبناء وبث الأمل في نفوس المواطنين .

وأضاف البيان، أن التكليفات تضمنت أيضا بذل أقصى الجهد لخدمة المواطنين وتلبية احتياجاتهم كُلٌ في محافظته، وأيضا استثمار الميزات التنافسية بكل محافظة وتحويلها إلى فرص استثمارية حتى ينعكس على توفير فرص عمل جديدة للشباب .

والعمل على تطوير المحافظات ومواردها وتحسين مستوى المعيشة فيها، والاستماع إلى مشاكل المواطنين والتواصل معهم المستمر والنزول إلى الشارع للتعرف على التحديات التي تواجه المواطنين عن قرب،  مع العمل على وضع حلول غير تقليدية ومبتكرة للمشكلات والتحديات التي تواجه المحافظات.

وأيضا تفعيل البرامج التثقيفية والترفيهية للشباب، من خلال قصور الثقافة والأندية الرياضية والاجتماعية ومراكز الشباب، والعمل على تطوير أداء الجهاز الإداري للدولة وتنمية مهارات العاملين ورفع كفاءتهم وتمكينهم .

وذلك مع عمل المحافظين على إرساء مبادئ المحاسبة والمساءلة والانضباط والالتزام وتطبيق الثواب والعقاب، حتى تتم إثابة وتحفيز المتميزين وأصحاب الضمائر ويتم محاسبة المهملين والفاسدين  .

وشددت تكليفات الرئيس السيسي على التركيز على اختيار المعاونين والقيادات بالمحافظة بحيث يتم وفقاً لمعايير الكفاءة والنزاهة والحرص على خدمة المواطنين .

وأيضا العمل على ضبط الأسعار ومكافحة الغلاء بالأسواق والتأكد من توافر الاحتياجات اليومية للمواطنين من السلع الأساسية والخدمات، بجانب ضبط المرافق الداخلية ووسائل الانتقال.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، للمحافظين أن هناك تكليفاً واضحاً من الرئيس السيسي لهم للتواصل المستمر مع المواطنين ، وأنه يوجد على كاهل المحافظين عبئاً كبيراً في القدرة على إشعار المواطن بفارق إيجابي فيما يتم في الدولة من إصلاح اقتصادي، وتحسين مناحي الحياة المختلفة .

وأضاف أن الارتقاء بالخدمات المختلفة  مهمة رئيسية للمحافظين سواء خلال رصف الطرق، وتحسين خدمات مياه الشرب والصرف الصحي، أو أعمال النظافة وخلافه .

 وشدّد على أن المحافظ هو المسئول الأول عن المحافظة، وذلك حتى لو كانت هناك مشروعات تُنفذها الوزارات المختلفة، ووصفهم قائلا إن المحافظ يُعد هو رئيس المجلس التنفيذي الذي به ممثلو كل الوزارات .

حضر الاجتماع الأول لمجلس المحافظين الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، واللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، وأيضا الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.