منها «الاختيار2» و«القاهرة كابول».. «المال» ترصد أبرز ترشيحات الأفضل لدراما رمضان

أكدت ماجدة خير الله أن البرومو له عامل مهم في جذب المشاهدين

منها «الاختيار2» و«القاهرة كابول».. «المال» ترصد أبرز ترشيحات الأفضل لدراما رمضان
رحاب صبحي

رحاب صبحي

6:40 م, الثلاثاء, 13 أبريل 21

 ساعات ويبدأ المشاهدون في متابعة مسلسلات شهر رمضان التى اعتادوا عليها دائما بتشوق، بعد مدفع الإفطار أول يوم في شهر رمضان.

 “المال” ترشح لكم أبرز المسلسلات الدرامية بعيون النقاد:

فى البداية ترى الناقدة ماجدة خير الله ، أن مسلسل ” نجيب زكى زاهى  زركش “، الذى يكتبه الكاتب عبد الرحيم كمال ويخرجه شادى الفخرانى ، للفنان يحيى الفخرانى الذي يعتبر علامة جودة ، لأن الفخرانى لا يقدم اى عمل سيئ ، هو اول عمل يستحق المشاهدة ، وتدور أحداثه حول شخصية “نجيب زاهي زركش” حيث يواجه الكثير من التحولات  المليئة  بالإثارة والتشويق ، وتتراوح بين الكوميديا والتراجيديا.

     كما ترشح خير الله أيضا مسلسل  ” لعبة نيوتن “، وذلك من مشاهدتها للبرومو الخاص به ، مشيرة الى أن البرومو فن وعامل هام جدا لتسويق أي عمل ، وخاصة اذا كان قادرا على اثارة اهتمام و فضول المتفرج دون حرق احداثه ، لذلك نجد انه في الخارج كثيرا ما يعهدون لمخرجين متخصصين ،غير المخرجين الأصليين للعمل الفني، بصناعة البرومو.

وفي برومو” لعبة نيوتيون ” تكفي لقطة واحدة لمحمد ممدوح لتشعرك بمدى تأثيره كأحد اهم عناصر للقوة في العمل.. كما ان المسلسل يجمع بين منى زكى ومحمد ممدوح وهما لا يتهاونان فى اختياراتهما لادوارهما واعمالهما.

وترشح أيضا مسلسل ” القاهرة كابول “، مشيرة الى انه يكفي أن كاتبه هو عبد الرحيم كمال ، كما ان بوستر العمل يتحدث عن نفسه وبه فنانين ذوي ثقل، مثل الفنان خالد الصاوى ، فتحى عبد الوهاب ، طارق لطفى ، والرائعة حنان مطاوع ، ونبيل الحلفاوى ، وجميعهم يتنافسون فى الاداء الجيد .

أما مسلسل ” الطاووس” فترى خير الله أنه يستحق المشاهدة ، وهو يتناول قضية فتاة “الفيرمونت “، متوقعة أن يكون له مكانة  كبيرة ضمن قائمة المسلسلات المميزة التى ستعرض فى رمضان، وذلك لأنه يتناول قضية اجتماعية شائكة، وهى ” التحرش ” ، و يستعرض تفاصيل فئة من الشباب المدللين وأهلهم من أصحاب النفوذ والسطوة، ولديهم انحرافات سلوكية، كما يحذر من مخاطر وأضرار مواقع التواصل الاجتماعي على الشباب.

وترشح  خير الله أيضا مسلسل ” بين السما والارض “، المأخوذ عن عمل لنجيب محفوظ ، وهو العمل الذي تم عمل الفيلم الشهير “بين السما و الأرض ” منه ، والذي كان يدور حول مجموعة من الشخصيات المحاصرين في احد مصعد معطل ، والذين يتقابلون لأول مرة، ، فتقع بينهم مفارقات نكتشف من خلالها شخصياتهم وحكاياتهم المختلفة، لكن هذه المرة سيكون العمل عبارة عن مسلسل من 15 حلقة، فهل ستدور الاحداث كلها داخل المصعد ايضا !!.

مسلسل ” بين السما و الأرض ” بطولة هانى سلامة، درة، يسرا اللوزى، سوسن بدر، نجلاء بدر، سيناريو وحوار إسلام حافظ، والقصة مأخوذة عن قصة الأديب الكبير نجيب محفوظ، إخراج ماندو العدل، إنتاج شركة سينرجى.

كما رشحت خير الله مسلسل ” هجمة مرتدة ” لانه يتناول احد ملفات المخابرات المصرية ، والعمل يسلط الضوء على شاب يعمل فى الخارج ويتعرض لمحاولة تجنيد من استخبارات دولة أجنبية ، وتتوقع خير الله أنه سيكون مسلسلا مهما ومثيرا ، خاصة وأنه من بطولة احمد عز مع هند صبري.. تأليف باهر دويدار، وإخراج أحمد علاء، انتاج سينرجى.

كما ترى ان مسلسل ” الاختيار 2 ” يستحق المتابعة ، مشيرة الى أن الرهان هذه المرة سيكون على النجم ” احمد مكى ”  الرهان ” ، خاصة و أنه من المعروف أنه ممثل كوميدى لكنه فى هذا المسلسل سيقوم بدور جاد بعيد عنه، وهذا وجه جديد لا يعرفه المشاهدين عنه ، متوقعة أن تكلل التجربة بالنجاح لأنه ممثل جيد كما أنه حاليا وصل الى مرحلة  النضج الفني .

 مسلسل “الاختيار 2” تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى وبطولة كريم عبد العزيز، أحمد مكى، إياد نصار، بشرى، إنجى المقدم، أسماء أبو اليزيد.

وترشح خير الله  للجمهور أيضا مسلسل “حرب أهلية ” ليس فقط من اجل يسرا ، لكن أيضا من اجل باسل الخياط لان اختياراته  دقيقة ، وتتوقع أنه ستكون هناك حالة تنافس مشتعلة بينه وبين يسرا.

مسلسل “حرب أهلية” بطولة يسرا وباسل خياط وجميلة عوض وأروى جودة ومن تأليف أحمد عادل، وإخراج سامح عبد العزيز، وإنتاج مشترك بين سينرجى والعدل جروب .

ومن المسلسلات التى ذات طابع كوميدى ترشح خير الله مسلسل ” خلى بالك من زيزى “، فهوعمل كوميدي اجتماعى، والاخراج مقدم بشكل مختلف خاصة من ناحية الايقاع ، كما ان أمينة خليل ومحمد ممدوح يختاران ادوارهما بعناية شديدة . 

“خلي بالك من زيزي” بطولة النجوم أمينة خليل، محمد ممدوح، علي قاسم، وبيومي فؤاد وغيرهم، ومن تأليف ورشة تحت إشراف مريم نعوم، سيناريو وحوار منى الشيمي ومجدي أمين، وإخراج كريم الشناوي.

أما الناقدة ماجدة موريس، فتتفق ايضا مع ماجدة خير الله على مسلسل ” لعبة نويتن “، مشيرة الى أن الفنانة منى زكى لم تقدم اعمالا منذ عامين، مما جعل هناك حالة تشوق من الجمهور لها ، كما ان مخرج وكاتب العمل تامر محسن هو مخرج مهم، و تشهد له اعماله الدرامية السابقة.

وترى موريس أن لا يمكن تفويت الأعمال ذات الطابع الوطني والقومي مثل مسلسل ” الاختيار 2 ” ومسلسل “هجمة مرتدة ” المأخوذ عن ملفات المخابرات العامة المصرية، وهو ما يذكرنا  بمسلسلات مثل “رافت الهجان” و” دموع فى عيون واقحة”.

وعن ” القاهرة كابول”  تقول موريس ان موضوعه هو مناقشة صناعة الإرهاب ، وهو موضوع مثير للاهتمام ، خاصة وأن الكاتب عبد الرحيم كمال دائما ما يقدم اعمالا متميزة ، كما ان المسلسل يضم نخبة هامة من الفنانين والمتوقع انه ستكون هناك “حرب تمثيل ” شرسة بينهم لأنه يضم : الفنان طارق لطفى وخالد الصاوى فحتى عبد الوهاب ، حنان مطاوع.

وأكدت موريس على تفاؤلها بمسلسل “نجيب زكى زركش” ، للفنان الكبير يحى الفخرانى وذلك لسوابق الاعمال الدرامية المميزة التي قدمها الفخراني مثل ” بالحجم العائلى ” وغيرها.

 وترشح موريس أيضا مسلسل ” النمر” للفنان  محمد إمام ، وتدور أحداثه في منطقة الصاغة فيقدم أجواء جديدة ، ويتناول الصراعات ما بين كبار التجار والشريحة السفلى من الصنايعية والتجار، لافتة الى أن العمل يكشف خبايا صناعة الذهب من نواحي مختلفة سواء الشرعية وغير الشرعية،  كالتنقيب غير الشرعي عن الذهب ، وتجارة الألماس غير الشرعية.

المسلسل بطولة محمد إمام، وهنا الزاهد، ومحمد رياض، ونرمين الفقى، وبيومى فؤاد.

وترشح خير الله للمشاهدين ايضا مسلسل “موسى ”  بطولة محمد رمضان ومن تأليف ناصر عبدالرحمن، وإخراج محمد سلامة، وبطولة سمية الخشاب ، ورياض الخولى .

 وتدور أحداث “موسى” في فترة الستينيات حول شخصية موسى الصعيدي الذي يواجه العديد من الأزمات والصراعات، مؤكدة أنه من الواضح من برومو العمل انه متميز وجديد وغريب خاصة فيما يتعلق بالديكور والاضاءة.

ومن القصص الهامة التى تناقش قضايا اجتماعية تتعلق بعلاقة الأبناء المراهقين بالاباء والامهات من بينهم مسلسل “ولاد ناس ” وتدور أحداثه في اطار اجتماعي..  بطولة صبري فواز، أحمد وفيق، رانيا فريد شوقي، ووفاء صادق وغيرهم، من تأليف وإخراج هاني كمال.

كما رشحت موريس مسلسل ” ملوك الجدعنة  ” للفنان عمرو سعد ومصطفى شعبان ، حيث ترى أن هذا المسلسل يجمع ما بين فنانين كان يتفرد كل منهما ببطولة مسلسل ، لكنها توليفة جديدة ، والعمل من الواضح انه يناقش الصراع الذى يدور فى  ساحة التجار.

وتدور الأحداث الدرامية في قصة مسلسل “ملوك الجدعنة” على علاقة صداقة قوية بين شابين في أحد الأحياء الشعبية ويعمل كل من الشابين في مجال التجارة، إلا أنهما يواجهان عدواً لهما يعمل كرجل أعمال للإيقاع فيما بينهما، المسلسل  بطولة عمرو سعد ومصطفى شعبان وياسمين رئيس.. وتأليف ورشة كتابة فنية تحت إشراف الكاتبة عبير سليمان، ومن إخراج أحمد خالد موسى.

أما عن الاعمال الكوميدية فترشح موريس ثلاثة اعمال هي :  مسلسل “خلى بالك من زيزى” بطولة أمينة خليل ومحمد ممدوح ، ومسلسل “فارس بلا جواز ” بطولة مصطفى قمر وسليمان عيد، محمد ثروت، طارق عبدالعزيز،  اما المسلسل الكوميدى الثالث  فهو “عالم موازى ” بطولة دنيا سمير غانم  وعمرو وهبة، شيماء سيف.