منها إجازات مدفوعة الأجر للمصابين.. «شغلنى» تستطلع آراء الشركات فى التعامل مع «كورونا»

عبر 14 سؤالا

منها إجازات مدفوعة الأجر للمصابين.. «شغلنى» تستطلع آراء الشركات فى التعامل مع «كورونا»
محمود جمال

محمود جمال

3:34 م, الأربعاء, 15 أبريل 20

أجرت شركة شغلنى لخدمات التوظيف أونلاين استبيان عبر موقعها الإلكترونية بشأن آليات تعامل شركات القطاعين العام والخاص فى مختلف القطاعات الاقتصادية مع أزمة فيروس كورونا .

ويتكون الاستبيان من 14 سؤالا منها اسم الشركة ومجال عملها ومكان إقامتها والبريد الإلكترونى الخاص بها ، واستعدادات العمل عن بعد ، ووضع سياسة تنص على دفع إجازة مدفوعة الأجر إذ كان الموظف مصاب بالفيروس من عدمه إلى جانب مدى توافر سياسة حضور العمالة فى الشركة أثناء فترة الفيروس من عدمه ، تحديد عدد العاملين داخل الشركة .

يذكر أن “شغلنى” منصة إلكترونية؛ تمثل حلقة وصل بين راغبى العمل من أصحاب المؤهلات العليا، والمتوسطة، والحرفيين والفنيين، والشركات فى وظائف مختلفة، منها مندوبى مبيعات، وكاشير، وبدأت فى سبتمبر 2015.

وتتيح منصة “شغلنى” للباحث عن العمل إنشاء حساب يسجل فيه جميع بياناته الشخصية، والوظيفة التى يبحث عنها، إلى جانب الراتب الذى يسعى للحصول عليه، وتقوم الشركات بإنشاء حسابات، وتتصفح الحسابات الشخصية للمتقدمين، وتراسل من تجد فيه احتياجاتها، علما بأن 90% من المسجلين فى الموقع من المصريين، مقابل 10% من بلدان عربية أخرى، كالسعودية، والأردن، ولبنان.