«منك» العقارية تستثمر 5.5 مليار جنيه لإنشاء مشروع عمرانى شرق القاهرة

مملوكة لعائلة «سلام» ويقام على 27 فدانًا

«منك» العقارية تستثمر 5.5 مليار جنيه لإنشاء مشروع عمرانى شرق القاهرة
شريف عمر

شريف عمر

10:11 ص, الخميس, 25 يونيو 20

تخطط شركة «منك» للاستثمار العقارى لضخ استثمارات بقيمة 5.5 مليار جنيه لإقامة مشروع عمرانى متكامل بمنطقة شرق القاهرة. 

قال المهندس عبد الله سلام، الرئيس التنفيذى للشركة، إنها اشترت قطعة أرض من شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير تصل مساحتها إلى نحو 27 فدانًا تعادل تقريبًا 115 ألف متر مربع، بتكلفة إجمالية 1.1 مليار جنيه، لإنشاء مشروع سكنى متكامل عليها.

وأشار، فى تصريحات، لـ«المال»، إلى أن «منك» اقتربت من الإعلان عن كل التفاصيل المرتبطة بالمشروع الجديد، والذى يقع على أرض متميزة للغاية بواجهة 400 متر مقابل فندق «رويال كيمبينسكي» على الطريق الدائرى مباشرة.

وأكد أن «منك» تستهدف استثمار 5.5 مليار جنيه فى المشروع الجديد والذى سيكون سكنيًّا وله طابع مبتكر ومتميز ويضم خدمات متعددة.

وتعتبر «منك» للاستثمار العقارى من أحدث الشركات المنضمة للسوق، إذ تأسست عام 2016 ومملوكة بالكامل لعائلة «سلام» الشهيرة، مؤسسة شركات «أوليمبيك جروب» و«إيديال» و«بى تك».

سلام: نعتمد على الموارد الذاتية فى التمويل وندرس باقى الآليات ومنها البورصة

وقال «سلام» إن شركته تعتمد حتى الآن فى مشروعاتها الحالية على الموارد الذاتية، مشيرًا إلى أنها تدرس آليات السوق المختلفة لتمويل المشروعات المستقبلية وتحقيق أفضل قيمة مضافة. 

وقال إن من ضمن هذه الآليات البورصة التى أوضح أنه يقدرها جدًّا ليس فقط كأداة تمويل ولكن أيضًا كبيئة مساعدة على حوكمة الشركات والكفاءة المالية.

وأكد سلام أن الشركة تدرس تنفيذ مشروعات أخرى مستقبلية فى جميع أنحاء الجمهورية مثل غرب القاهرة والمناطق الساحلية وبعضها سيكون بالتعاون مع مطورين آخرين.