منع مندوبى "نبض التاجر" من التواجد بلجان انتخابات غرفة الاسكندرية

قال أشرف سلامة رئيس شعبة الأدوات الكهربائية ،وأحد المرشحين أن أعضاء القائمة الست تقدموا بـ 18 مندوب ولم يتم الموافقة على أي منهم ،مؤكداً ان هذا يعد نوع من التعنت.

منع مندوبى "نبض التاجر" من التواجد بلجان انتخابات غرفة الاسكندرية
معتز محمود

معتز محمود

7:10 ص, السبت, 15 يونيو 19

أسفر اجتماع اللجنة المشرفة على انتخابات غرفة تجارة الاسكندرية مع المرشحين قبل ساعات من بدء عملية الاقتراع عن عدم السماح لأى من مندوبى مرشحى القائمة المفتوحة نبض التاجر بالتواجد فى اللجان الانتخابية .


وأبدى عدد من المرشحين بالقائمة المفتوحة نبض التاجر عدم رضاهم عن قرار اللجنة مع اعتراضهم على أماكن توزيع اللجان الانتخابية العشر ،التى ستجرى داخلها الانتخابات اليوم.

وأكد الدكتور سمير صديق عضو مجلس ادارة شعبة الصيدليات وأحد المرشحين أنه تم التصويت على اختيار المندوبين من قبل المرشحين .

وأضاف صديق أنه نظراً لزيادة عدد مرشحى قائمة تواصل وعطاء البالغ 9 مرشحين عن أعضاء قائمة نبض التاجر البالغ 6 مرشحين ،فقد نجحوا فى ابعاد مندوبينا ،لصالح مندوبيهم.

وأشار صديق أن اللائحة تنص على اختيار 3 مندوبين لكل لجنة من أعضاء الجمعية العمومية يتم التصويت عليهم،لافتاً إلى أن التصويت تم بشكل قانونى الا أنه يخل بمبدأ تكافؤ الفرص.

وأكد أنه تم الطلب من اللجنة المشرفة على الانتخابات بان يتم اختيار مندوب من فريقنا ومندوبين من الفريق الآخر لكن الطلب قوبل بالرفض،لافتاً إلى أنه من حق المرشح أن يكون له مندوب داخل اللجنة لمنابعة العملية الأنتخابية.

ومن جانبه قال أشرف سلامة رئيس شعبة الأدوات الكهربائية ،وأحد المرشحين أن أعضاء القائمة الست تقدموا بـ ١٨ مندوب ولم يتم الموافقة على أي منهم ،مؤكداً ان هذا يعد بمثابة نوع من التعنت.

وأضاف أنه من غير المقبول أن لا يتم السماح لاى مندوب من الستة مرشحين بالتواجد فى اللجان أثناء العملية الأنتخابية،معتبراً انها بمثابه “فضيحة” على حد قوله إذا تم اجراء الانتخابات بدون المندوبين.


وأشار أنه من حق كل مرشح وفقاً للائحة التنفيذية التى تجرى وفقاً لها الانتخابات التقدم ب٣٠ مندوب للاختيار من بينهم وهو ماتم حيث تقدم المرشحين الست بـ ١٨ مرشح ولم يتم الموافقة على الاختيار من بينهم ولو مندوب واحد.


وفى سياق متصل أكد عدد من المرشحين لانتخابات مجلس إدارة غرفة تجارة الاسكندرية للمال أنهم تقدموا لرئيس اللجنة باعتراضات حول أماكن أختيار اللجان وتوزيعها ،بمقر الغرفة التجارية الكائن بمحطة الرمل.


وأضاف بعض المرشحين أنه تم أختيار الدور السفلى وهو بدروم كمقر لأربع لجان،وفى المقابل تم تخصيص أماكن أكثر اتساعا كمقر للجنتين فقط.
وأشار بعض المرشحين أن هناك أماكن متاحة يمكن استغلالها لهذا الغرض وتخفيف التكدس المتوقع خلال العملية الأنتخابية نتيجة أختيار تلك الاماكن.

وشهدت الأسابيع الماضية مباحاثات بين بعض الاطراف ومحاولات من عدد من المرشحين لتوحيد الجهود فى الفترة القادمة قبيل الأنتخابات.
وفى صدارة المشهد يوجد فريقان يشكلان عدد من التكتلات والاتفاقات الانتخابية ،وسط مجموعة من المرشحيين الفرديين الذين لم ينضموا لاى من الفريقين اوالقائمتين.

وانسحب مؤخراً من السباق الانتخابى خالد رمضان حسنين، و سبقه ناصر السيد خليل رئيس شعبة الملابس الجاهزة بغرفة تجارة الإسكندرية،وأحد المرشحين على عضوية مجلس أدارة الغرفة

وجاء قرار انسحابه بعد أيام من إعلان سامية مصطفى السيد أحد المرشحين التسعة عشر لانتخابات مجلس إدارة غرفة تجارة الإسكندرية مغادرتها السباق الانتخابى.

وكان المرشحان وناصر السيد خليل من شعبة الملابس الجاهزة وسامية مصطفى السيد، من شعبة المطاعم قبل انسحابهما محسوبان ضمن 5 مرشحين مستقلين يخوضون تلك الانتخابات وهم كل من “خالد رمضان حسنين، عبد الناصر فرحات، محمد عبد المجيد أبو الفتوح، “.

وشهدت تلك الفترة بعض التطورات أبرزها انضمام المرشح المستقل المرشح عبد الناصر فرحات، لقائمة نبض التاجر المفتوحة والتى لم تغلق بتسعة مرشحين كالقائمة المنافسة لها.

واصبح المشهد الانتخابى يضم قائمتين رئيسيتين احداهما مغلقة والأخرى مفتوحة وهى القائمة التى يشترك فى عضويتها ستة مرشحين حالياً تحت مسمى “نبض التاجر”.

و يتصدر هذه القائمة كل من أشرف مصطفى سلامة،رئيس شعبة الادوات الكهربائية، والدكتور سمير صديق،عضو مجلس ادارة شعبة الصيدليات بجانب كل من “، خالد سليمان فهمي من شعبة الأدوات الكهربائية، جابر محمد محمود عثمان عضو شعبة الرحلات،وحازم مصطفى المنوفي نائب رئيس شعبة البقالة والعطارة.

وفى المقابل حملت القائمة المغلقة اسم قائمة “عطاء وتواصل” وعلى رأسها أحمد الوكيل رئيس غرفة الإسكندرية والاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة فى التشكيل الحالى وهم “أحمد حسن شركس نائب ثان رئيس الغرفة، محمد المازني أمين صندوق الغرفة، أحمد صقر سكرتير الغرفة، شريف بقطر، عمرو مصيلحي، محمد حفني.

كما ضمت تلك القائمة، كلاً من محمد فتح الله، عمر الغنيمي من خارج مجلس الإدارة الحالى وهما بديلان عن خالد فتح الله نائب رئيس الغرفة و أسامة النجار عضو المجلس الحالي.