منظومة الشكاوى ترصد 8288 استغاثة طبية خلال أغسطس

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة الاستمرار فى رفع درجة الاستعداد، لاستقبال الاتصالات وشكاوى واستغاثات مصابى فيروس كورونا المستجد فى ظل عودة أعداد المصابين للارتفاع

منظومة الشكاوى ترصد 8288 استغاثة طبية خلال أغسطس
صفية حمدي

صفية حمدي

1:46 م, السبت, 5 سبتمبر 20

تابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء جهود منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء في الاستجابة للشكاوى والبلاغات والاستغاثات المرتبطة بالنواحي الطبية في شهر أغسطس 2020.

رئيس الوزراء يشدد على استمرار رفع درجة الاستعداد

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة الاستمرار فى رفع درجة الاستعداد، لاستقبال الاتصالات وشكاوى واستغاثات مصابى فيروس كورونا المستجد، والتنسيق مع وزارتى الصحة، والتعليم العالى والبحث العلمى، لتقديم الخدمة الطبية المطلوبة، خاصة فى ظل عودة أعداد المصابين للارتفاع.

ووجه مدبولي الشكر إلى جميع أفراد الأطقم الطبية الذين يبذلون جهودًا كبيرة لرعاية أهالينا المصابين على مدى الشهور السابقة، وتقديم الخدمة الطبية اللازمة. 

وقال الدكتور طارق الرفاعي مدير منظومة الشكاوى الحكومية إن المنظومة تلقت ورصدت عدد 8288 شكوى واستغاثة وطلبًا بمجال الصحة خلال شهر أغسطس 2020، وتم فحصها جميعاً وتصنيفها وتوجيهها للجهات بالتنسيق مع قيادات وزارتى الصحة، والتعليم العالي والبحث العلمى، والمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، والجامعات المصرية، لسرعة اتخاذ اللازم بشأنها.

منظومة الشكاوى الحكومية استقبلت 1996 بلاغًا وشكوى بشأن كورونا في أغسطس

ولفت إلى أن منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء استمرت للشهر الخامس في تلقي بلاغات وشكاوى المواطنين المشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا (COVID-19) ، وكذلك المرضى المؤكد إصابتهم بعد عمل الفحوصات والتحاليل الطبية ، وتلقت المنظومة 1996 بلاغا وشكوى فى هذا المجال خلال الشهر.

وتابع الدكتور طارق الرفاعي أن احتياجات أصحاب هذه الشكاوى والبلاغات تنوعت بين (توفير عناية مركزة للعزل – وغسيل كلوي – وقصور بوظائف الكبد – وهبوط بعضلة القلب – ومناظير – وعلاج عاجل لذوي الأمراض المزمنة الأخرى المصابين بالفيروس).

وأكد أن أجهزة وزارة الصحة تعاملت مع هذه الحالات تحت إشراف وزيرة الصحة، وعلى الأخص غرفة العمليات المركزية بوزارة الصحة، ومديريات الصحة في المحافظات، وهيئة التأمين الصحي، وهيئة الإسعاف المصرية، وأمانة المراكز الطبية المتخصصة. 

(498) حالة تطلبت تدخلًا طبيًا سريعا بمختلف التخصصات الطبية أهمها جراحة المخ والأعصاب للأطفال

وأضاف الدكتور طارق الرفاعي أن من بين الحالات التي تعاملت معها المنظومة، خلال الشهر (498) حالة تطلبت تدخلاً طبياً سريعاً في مختلف التخصصات الطبية، كان من أهمها جراحة المخ والأعصاب للأطفال، وتوفير أسرة عناية مركزة وحضانات، ومناظير المريء والمعدة والقنوات المرارية، وأيضا التعامل مع مرضى الأورام وحوادث الطرق وجراحات المخ والأعصاب، والعظام، والقلب والصدر، والتشوهات الناتجة عن عيوب خلقية بالأطفال حديثي الولادة، وجراحات الحروق، والتجميل.

وألف مدير منظومة الشكاوى الحكومية أن هذه الجهود تضمنت أيضا التنسيق مع المجالس الطبية المتخصصة لاستخراج قرارات علاج على نفقة الدولة، ومع الهيئة العامة للتأمين الصحي لعلاج وشمول الحالات المرضية من منتفعي التأمين الصحي.

وأكد أنه تم تقديم الخدمات المطلوبة لمقدمى تلك الشكاوى أو ذويهم من الجهات المنوطة، وكان للمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية دور ملموس في تحقيق سرعة الاستجابة، بالتنسيق مع المستشفيات الجامعية تحت إشراف وزير التعليم العالى والبحث العلمى، وبالتنسيق كذلك مع رؤساء الجامعات وعمداء كليات الطب ومديرى المستشفيات الجامعية، لتوفير الخدمات الطبية اللازمة للحالات التي تحتاج إلى تعامل المستشفيات الجامعية معها. 

نماذج استغاثات

 وعرض الدكتور طارق الرفاعي مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة نماذج من الحالات التى تم التعامل معها في شهر أغسطس الماضي، منها استقبال استغاثة من مواطن بمحافظة البحيرة تعاني حفيدته (ع. م. أ) والبالغة من العمر (18) يوماً من تمدد بالشريان الأورطي وتحتاج إلى تدخل جراحي عاجل، حيث تم التنسيق مع الدكتورة/ شيماء محمد الشرقاوي – مدير التأمين الصحي بالبحيرة على الفور ، وتم استخراج خطاب عاجل لتبادل الخدمات الطبية مع الدكتور/ هاني غزال، نائب رئيس فرع التأمين الصحي في الإسكندرية.

و تم التنسيق مع الدكتور وائل نبيل – عميد كلية طب جامعة الإسكندرية، لاستقبال وحجز المريضة في قسم جراحة القلب والصدر بجامعة الإسكندرية، وتم إجراء العملية بنجاح في مستشفى سموحة الجامعي، وتم حجز المريضة في غرفة الرعاية المركزة لاستكمال العلاج حتى تستقر حالتها الصحية والاطمئنان عليها. 

وتم رصد استغاثة على مواقع التواصل الاجتماعي لمواطن في محافظة سوهاج (ص. ف. ج) وعمره 26 عاماً يعاني بترا بالساق اليمني أسفل الركبة وبتر بالذراع اليسرى أسفل الكوع، إثر تعرضه لصعق كهربائي (ضغط عالي) ويحتاج لتركيب أجهزة تعويضية للأطراف التي تم بترها.

فتم التنسيق مع الدكتور أشرف لطفي -مدير معهد التأهيل الحركي في إمبابة ومع الدكتور احمد الأتربي مدير مصنع الأجهزة التعويضية بمركز التأهيل الحركي بإمبابة، والتنسيق أيضا مع المجالس الطبية المتخصصة لاستخراج قرارى علاج على نفقة الدولة، ومع مكتب وزيرة التضامن الاجتماعي لتوفير مكان لاستضافة المواطن في إحدى الدور التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي خلال فترة متابعة المريض (الكشف في العيادات المتخصصة وعرض لجنة استشاري التأهيل الحركي وعمل مقايسة لرفع المقاسات وتحديد نوع الأجهزة التعويضية بالشركة المختصة) .

وتم إنهاء عمل الإجراءات السابقة وعودة المريض إلى محل إقامته في سوهاج ثم العودة بعد الانتهاء من المدة المحددة لتصنيع الأجهزة التعويضية وتم تسليمها وتركيبها للمواطن للحد من معاناته ولمساعدته على الحركة. 

استغاثة لطفل عمره 10 سنوات

وتم أيضا رصد استغاثة من مواقع التواصل الاجتماعي بأن الطفل (ك. و) البالغ من العمر (10 سنوات) يعاني ورما بالجهة اليسرى من الوجه (بالفك والوجه واللثة واللسان).

وعلى الفور تم التواصل مع الدكتور حاتم أبو القاسم – عميد المعهد القومي للأورام لاستقبال الحالة، وتم عمل الفحوصات والتحاليل الطبية اللازمة على الفور، وتحديد جلسات علاج إشعاعى، وتم بالفعل إجراء جراحة عاجلة لاستئصال الورم، ويخضع الطفل الآن إلى العلاج حسب البروتوكول المتبع لاستقرار حالته.

ولفت مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة كذلك لاستقبال استغاثة من مواطن بمحافظة الجيزة زوجته (و. هـ. أ) وعمرها (24) عاماً بالأسبوع الخامس والعشرين من حملها (طفلين توأم) وتحتاج إلى إجراء عملية ولادة عاجلة إثر نقص في السائل الرحمي وموجودة في أحد المستشفيات غير المتاح بها حضانات في ذلك التوقيت.

وتم التنسيق مع الدكتور منصور خليل مدير عام مستشفى الهرم ، ومع الدكتور أيمن شبايك – رئيس قسم الحضانات بمستشفى دار السلام العام، وهيئة الإسعاف.

وتم نقل الطفلين فور الولادة إلى المستشفيات السابق ذكرها وحجزهما في الحضانات المخصصة لتلقي الرعاية الصحية اللازمة.

 بالإضافة لاستقبال استغاثة من مواطن بمحافظة القاهرة يعاني شقيقه (ع. ع. ش) والبالغ من العمر 48 عاماً من أورام في البطن ولوكيميا بالدم (سرطان الدم) وهو من العاملين بالخارج (في المملكة العربية السعودية -مدينة جدة) ويحتاج للعلاج بالرعاية المركزة بجمهورية مصر العربية، فتم على الفور التنسيق مع الدكتورة مها إبراهيم رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة ومديرة مركز أورام دار السلام، والتنسيق كذلك مع هيئة الإسعاف لاستقبال المريض بمطار القاهرة، ونقله وحجزه بمستشفى مركز أورام دار السلام لقربه من محل إقامته، وتم عمل الفحوصات اللازمة وتقديم الرعاية الصحية اللازمة للحالة. 

استغاثة مواطن (53) عامًا يعانى آلاما متكررة بالقلب

وتلقت المنظومة أيضا شكوى من المواطن (م. ص. أ) بمحافظة القاهرة يبلغ من العمر (53) عاماً ويعانى من آلام متكررة بالقلب، ويحتاج عمل قسطرة تشخيصية وتركيب (3) دعامات ومحجوز في أحد المستشفيات الخاصة، ويشكو من ارتفاع قيمة فاتورة المستشفى وعدم قدرته على تحمل النفقات، وتم التنسيق مع الدكتور أشرف سامي مدير العلاج الحر بالقاهرة ومراجعة حساب المريض في المستشفى الخاصة.

فى ذات الوقت تم التنسيق مع الدكتور محمد أسامة مدير معهد القلب القومي لنقل وحجز المريض في قسم الرعاية القلبية وعمل جميع الإجراءات الطبية اللازمة لاستقرار حالته الصحية، وتم إرسال جميع الأوراق لاستخراج قرار استكمال علاجه على نفقة الدولة في المعهد.

وتم استقبال استغاثة أخرى من مواطن بمحافظة دمياط يعاني نجله (ح. ح. أ) عمره 18 عاماً من كسور متعددة بالجسم وكدمات متفرقة واشتباه نزيف بالبطن وتدهور في درجة الوعي على أثر سقوط من مكان مرتفع، ويحتاج للحجز في مستشفى حكومي متخصص .

تم التنسيق مع كل من الدكتور إبراهيم الصياد – مدير عام مستشفى الأزهر الجامعي في دمياط الجديدة، وهيئة الإسعاف لنقله وحجزه بالرعاية المركزة في المستشفى، وتم عرض المريض على استشاريي الجراحة العامة وجراحة العظام وعمل بروتوكول لعلاج ومتابعة المريض، لعمل التدخل الجراحي المطلوب (تركيب شرائح ومسامير لبعض الكسور – ومتابعة نزيف البطن – وتحاليل متكررة لوظائف الكلي والكبد وصورة الدم الكاملة) والحالة تحت الإشراف الطبي والعلاج حسب البروتوكولات المتفق عليها وصولا إلى استقرار حالته الصحية. 

ولفت الدكتور طارق الرفاعي مدير منظومة الشكاوى الحكومية أيضاً إلى استقبال المنظومة استغاثة من المواطن (م. ع. أ) بمحافظة الجيزة والبالغ من العمر (48) عاماً يعاني من فشل كلوي مزمن، هو ومرضى آخرون عددهم (30) مريضاً في وحدة الغسيل الكلوي بأحد المستشفيات الخاصة، وتم إبلاغهم من إدارة المستشفى بعدم تجديد قرارات العلاج على نفقة الدولة، على أن يكون الغسيل على نفقاتهم الشخصية.

وتم التنسيق مع الدكتور محمد منصور – مدير مديرية الشئون الصحية بالجيزة ومع الدكتورة داليدا نبيل مدير فرع التأمين الصحي بالجيزة، وقررا تجديد قرارات العلاج على نفقه الدولة للمرضي غير المنتفعين بالتأمين الصحي، وباقي المرضى تحت غطاء التأمين الصحي، وذلك على أن يستمر عمل جلسات الغسيل الكلوي بوحدة الغسيل الكلوي في المستشفى. 

استغاثة مواطن عمره 86 عاماً من اشتباه الإصابة بفيروس كورونا المستجد

بالإضافة لتلقى استغاثة من مواطن بمحافظة الجيزة يعاني شقيقه (ع. ف. ع) عمره 86 عاماً من اشتباه الإصابة بفيروس كورونا المستجد ومن ارتشاح رئوي حاد على أثر ارتفاع مفاجئ في ضغط الدم وقصور حاد بوظائف الكلى، وانخفاض نسبة تشبع الأكسجين بالدم (70%) ويتواجد بأحد المستشفيات الحكومية غير المتوفر بها الخدمة ويحتاج إلى رعاية مركزة بجهاز تنفس صناعي ووحدة غسيل كلوي واستشاري متخصص في أمراض الكلي ، وتم التنسيق مع الدكتور نصر شوقي – من فريق غرفة العمليات المركزية في وزارة الصحة، وهيئة الإسعاف وتم نقل وحجز الحالة في مستشفى العياط المركزي بوحدة العناية المركزة لاستقرار حالته الصحية. 

ورصدت المنظومة استغاثة من أحد المواطنين على مواقع التواصل الاجتماعي بأن الطفل (ف. أ. ع) البالغ من العمر (4) سنوات يعاني من تأخر في النمو العقلي والحركي وتشنجات متكررة وضمور في نمو خلايا المخ ويحتاج إلى تركيب جهاز بالمخ وزرع عصب في الساقين ، وتم التنسيق مع كل من الدكتورة/ رشا جمال مدير مستشفى أبو الريش الياباني، ونع هيئة الإسعاف المصرية لنقل المريض وحجزه بالمستشفى وإجراء جميع الفحوصات اللازمة وجراحة لتركيب الجهاز المطلوب في المخ ومتابعة الحالة الصحية للمريض من قسم جراحة المخ والأعصاب بمستشفى أبو الريش الياباني، وتم وضعه على بروتوكول علاج مناسب لحالته الصحية. 

واستقبلت المنظومة استغاثة من مواطنة تفيد بأن زميلها في العمل (خ. س. أ) وعمره (53) عاماً متواجد في أحد المستشفيات الحكومية ويعاني من نزيف بالمخ، وصعوبة في التنفس واسترواح هوائي ودموي في الرئة، وكدمات متفرقة على أثر سقوط من مكان مرتفع ويحتاج إلى سرير عناية مركزة بجهاز تنفس صناعي، وتوفير جراحة قلب وصدر وجراحة مخ وأعصاب لا تتوافر بالمستشفى المتواجد بها الخدمة المطلوبة بذلك التوقيت، وأفادت أيضا أن المريض بدون ذويه، فتم التنسيق مع الدكتور/ منصور خليل – مدير مستشفى الهرم التخصصي، ومع هيئة الإسعاف لنقل وحجز المريض وتركيب أمبوبة صدرية وعمل الفحوصات الطبية اللازمة وإعطائه العلاج المناسب ومتابعة الحالة، وتم وضعه على بروتوكول علاج طبي حتى استقرار الحالة الصحية .

وأشار الدكتور طارق الرفاعي أيضا لتلقى استغاثة من مواطنة بمحافظة الجيزة يعاني شقيقها (خ. ح. م) عمره 41 عاماً من آلام بالصدر، وهبوط في الدورة الدموية وتدهور بدرجة الوعي متواجد في أحد المستشفيات الخاصة، ويحتاج إلى عمل قسطرة قلبية استكشافية عاجلة وهو غير قادر على تحمل النفقات،  وتم التنسيق مع الدكتور/ هشام الفخراني مدير عام مستشفى مبرة مصر القديمة ، ومع الدكتور/ احمد السواح  رئيس قسم القسطرة والقلب بالمستشفى، وتم على الفور نقل وحجز الحالة بالرعاية القلبية وإعطائه العلاج اللازم تجهيزا لإجراء قسطرة عاجلة لاستقرار حالته الصحية. 

وكذلك تم استقبال استغاثة من مواطن بمحافظة القاهرة يعاني شقيقه (أ. ف. أ) ويبلغ عمره 25 عاماً من حروق متفرقة بالجسم من الدرجة الثانية والثالثة بنسبة 45% ، وذلك على أثر اشتعال سيارته الخاصة أثناء سيره ، وتم التنسيق مع هيئة الإسعاف وإرسال سيارة إسعاف على الفور لمكان الحادث ونقل المريض إلى مستشفى مدينة السلام التخصصي، بعد التنسيق مع الدكتور أحمد رزق -مدير المستشفى، وتم حجز المريض فوراً في قسم الرعاية المركزة وتوفير العلاج المناسب فور وصوله. 

استغاثة ابن لعلاج والده

فضلاً عن تلقى استغاثة من مواطن  من محافظة الجيزة، يعاني والده (م. ح. م) وعمره 57 عاماً من السكر وقصور في وظائف الكبد وآلام في البطن مع قيء متكرر، وتم التنسيق مع الدكتورة/ رباب فؤاد -رئيس وحدة المناظير والأمراض المتوطنة بمستشفى قصر العيني، وتم عمل منظار قنوات مرارية.

 كما تم التنسيق مع الدكتور أسامة فودة – مدير فرع التأمين الصحي في الجيزة للعرض علي لجنة أورام، بمركز أورام دار السلام، وأفادت باحتياج المريض إلى إعادة منظار القنوات المرارية في معهد تيودور بلهارس، وبالتنسيق مع الدكتور هشام عبدالعزيز – مدير المعهد تم إجراء المنظار وتم عرض المريض على العيادة الشاملة فرع التأمين الصحي في الجيزة وتحديد بروتوكول العلاج الكيماوي اللازم لحالة المريض الصحية. 

استغاثة جد لعلاج حفيده عمره عامان

كذلك تلقى استغاثة من مواطن في محافظة المنصورة يعاني حفيده (م. أ. ي) وعمره عامان من تشوهات في الذراع الأيسر والرقبة والتصاق بالجلد، على أثر حروق قديمة، ويحتاج للعرض بأحد المستشفيات الجامعية قسم جراحة التجميل والحروق ، وتم التنسيق مع الدكتورة نسرين صلاح -عميد كلية طب جامعة المنصورة وتحويله إلى القسم المختص في الجامعة ، ومتابعة الطفل وتحديد بروتكول العلاج بإعطاء حقن لإصلاح التشوهات وعمل جدول متابعة دوري للطفل في المستشفى لمعالجة التشوهات من الحروق السابقة.

وأشار مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة إلى أنه تم تلقى استغاثة من مواطن في محافظة قنا يعاني نجله (م. أ. ش) وعمره 3 سنوات من اعوجاج في العمود الفقري بسبب غياب تكوين 6 فقرات بالقفص الصدري (عيب خلقي) ويحتاج لإجراء عملية إصلاح بالعمود الفقري تحت إشراف استشاريي جراحة عمود فقري ومخ وأعصاب.

وتم التنسيق مع  الدكتور ممدوح الوشاحي – مدير فرع التأمين الصحي بقنا، ومع الدكتور محمد يوسف مدير عام مستشفيات جامعة قنا، وتم حجز الطفل في مستشفى جامعة قنا، للكشف وعمل الفحوصات وتقييم حالته الصحية حيث أوصوا بتوجيه الطفل وعرضه على استشاريين متخصصين في معهد ناصر، تمهيداً لإجراء الجراحة المطلوبة بالتنسيق مع الدكتور محمد حسن -نائب مدير معهد ناصر، وتم بالفعل حجز الطفل لعمل الجراحة اللازمة. 

استغاثة لأب 72 عامًا يعاني جلطة في المخ

كما تم استقبال استغاثة من مواطن من محافظة الإسكندرية يعاني والده (ش. ا. م) وعمره 72 عاما من جلطة في المخ وتدهور بدرجة الوعي وقصور في وظائف الكلي والكبد وتاريخ مرضي ضغط وسكر ومحجوز بمستشفى خاص، ويطلب نقله إلى مستشفى تامين صحى نظرا لزيادة النفقات حيث انه خاضع للتأمين الصحي، وتم التنسيق مع الدكتور هاني غزال -نائب رئيس فرع التأمين الصحي بالإسكندرية والتنسيق مع الدكتورة مها عمر -مدير خدمة العملاء بالتأمين الصحي فرع الإسكندرية.

وقامت بإرسال طبيب إلى المستشفى الخاصة المحجوز فيها المريض وتبين احتياج المريض إلى عناية مركزة مخ وأعصاب ولا تتوفر الخدمة حاليا في أقسام الرعاية المركزة بمستشفيات التأمين الصحي لازدحامها بالحالات فتم التعاقد مع المستشفى الخاصة لعلاج المريض على نفقة التأمين الصحي.

وتم كذلك تلقى استغاثة من مواطن من محافظة الفيوم تعاني نجلته (س. م. ش) وعمرها 35 يوماً من ارتفاع نسبة الأمونيا في الدم بسبب عدم توافر اللبن الخاص بقصور التمثيل الغذائي للطفلة وتحتاج إلى حجزها في حضانة تمثيل غذائي.

وتم التنسيق مع الدكتورة هبة محمد عاطف – مدير فرع التأمين الصحي بالفيوم، وتم بالفعل حجز الطفلة بالحضانة المختصة في مستشفى الفيوم العام، وتوفير نوع الألبان اللازم لتغذية الطفل حسب نوع التمثيل الغذائي لاستقرار حالتها الصحية. 

وأيضاً تم تلقى استغاثة من مواطنة بمحافظة الجيزة يعاني والدها (ع. ع. هـ) والبالغ من العمر 85 عاماً من الاشتباه بالإصابة بفيروس كورنا المستجد وقرح فراش بالقدمين، وضيق في شرايين الساقين وارتفاع نسبة السكر بالدم وقصور في وظائف الكلى والكبد، وأفادت أنه طريح الفراش بالمنزل .

وتم على الفور التنسيق مع كل من الدكتور أحمد عطا -مدير مستشفى التأمين الصحي بمدينة نصر، ومع هيئة الإسعاف المصرية، لنقل وحجز المريض بالعناية المركزة، وتم عمل الفحوصات اللازمة وتلقي العلاج المناسب حتى استقرت حالة المريض الصحية. 

استغاثة ابن لاشتباه إصابة والده 77 عاماً بفيروس كورونا المستجد

وكذلك تم استقبال استغاثة من مواطن بمحافظة المنيا يعاني والده (ع. أ. ح) والبالغ 77 عاماً من اشتباه الإصابة بفيروس كورونا المستجد مع قصور في وظائف الكلى والكبد وصعوبة في التنفس وتدهور بدرجة الوعي، ويتواجد بأحد المستشفيات غير المتوفر بها الخدمة، ويحتاج إلى حجزه برعاية مركزة بجهاز تنفس صناعي.

وتم التنسيق مع كل من الدكتورة نادية مكرم صادق – مدير مستشفى صدر المنيا، ومع هيئة الإسعاف المصرية لنقل وحجز الحالة بالرعاية وتم عمل الفحوصات اللازمة وتوفير العلاج المناسب للمريض لاستقرار حالته الصحية. 

وتلقت منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة استغاثة من مواطن بمحافظة سوهاج تعاني والدته (أ. أ. م) عمرها 55 عاماً من اشتباه إصابتها بفيروس كورونا المستجد ومن انخفاض حاد بنسبة أكسجين الدم وصعوبة في التنفس وتدهور في درجة الوعي وتحتاج إلى عناية مركزة .

وتم التنسيق مع كل من الدكتور علاء غفير -مدير الطب العلاجي ومدير غرفة أزمات مديرية الشئون الصحية بمحافظة سوهاج، ومع الدكتور عماد الحديدي -مدير مركز القلب والجهاز الهضمي في مستشفى سوهاج التعليمي ، ومع الدكتور عمرو سليمان – المدير الإقليمي لهيئة الإسعاف المصرية، وتم نقل وحجز المريضة في مستشفى سوهاج التعليمي لتلقى الرعاية والعلاج المناسب لاستقرار حالتها الصحية.