منظومة الشكاوى الحكومية ووزارة التضامن تحلان مشكلة سيدة الأقصر ونجلها

مع قيام جمعية الأورمان بتسقيف المنزل بالعروق الخشبية والصاج، وتوجيه المواطنة لجمعية آل البيت، حيث تم اعتماد صرف مواد غذائية من بنك الطعام شهرياً إلى الأسرة

منظومة الشكاوى الحكومية ووزارة التضامن تحلان مشكلة سيدة الأقصر ونجلها
صفية حمدي

صفية حمدي

12:43 م, الخميس, 6 أغسطس 20

تفاعلت منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء مع الاستغاثة التي تم نشرها على أحد المواقع الإخبارية وتتعلق بحالة إنسانية تتطلب المساعدة العاجلة بشكل فوري ، وأكدت المنظومة على أن ذلك تنفيذاً لتكليفات رئيس الوزراء بالتعامل الفوري مع أي شكاوى أو استغاثات للمواطنين يتم رصدها وتداولها عبر وسائل الإعلام والمواقع الإخبارية، أو عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

 وقال الدكتور طارق الرفاعي مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة أن  فريق العمل بمنظومة الشكاوي الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء، رصد الاستغاثة منشورة على وسائل الاعلام، ومواقع التواصل الاجتماعي، من المواطنة و. إ، والدة الشاب م.أ، وهو من ذوي الاحتياجات الخاصة، ويقيمان في قرية الحميدات بمركز إسنا بمحافظة الأقصر.

استغاثة المواطنة لطلب تقديم الدعم لها ولابنها حيث يقيمان ببيت آيل للسقوط

وناشدت المواطنة، الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتقديم الدعم لها ولابنها، حيث إنهما يقيمان ببيت آيل للسقوط ويعانيان سوء الحالة المعيشية والصحية للابن الذي تتمنى شفاءه، وتم عرض موضوع الشكوى على المسؤولين بوزارة التضامن الاجتماعي، ومديرية التضامن الاجتماعي في محافظة الأقصر.

وتابع الدكتور طارق الرفاعي أنه في ضوء توجيهات وزيرة التضامن الاجتماعي بسرعة تقديم الدعم اللازم لكافة الحالات الانسانية، تم بحث حالة الأسرة وتقديم الدعم لها، وتبين أن المواطنة أرملة، وتبلغ من العمر 67 عاما، وتحصل علي معاش تأميني قدره 850  جنيها شهريا، وتعول ابنها محمود، الذى يبلغ من العمر 22سنة.

ونجلها قعيد منذ ولادته ويحصل على معاش ضماني فئة عجز كلي قدره 323 جنيها شهريا، حيث يبلغ إجمالي دخل الأسرة 1173 جنيها شهرياً وتعيش الأسرة المكونة من فردين الأم وابنها بمنزل ريفي بسيط مكون من حجرتين وصالة وحمام، تم بناؤه بالطوب الأبيض والأسمنت بمساعدة أهل الخير.

وقال مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة أنه بناءا على ذلك تقرر اعتماد استمارة تكافل اجتماعي رقم 2 بتاريخ 4/8/2020، سيتم ربطها بمبلغ  300 جنيه بمعرفة مؤسسة التكافل الاجتماعي، والتنسيق مع مؤسسة أهل الخير لمساعدة الأسرة في الحصول علي ثلاجة و بوتاجاز وغسالة، مع قيام جمعية الأورمان بتسقيف المنزل بالعروق الخشبية والصاج، وتوجيه المواطنة لجمعية آل البيت، حيث تم اعتماد صرف مواد غذائية من بنك الطعام شهرياً إلى الأسرة.

وذلك بجانب القيام بعرض الإبن المعاق على أطباء متخصصين من خلال التنسيقات التي تجريها منظومة الشكاوي الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء مع أجهزة وزارة الصحة والمستشفيات الجامعية، وذلك للوقوف على مدى الاحتياجات الطبية المطلوبة، دعماً لحالته الصحية.