منظومة الشكاوى الحكومية تنقذ مُسنًا وتجري له تحليل «كورونا»

وتم إيداعه بغرفة عزل داخل الدار لحين ظهور نتائج التحاليل الخاصة به وحرصًا على سلامة النزلاء. 

منظومة الشكاوى الحكومية تنقذ مُسنًا وتجري له تحليل «كورونا»
صفية حمدي

صفية حمدي

3:34 م, الجمعة, 8 مايو 20

أعلن الدكتور طارق الرفاعي، مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء أن المنظومة استجابت لاستغاثة مُسن بلا مأوى، كان مُلقى في أحد شوارع منطقة الدويقة الجديدة بمحافظة القاهرة، وتداول العديد من المواطنين عبر موقع التواصل الاجتماعي Facebook منشورًا يتضمن صورًا له وهو مُسجى على الأرض وفي حالة إعياء شديد، مطالبين الجهات الرسمية بالتدخل لمساعدته.

وأكد مدير منظومة الشكاوى الحكومية أنه فور رصد المنشور، تم التنسيق مع الجهات المختصة للتعامل مع حالة المسن .

وقال الدكتور طارق الرفاعي أنه تم البدء بنقله إلى مستشفى الحسين الجامعي للاطمئنان على حالته الصحية، وبهدف التأكد من مدى إصابته بفيروس “كورونا” المستجد، ومن ثم التنسيق مع الدكتور أحمد عبد الفتاح مدير مستشفى الحميات بالعباسية، ونقل الحالة إلى مستشفى حميات العباسية لإجراء التحاليل المناسبة له وأخذ المسحة منه، وتلقى الرعاية الطبية المناسبة.

وأضاف الدكتور طارق الرفاعي أن المحور الثاني للتحرك جاء في إطار توفير الرعاية الاجتماعية التي تلائم الحالة.

وقال أنه استكمالًا لإجراءات نقل وإيداع المواطن المسن محل الاستغاثة في إحدى دور الرعاية الاجتماعية، تم التنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي في محافظة القاهرة لاستقبال الحالة.

وأوضح مدير منظومة الشكاوى الحكومية أنه على الفور توجه فريق من وحدات غرب القاهرة المتنقلة التي تتبع المديرية لاتخاذ التدابير اللازمة لنقل وإيواء المواطن المسن محل الشكوى بإحدى دور الرعاية الاجتماعية المناسبة في محيط منطقة حدائق القبة، وتم إيداعه بغرفة عزل داخل الدار لحين ظهور نتائج التحاليل الخاصة به وحرصًا على سلامة النزلاء.