منظومة الشكاوى الحكومية تلبي استغاثة سيدة الأقصر

وقال الدكتور طارق الرفاعي مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة إن التعامل مع هذه الاستغاثة نموذجا للجهود التى تقوم بها منظومة الشكاوى

منظومة الشكاوى الحكومية تلبي استغاثة سيدة الأقصر
صفية حمدي

صفية حمدي

5:24 م, الثلاثاء, 18 أغسطس 20

تلقت منظومة الشكاوى الحكومية بمجلس الوزراء استغاثة مواطن لصعوبة الحالة المعيشية وحالة المسكن تعاني منه مواطنة مسنة تدعى فتحية ج. ا.  وتبلغ من العمر ٧٥ عاما، ومقيمة بمفردها بقرية الزينية في محافظة الأقصر.

وقال الدكتور طارق الرفاعي ، مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة ، أن التعامل مع هذه الاستغاثة نموذج للجهود التى تقوم بها منظومة الشكاوي الحكومية الموحدة لفتح قنوات التواصل بين المواطن والحكومة.

وأضاف أن ما تم بشأنها جاء تفاعلاً مع ما يرد من شكاوى واستغاثات من المواطنين إلى منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء، خاصة ما يتعلق منها بالنواحي الإنسانية.

وتأكيدا على سرعة التنسيق مع المسؤولين في الجهات الحكومية المختلفة لإزالة أسباب تلك الشكاوى والاستغاثات لرفع وتخفيف المعاناة عن المواطنين، تنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء. 

وأوضح الدكتور طارق الرفاعي أنه تم عرض موضوع الاستغاثة على المسؤولين في وزارة التضامن الإحتماعي، وبالتنسيق مع المختصين في مديرية التضامن الإجتماعي بالأقصر، تم بحث ودراسة حالة المواطنة المسنة محل الاستغاثة في ضوء توجيهات وزيرة التضامن الإجتماعي بشأن سرعة دعم كافة الأسر والشرائح الفقيرة.

وتوجه فريق العمل المكلف من مديرية التضامن الإجتماعي في الأقصر، وتبين أن المواطنة أرملة مسنة تبلغ من العمر ٧٥ عاما، وهي تحصل علي معاش كرامة  بمبلغ (٤٥٠) جنيها شهريا.

سيدة الأقصر مسنة تقيم بمفردها بمنزل ريفي من الطوب اللبن وليس به أي أثاث أو أدوات كهربائية

وأنها تقيم بمفردها في منزل ريفي بسيط مبني من الطوب اللبن وليس به أي أثاث أو أدوات كهربائية، كما أنه يحتاج إلي إعادة تأهيل وبناء.

وأضاف مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء أنه تم اتخاذ مجموعة من الإجراءات فى إطار التعامل الفورى مع الاستغاثة.

ونوه إلى أنه جارٍ صرف مساعدة مالية بموجب استمارة تكافل اجتماعي رقم ٣٣ بتاريخ يوم ١٢/٨/٢٠٢٠ والمرسلة لمؤسسة التكافل الاجتماعي برقم صادر ٥٧٢ بتاريخ يوم ١٢/٨/٢٠٢٠ لربطها وإنهاء إجراءات الصرف لمساعدة المواطنة.

 وكذلك صرف مبلغ نقدي وبعض المواد الغذائية من الإدارة الإجتماعية، فضلاً عن أنه جارٍ تسليم صاحبة الاستغاثة بوتاجاز ٥ شعلة من جمعية أبناء البلد للتنمية. 

وتضمنت الإجراءات عمل بحث اجتماعي للمواطنة وإرساله وصورة المنزل إلى جمعية الأورمان بالأقصر لمساعدة المواطنة في إعادة تأهيل المنزل.

وكذلك تم التنسيق مع جمعية مصر الخير لصرف مواد غذائية للمواطنة شهريا، فضلاً عن تسليمها  سريرا خشبيا عرض ١٢٠ سم  بالمرتبة والمفروشات، بجانب توفير مبلغ مالي من جمعية منافع الخير بالزينية بحري بمحافظة الأقصر.