«منظومة الشكاوى الحكومية» تستجيب لشكوى ماسح أحذية بالفيوم

تقرر دعم المواطن بإقامة كشك له بتوجيهات من محافظ الفيوم للأجهزة المعنية، إضافة إلى تقديم مساعدة عاجلة للمواطن من مؤسسة التكافل الاجتماعي بالفيوم.

«منظومة الشكاوى الحكومية» تستجيب لشكوى ماسح أحذية  بالفيوم
صفية حمدي

صفية حمدي

10:50 ص, الخميس, 20 أغسطس 20

      استجابت منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء لشكوى مواطن يبلغ من العمر ٧٢ عاما، من محافظة الفيوم، ويعمل ماسح أحذية ، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي له فيديو يطلب توفير حياة كريمة له.

وقال الدكتور طارق الرفاعي مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة إن فريق عمل المنظومة رصد استغاثة من المواطن من محافظة الفيوم،  تم تداولها من خلال ” مقطع فيديو ” على بعض صفحات موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

أشارت الاستغاثة لوجود مواطن مسن يعمل بمهنة ” ماسح أحذية ” ويطالب المسؤولين بتوفير كشك يساعده في سد احتياجات أسرته ويضمن له حياة كريمة بعد أن أفنى حياته بتلك المهنة.

منظومة الشكاوى الحكومية : سرعة التفاعل مع استغاثات المواطنين توجيهات من رئيس الوزراء

وتابع الدكتور طارق الرفاعي قائلا أن متابعة ورصد الشكاوى والاستغاثات تأتي تنفيذا للتعليمات المستدامة من الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، بشأن سرعة التفاعل مع شكاوي واستغاثات المواطنين خاصة ما يمس الجوانب الإنسانية وتوفير سبل العيش والحياة الكريمة، وسرعة التنسيق مع المسؤولين في الجهات الحكومية المختصة لإزالة أسباب تلك الشكاوي والإستغاثات. 

وتابع مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة أنه تم التنسيق مع المسؤولين في كل من وزارة التضامن الاجتماعي، ومحافظة الفيوم بشأن بحث سبل المساعدة الممكنة للمواطن، ووجهت وزيرة التضامن الاجتماعي بسرعة تقديم كافة الدعم اللازم للمواطن.

وكلف محافظ الفيوم رئيس مركز ومدينة إطسا بسرعة دراسة مدى إمكانية توفير كشك للمواطن.

وتم تكليف فريق عمل من مديرية التضامن الاجتماعي في الفيوم ورئاسة مركز ومدينة إطسا لبحث الحالة وتقديم الدعم اللازم. 


وبدراسة حالة المواطن تبين أنه يدعى”  و. أ. ح ” ويبلغ من العمر ٧٢ عاما ، ويقيم في قرية الغرق بمركز إطسا في محافظة الفيوم مع زوجته المسنة التي تبلغ من العمر 67 عاما.

 ويحصل المواطن على معاش تأميني بقيمة ١١٩١ جنيها شهرياً، إضافة إلى دخل يبلغ حوالي ٩٠٠ جنيه من عمله كماسح أحذية.

وفي هذا الإطار تقرر دعم المواطن بإقامة كشك له بتوجيهات من محافظ الفيوم للأجهزة المعنية، إضافة إلى تقديم مساعدة عاجلة للمواطن من مؤسسة التكافل الاجتماعي بالفيوم.

ويجري التنسيق مع الجمعيات الأهلية من خلال مديرية التضامن الاجتماعي في الفيوم لتزويد المواطن بالسلع المطلوبة لإعمار الكشك فور انتهاء أجهزة المحافظة من تجهيزه وتسليمه إليه .