منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ترفع توقعات النمو في كوريا لهذا العام إلى 2.6%

توقعت المنظمة أن يصل معدل التضخم في كوريا إلى 2.6% هذا العام

منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ترفع توقعات النمو في كوريا لهذا العام إلى 2.6%
أحمد فراج

أحمد فراج

4:21 م, الخميس, 2 مايو 24

قالت وزارة المالية في سيول اليوم الخميس إن منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية عدلت توقعاتها للنمو الاقتصادي لكوريا الجنوبية هذا العام إلى 2.6%، وفقا لوكالة يونهاب.

ويمثل هذا الرقم زيادة بمقدار 0.4 نقطة مئوية عن توقعاتها البالغة 2.2% التي صدرت في فبراير، وفقا لوزارة الاقتصاد والمالية.

وكانت التوقعات أكثر تفاؤلا من توقعات النمو لكوريا الجنوبية البالغة 2.3% التي أصدرها صندوق النقد الدولي. كما توقعت الحكومة الكورية الجنوبية نموا بنسبة 2.2%، وتوقع بنك كوريا المركزي نموا بنسبة 2.1%.

وقالت المنظمة إنه من المتوقع أن يتحسن النمو بعد مرحلة «التباطؤ الاقتصادي»، على خلفية ارتفاع صادرات أشباه الموصلات.

وقالت أيضا إنه من المتوقع أن يتعافى الطلب المحلي بدءا من النصف الثاني من هذا العام، حيث من المرجح أن يخفض البنك المركزي أسعار الفائدة، وفقا للوزارة.

كما رفعت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية توقعات النمو في البلاد لعام 2025 بمقدار 0.1 نقطة مئوية إلى 2.2%.

وجاءت هذه المراجعة بعد أن ارتفع الناتج المحلي الإجمالي لكوريا الجنوبية بنسبة 1.3% على أساس ربع سنوي في الفترة من يناير إلى مارس، وهو أسرع نمو في أكثر من عامين، وفقا لبيانات بنك كوريا.

وارتفعت الصادرات للشهر السابع على التوالي في أبريل، مدعومة بالطلب العالمي القوي على أشباه الموصلات.

وتوقعت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية أن يصل معدل التضخم في كوريا الجنوبية إلى 2.6% هذا العام قبل أن يصل إلى 2% في عام 2025، متباطئا من 3.6% في العام الماضي.

وقالت الوزارة: «أوصت المنظمة كوريا الجنوبية بالسير نحو الإصلاحات الهيكلية في مجالات المالية والعمل والمعاشات التقاعدية، للاستجابة لتسارع شيخوخة السكان».

كما دعت المنظمة إلى تخفيف لوائح السوق وتوسيع الدعم للشركات الصغيرة الحجم لتضييق الفجوة الإنتاجية بين الشركات الكبيرة والصغيرة.