منصة «Nile Misr Healthcare» تنفذ 3 استحواذات بنهاية العام

بعضها فى مرحلة الفحص النافى للجهالة حاليًا

منصة «Nile Misr Healthcare» تنفذ 3 استحواذات بنهاية العام
أسماء السيد

أسماء السيد

9:11 ص, الثلاثاء, 6 يوليو 21

قال طارق محرم، الرئيس التنفيذى لمنصة «Nile Misr Healthcare» إنها  تعتزم إتمام 3 استحواذات جديدة على الأقل بنهاية العام الجارى.

يُذكر أن «Nile Misr Healthcare» تم إطلاقها مؤخرًا بموجب شراكة بين شركتى «مصر كابيتال»، الذراع الاستثمارية لبنك مصر، و«Elevate Private Equity»  المدير الإستراتيجى لمجموعة مراكز ومعامل النيل بقيمة بلغت 380 مليون دولار، بغرض الاستثمار فى قطاع الرعاية الصحية.

ورجح «محرم» أن تكون إحدى تلك الصفقات فى قارة أفريقيا، مشيرًا إلى أن الصفقات الخارجية عادة ما تحتاج إلى فترة دراسة أطول من مثيلتها فى السوق المحلية.

وأضاف أن المنصة تدرس حاليا حوالى 40 فرصة استثمارية فى مصر وليبيا والسودان وكينيا وغانا وكوت ديفوار، موضحًا أنها تعمل على تصفية وتنقيح تلك الصفقات لاختيار الفرص المناسبة.

وأشار إلى أن تلك الفرص متنوعة ما بين مراكز علاجية متخصصة ومستشفيات ومراكز أشعة و تحاليل وفحص أنسجة أورام وأخرى فى مجال التأمين الصحى الخاص، والتقنيات التكنولوجية التى تقدم خدمات صحية وآخرها فى مجال التعليم الطبى.

وأوضح – فى تصريحات خاصة لـ«المال» –  أن حوالى 5 صفقات حاليًا فى مرحلة الفحص النافى للجهالة، من بينها شركة «الإسكندرية للخدمات الطبية – المركز الطبى الجديد».

وبخصوص صفقة المركز الطبى الجديد، قال إن المنصة حددت سعرا معينا للصفقة، موضحًا أن المغالاة  فى التسعير فى ظل زيادة عدد العروض المقدمة قد يدفع المنصة للانسحاب من الصفقة.

 يذكر أنه يوجد إقبال كبير حاليا على شراء شركة الإسكندرية للخدمات الطبية، و تم تقديم عروض من جانب مستشفيات كليوباترا و شركة الإمارات المتقدمة للاستثمارات القابضة، وشركة «TAT» للخدمات الطبية، كما يوجد اهتمام من جانب عدة أطراف أخرى بشراء الشركة.

وأشار «محرم» إلى أن « Nile Misr Healthcare» تعتزم إغلاق الاكتتاب فى الصندوق الأول الخاص بها خلال الربع الثانى من العام المقبل.

ولفت إلى أن الشركة من المقرر لها أن تُطلق الاكتتاب الثانى للصندوق خلال العام المقبل أيضًا.

وأشار إلى أنه جار التفاوض مع عدد من المؤسسات الاستثمارية التنموية الخارجية وعدد من المستثمرين الأجانب ومجموعة رجال أعمال من الخليج والسوق المحلية للاستثمار فى المنصة الجديدة.