«منصة مصر للتعليم» تتوسع فى غرب القاهرة وتفتتح «حياة ويست» فى 2022 بالشيخ زايد

تبدأ قبول الطلاب ديسمبر المقبل للعام الدراسى 2022-2023

«منصة مصر للتعليم» تتوسع فى غرب القاهرة وتفتتح «حياة ويست» فى 2022 بالشيخ زايد
مصطفى طلعت

مصطفى طلعت

9:37 ص, الثلاثاء, 23 نوفمبر 21

تعتزم منصة مصر للتعليم ( Egypt Education Platform» – (EEP» التوسع فى غرب القاهرة من خلال افتتاح مدرسة «حياة ويست» داخل Mountain View iCity بالشيخ زايد على مساحة 40 ألف متر.

كشف أحمد وهبى المدير التنفيذى لمنصة «مصر» للتعليم أن العملية تتضمن افتتاح مدرسة جديدة خلال سبتمبر 2022 تحت اسم «حياة ويست»، والتى ستكون أول تواجد لأكاديمية “حياة” التابعة للمنصة فى غرب القاهرة.

وهبي: بطاقة استيعابية 1750 دارس وتحت إدارة فريق القيادة المؤسس للأكاديمية

وأكد وهبى، فى تصريحات لـ«المال»، أنه من المقرر أن تبدأ «حياة ويست» قبول الطلاب ديسمبر 2021 للعام الدراسى 2023-2022، بطاقة استيعابية 1750 طالبا، تحت إدارة فريق القيادة المؤسس لأكاديمية «حياة».

ولفت إلى أن المدرسة الجديدة تعد امتدادت لخطط نمو منصة مصر للتعليم، قائلا: استثمارنا فى «حياة ويست» يعكس ثقتنا فى فيها وقياداتها التى جعلتها من بين أفضل المدارس الدولية”.

وأشار إلى أن منصة مصر للتعليم تنمو بشكل مطرد كمنصة تعليمية كاملة تلبى شرائح مختلفة من قطاع التعليم، بما فى ذلك مدارس GEMS الدولية إلى جانب اثنين من المشروعات التعليمية الأخرى التى سيتم الإعلان عنها وإطلاقها قريبا، بالإضافة إلى مدارس «حياة».

يذكر أن منصة مصر للتعليم ضمت أكاديمية «حياة» إلى محفظتها التعليمية فى شهر يونيو الماضى، وذلك فى إطار التكامل بين خبرة الأخيرة ونجاح المنصة فى التوسع بنطاق أكبر فى السوق المحلية على مدار السنوات الثلاث الماضية.

يشار إلى أن منصة مصر للتعليم سبق أن استحوذت على حصة حاكمة من شركة Option Travel العاملة بقطاع النقل الخاص، وسبقها الاستحواذ على 4 مدارس فى مشروعى الرحاب ومدينتى، إلى جانب إطلاق عمليات التطوير والبناء لمدرسة دولية خامسة بمدينة الرحاب.

ويذكر أن المجموعة المالية هيرميس وقعت فى وقت سابق اتفاقية شراكة مع مستثمرين لإطلاق منصة «مصر» للتعليم التى تركز على مرحلة التعليم الأساسى، وأسس الجانبان بمقتضى الاتفاقية صندوق التعليم المصرى لتمويل مشروعات الشراكة الجديدة.