منصات «DU» تخفض قيم فتح الحسابات الاستثمارية بنحو 400%

تصل إلى 100 جنيه.. بهدف جذب شريحة أكبر من المتعاملين

منصات «DU» تخفض قيم فتح الحسابات الاستثمارية بنحو 400%
أسماء السيد

أسماء السيد

8:35 ص, الثلاثاء, 20 أبريل 21

قال إيهاب رشاد رئيس مجلس الإدارة بشركة «مباشر كابيتال هولدنج»، إن منصات «DU» التابعة قررت خفض قيمة فتح الحسابات الاستثمارية لديها بنحو %400 .

يُذكر أن مجموعة مباشر المالية أطلقت خلال شهر يناير الماضى علامتها التجارية الجديدة فى مجال الخدمات المالية والتى تُعد الأولى من نوعها فى الشرق الأوسط تحت إسم «DU» من خلال عدة منصات إلكترونية، برأسمال استثمارى 360 مليون جنيه.

ولفت إلى أن المنصة أصبحت تُتيح فتح حساب للاستثمار بنحو 100 جنيه بدلاً من 500 جنيه سابقًا، موضحاً أن الهدف من ذلك يتمثل فى جذب مزيد من الفئات الاستثمارية لزيادة قاعدة المتعاملين.

وأشار رشاد فى تصريحات خاصة لـ»المال»، إلى أن عدد المتعاملين عبر المنصة بلغ حوالى ألفى عميل منذ بداية عملها خلال شهر يناير الماضي  وحتى الوقت الراهن .

إيهاب رشاد: نستهدف جذب 28 ألف عميل جُدد بنهاية 2021

وأوضح أنها تستهدف فى إطار الخدمات الجديدة زيادة عدد عملائها من خلال استهداف 28 ألف عميل جُدد حتى نهاية العام الجاري  ليصل إجمالى العملاء بنهاية 2021 إلى 30 ألف عميل.

وأضاف أن المنصة تستهدف جميع الفئات العمرية وخاصة الشباب بدعم خفض القيم الاستثمارية لفتح الحسابات، موضحًا أن فئة الشباب تُمثل حاليًا حوالى %20 من إجمال عملاء المنصة.

وفسر رشاد أن المستثمر لديه قدرة حاليًا بالاشتراك فى المنصة وفتح حساب استثمارى بـ100جنيه، مع إمكانية زيادة القيمة خلال وقت لاحق.

العائد الاستثمارى يُقدر بنحو %10 سنويًا على المحفظة الواحدة

وأضاف أن العائد للفرد الواحد المستثمر على محفظتهُ الاستثمارية يصل إلى %10سنويًا .

وفيما يتعلق بالعمولات قال إيهاب إن «DU» تُعد واحدة من المنصات التى تتعامل بمبدأ العمولات الصفرية، موضحًا أن هذا الفكر الاستثمارى جاذب لشريحة كبيرة من المستثمرين كما أنهُ متواجد بالعديد من الأسواق الخارجية.

وتابع أن المنصة تتعامل بمبدأ الاشتراك الشهرى غير المبالغ فيه للعميل مقابل الخدمة.

وأوضح رشاد أن المنصة تُتيح أيضًا أوعية استثمارية متنوعة المخاطر وفقًا لحجم استثمارات العميل ورغبتهُ، بداية من المخاطر الصفرية التى تتمثل فى أذون الخزانة وحتى مرتفعة المخاطر وتتمثل فى الاستثمار فى الأسهم المدرجة بالبورصة المصرية على سبيل المثال .

وقال إيهاب رشاد إن المنصة لديها خطة توسعية خلال الفترات القادمة بإطلاق مجموعة من الخدمات الجديدة، للاستفادة من الإقبال الحالى الذى تشهدهُ .

وتجدر الإشارة إلى أن «du invest» هى أول منصة ادخار واستثمار فى مصر تتيح للمستثمرين والأفراد من جميع فئات الدخل، استثمار مدخراتهم بكفاءة مع تنويع محافظهم الاستثمارية من خلال حلول استثمارية مرنة مثل خطط التوفير الاستثمارية، وكان يبدأ الاستثمار سابقًا من 500 جنيه فى الدخل الثابت وصناديق الاستثمار المشتركة وجميع المحافظ .

وينشئ المستثمرون حساباتهم على du trade ويختارون خطة الاشتراك الشهرية الخاصة بهم، ويبدأون التداول إلكترونياً بدون عمولة وبحد أقصى للاشتراك 49.99 جنيهاً شهريًا، مع توفير كافة التقارير المالية والفنية والأخبار التى تساعد على اتخاذ القرار السليم، كما تُتيح المنصة للمتعاملين كورسات وتدريبات لتعلم الاستثمار.

كما تُقدم Du invest حلولاً مرنة تماماً بلا قيود ولا فترات إغلاق ولا رسوم إضافية، ويمكن إجراء عمليات الإيداع والسحب فى أى وقت دون خسارة أى عوائد تمت خلال فترة الاستثمار حتى لو كانت يوماً واحداً فقط، بالإضافة إلى ذلك، يمكن مراقبة أداء الاستثمار والمحافظ وأى معاملات من خلال تطبيقات الهواتف الذكية.