مندوبة أوكرانيا في «cop27» : هجوم روسيا يحد من حقوقنا في التنمية

فالخسائر في الأرواح وتهديد البنية التحتية والضرر البيئي والتهديد بالعدوان النووي كلها خطوات إرهابية من قبل روسيا، والاحتلال غير القانوني لأراضي أوكرانيا يؤدي إلى تقويض مصداقية البيانات المرفوعة إلى اتفاقية FCC

مندوبة أوكرانيا في «cop27» : هجوم روسيا يحد من حقوقنا في التنمية
محمد مجدي

محمد مجدي

1:51 م, الأحد, 6 نوفمبر 22

قالت ممثلة أوكرانيا في الجلسة العامة لمؤتمر المناخ كوب 27، إن تغير المناخ تحد عالمي يستدعي التعاون بين جميع الدول والأمم والشعوب ، ولأكثر من عام رأينا أوكرانيا تواجه حربا غير مسبوقة من قبل روسيا، وهذه الحرب هي حرب ضد أوكرانيا كأمة وشعب واقتصاد وحتى هوية أوكرانيا.

وهذا سيكون له آثار على القارة الأوروبية والعالم أجمع، فالخسائر في الأرواح وتهديد البنية التحتية والضرر البيئي والتهديد بالعدوان النووي كلها خطوات إرهابية من قبل روسيا، والاحتلال غير القانوني لأراضي أوكرانيا يؤدي إلى تقويض مصداقية البيانات المرفوعة إلى اتفاقية FCC .

ونرحب بأنه تم اليوم في مؤتمر شرم الشيخ كوب 27 تم إحالة البند الرابع إلي الدورة المقبلة، وهذه الحرب تحد من حقوقنا في التنمية المستدامة وقدرتنا على مواجهة التحديات، والتعاون الدولي، ونحن بحاجة الي التعامل مع ذلك بعد عودة السلم وسلامة أراضي اوكرانيا.

وأعطى سامح شكري وزير الخارجية المصري ورئيس قمة المناخ كوب 27، الكلمة إلي دولة بيلاروسيا، والذي بدورها رفضت ممثلة بيلاروسيا إلقاء كلمة بعد كلمة ممثلة دولة أوكرانيا.

جاء ذلك خلال انعقاد الجلسة العامة لمؤتمر الأمم المتحدة بشأن المناخ في دورته 27 في شرم الشيخ.