منحنى إصابات كورونا في الهند يواصل الصعود بتسجيل أكثر من 94 ألف حالة جديدة

أظهرت بيانات وزارة الصحة تسجيل 1114 وفاة جديدة

منحنى إصابات كورونا في الهند يواصل الصعود بتسجيل أكثر من 94 ألف حالة جديدة
أحمد فراج

أحمد فراج

2:21 م, الأحد, 13 سبتمبر 20

أعلنت الهند اليوم الأحد تسجيل 94372 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للمصابين بالمرض في البلاد لما يفوق أربعة ملايين و700 ألف إذ تشهد عدة ولايات زيادة في الأعداد بالتزامن مع عودة الأنشطة الاقتصادية تدريجيا للعمل، بحسب وكالة رويترز.

كما أظهرت بيانات وزارة الصحة تسجيل 1114 وفاة جديدة بالمرض ليرتفع إجمالي من أودى كوفيد-19 بحياتهم إلى 78586.

وشهدت عدة ولايات ارتفاعا في حالات الإصابة بما شمل العاصمة نيودلهي وولاية تشاتيسجار وسط البلاد لكن أكبر عدد جاء من أغنى وأكبر ولاية في البلاد وهي ماهاراشترا التي سجلت 8204 حالات جديدة.

حث رئيس وزراء الولاية السكان على استخدام الكمامات

وحث رئيس وزراء الولاية في إفادة صحفية يوم الأحد السكان على استخدام الكمامات واحترام قواعد التباعد الاجتماعي وسط تنامي الأثر الاقتصادي لإجراءات عزل طال أمدها تسببت في تراخ في الالتزام بتدابير السلامة.

وكسرت الولاية الواقعة في غرب البلاد حاجز مليون حالة يوم الجمعة بما يضعها على قدم المساواة مع روسيا بأكملها.

ورفع تفشي المرض في الولاية، التي يقطنها 130 مليون نسمة والتي تضم العاصمة المالية مومباي، عدد الحالات في البلاد بأكملها مقتربا من حاجز الخمسة ملايين الذي يتوقع تجاوزه خلال أيام. ولا يفوق الهند من حيث عدد الإصابات في العالم سوى الولايات المتحدة.

يشار إلى أن عدد الإصابات بفيروس كورونا في الهند تخطى الأرقام المسجلة في البرازيل، حيث بلغ 4,20 مليون حالة منذ بدء تفشي الوباء، لتتقدم على البرازيل بفارق 70 ألف حالة، وبهذا الارتفاع الكبير في عدد الإصابات تصبح الهند ثاني الدول الأكثر تضررا بالوباء بعد الولايات المتحدة.

وسجلت الهند 4,20 مليون إصابة بفيروس كورونا منذ بدء تفشي الوباء، بحسب بيانات وزارة الصحة المحلية، لتتجاوز بذلك عدد الإصابات المسجلة في البرازيل.

وتتقدم الهند على البرازيل بفارق 70 ألف إصابة بعد تسجيل رقم قياسي للإصابات الاثنين تجاوز 90 ألفا.. وشهدت البلاد أكثر من ألف وفاة يوميا خلال الأيام الخمسة الماضية.

وبهذا الارتفاع في عدد الإصابات، تصبح الهند ثاني أكثر الدول تضررا بالوباء في العالم بعد الولايات المتحدة التي بلغ فيها عدد الإصابات 6,25 مليون.