منتصر زيتون: أحد موزعى «نيسان» يرفض رد فروق الأسعار رغم وعود التسوية

أكد منتصر زيتون إلى أن «نيسان» عقدت اجتماعًا مشتركًا مع «الزيتون أوتومول» و«ناشيونال موتورز»، حيث قطعت الأخيرة وعودًا بالتسوية دون جدوى

منتصر زيتون: أحد موزعى «نيسان» يرفض رد فروق الأسعار رغم وعود التسوية
أحمد شوقي

أحمد شوقي

8:58 ص, الثلاثاء, 30 يوليو 19


■ «الزيتون أوتومول» وافقت على التعويض من خلال خصومات سعرية دون جدوى

قال منتصر زيتون، عضو مجلس إدارة رابطة تجار السيارات، رئيس «الزيتون أوتومول»؛ إن أحد موزعى «نيسان» يماطل فى رد فروقات أسعار سيارات نيسان التى اشترتها الشركة منه قبل الخصومات والعروض التى أعلنت عنها الشركة اليابانية فى مصر، وتم بيعها خلال فترة العرض؛ وهو ما يستلزم حصول «الزيتون أوتومول» على التعويضات.

أوضح زيتون أن مسئولى شركة التوزيع- ناشيونال موتورز- وعدوا بتسوية الملف من خلال الحصول على قيمة التعويضات فى صورة مباشرة أو غير مباشرة عبر خصومات مستقبلية فى أسعار السيارات التى ترغب «الزيتون أوتومول» فى شرائها مستقبلًا.

منتصر زيتون، عضو مجلس إدارة رابطة تجار السيارات

وأضاف أن شركته تقدمت بطلب لشراء سيارات؛ لكن شركة التوزيع ادعت عدم توافرها لديها رغم بيعها لعملاء آخرين؛ مشيرًا إلى أنه تمت تسوية ملف فروقات الأسعار بالنسبة لموزعى نيسان الآخرين بعد قيام الشركة اليابانية بدفع قيمة التعويضات إليهم؛ فى حين تحاول «ناشيونال موتورز» التغطية على الملف من خلال عدم الوفاء بوعود التسليم.

وأشار إلى أن «نيسان» عقدت اجتماعًا مشتركًا مع «الزيتون أوتومول» و«ناشيونال موتورز»، حيث قطعت الأخيرة وعودًا بالتسوية دون جدوى، وبالعودة إلى «نيسان إيجيبت» مرة أخرى للتعامل مع مماطلة الموزع لم يتم اتخاذ أى إجراءات حتى الآن- بحسب تعبيره.

وأضاف أن شركته تقدمت بكل المستندات التى تثبت أحقيتها فى التعويضات، وتشمل فواتير محاسبية بقيمة السيارات التى تم شراؤها من الموزع، إضافة إلى فواتير البيع للعملاء وخطابات الشركة للمرور لترخيص السيارات، وصور التراخيص التى حصل عليها العملاء من إدارات المرور.

وأوضح زيتون أن من بين السيارات التى اشترتها شركته من «ناشيونال» موزع العلامة اليابانية سيارة ملاكى طراز سنترا فئة الـ»هاى لاين» موديل 2019؛ حيث اشترتها الشركة بسعر 294 ألف جنيه، وتم بيعها للعميل بخصم تجار وفق عرض العلامة اليابانية بقيمة 9 آلاف جنيه لتباع للعميل بسعر 285 ألف جنيه؛ مؤكدا أن الشركة قدمت المستندات التى تثبت ذلك دون الحصول على حقها حتى الآن.

كانت «نيسان» قد أكدت فى وقت سابق أنها دفعت فروقات الأسعار كاملة لموزعيها، وأن مشكلة عدم الحصول على هذه الفروقات تتعلق ببعض الموزعين، وليس لها علاقة بذلك، ومع ذلك تدخلت فى وقت لاحق لتسوية الأزمة من خلال اجتماع مشترك بين الموزع الممتنع عن دفع التعويضات و«الزيتون أوتومول».
وتواصلت «المال» مع أحمد محرز مدير ناشيونال موتورز حول تسوية مستحقات «الزيتون أتومول» لفروقات الأسعار إلا أنه رفض التعليق.