«منترا للورق» تحصل على 50 مليون جنيه من المساندة التصديرية المتأخرة

تنتظر مبلغا مماثلا

«منترا للورق» تحصل على 50 مليون جنيه من المساندة التصديرية المتأخرة
منى عبدالباري

منى عبدالباري

7:24 ص, الأربعاء, 16 ديسمبر 20

أكد هانى قسيس، رئيس مجلس إدارة شركة مصر للصناعة والتجارة «منترا» للورق ، أنها حصلت على 50 مليون جنيه، من المساندة المستحقة لها لدى صندوق دعم و تنمية الصادرات فى إطار مبادرة السداد النقدى لدعم الصادرات بعمولة سداد معجل  %15.

وأشار إلى أن المبالغ التى حصلت عليها الشركة تمثل %50 من إجمالى المساندة التصديرية المستحقة لها لدى صندوق دعم وتنمية الصادرات منذ عام 2016.

هانى قسيس، رئيس مجلس إدارة شركة مصر للصناعة والتجارة «منترا» للورق

وأضاف رئيس«منترا للورق» فى تصريحات خاصة لـ«المال» – أن المساندة التى حصلت عليها «منترا» تم توجيهها بالكامل لسداد جزء من مديونياتها لدى البنوك، ومنها بنك مصر، وأبوظبى الوطنى.

وأوضح أن «منترا» لايزال يتبقى لها 50 مليون جنيه أخرى، و يجرى حاليا استيفاء كافة المستندات، والمتطلبات الخاصة بها للتوافق مع اشتراطات المبادرة، للحصول عليها، وأنها ستوجه بالكامل أيضا إلى سداد مديونيات الشركة المستحقة للبنوك.

وقال وزير المالية دكتور محمد معيط فى مؤتمر عقد مؤخرا إن هناك 1580 شركة تقدمت للاستفادة من المبادرة، منها 500 شركة صغيرة.

ولفت إلى أن سداد المستحقات فى إطار المبادرة سيتم على 3 دفعات حتى نهاية العام الحالى الأولى كانت فى 30 نوفمبر الماضى، وتم صرف 1.1 مليار دولار لـ 50 شركة.

وأوضح أن صرف الدفعتين القادمتين سيتم فى 15 ديسمبر لصالح 1500 شركة، وفى 30 ديسمبر لصالح 1300 شركة، كاشفا أن إجمالى دعم الصادرات خلال العام الجارى بلغ 28 مليار جنيه. وأشار إلى أن المبادرة تمت بالتنسيق مع وزارة التجارة والصناعة والبنوك التى شاركت فى توفير التمويلات الخاصة بها وهى الأهلى، ومصر، والقاهرة، وتنمية الصادرات