«منترا» تنشئ 5 مصانع للبطاطين والأثاث والأدوات المنزلية فى 2021 بتمويلات بنكية

إطلاق آخر للأحذية نهاية ديسمبر

«منترا» تنشئ 5 مصانع للبطاطين والأثاث والأدوات المنزلية فى 2021 بتمويلات بنكية
منى عبدالباري

منى عبدالباري

6:44 ص, الأربعاء, 23 ديسمبر 20

كشف المهندس هانى قسيس، رئيس شركة منترا للورق، إن الأخيرة تضع خطة استثمارية للعام القادم تشمل إنشاء 5 مصانع جديدة للبطاطين، والفوط، والأدوات المنزلية، والأثاث، والشنط، فى 6 اكتوبر، والعاشر من رمضان، ومدينة نصر.

وأشار قسيس، فى تصريحات لـ«المال»، إلى أن بداية العام المقبل ستشهد بدء عملية الإنشاءات، وأن تمويل المصانع سيكون مشتركا بين البنوك والشركة مناصفة، فيما فضل عدم الإفصاح عن قيمة التمويلات.

وأكد أنه سيتم بنهاية ديسمبر الجارى افتتاح مصنع أحذية تحت علامة «منترا»، بتكلفة استثمارية مليار جنيه، تم تمويلها ذاتيا بنحو %90، والنسبة المتبقية قروض بنكية.

ولفت إلى أن الطاقة الإنتاجية للمصنع 20 مليون زوج من الأحذية فى المرحلة الأولى، ومدتها عام، سيتم توجيهها جميعا للتصدير.

يذكر أن «منترا» حصلت فى نوفمبر الماضى على 50 مليون جنيه من المساندة التصديرية المتأخرة لها منذ عام 2016، فى إطار مبادرة السداد النقدى لدعم الصادرات بخصم سداد معجل %15.

وأشار قسيس إلى أن المبالغ التى حصلت عليها «منترا» توازى %50 من المساندة التصديرية المتأخرة، وأن المتبقى يجرى حاليا إعداد المستندات الخاصة به، مؤكدًا أن ما تم الحصول عليه تخصصه الشركة لسداد مديونيات البنوك المستحقة عليها.

يشار إلى أن منترا بدأت نشاطها منذ عام 1964 كدار لنشر الكتب العلمية، أسسها سليم قسيس، ثم فى عام 1989 قامت الشركة بإنشاء أول مصنع لها فى المنطقة الحرة بمدينة نصر، تحت اسم مصر للصناعة والتجارة «منترا»، وتصدر الشركة حاليا نحو %88 من إنتاجها للولايات المتحدة، وأوروبا، وأفريقيا.