منتدى شباب العالم .. الطفل زين يوسف يسرد رحلة 7 سنوات في محاربة السرطان (فيديو)

تحدث الطفل زين في كلمته أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال افتتاح منتدى شباب العالم، ودعا الشباب قائلا: "يجب أن تحولوا كل ماهو سلبي لإيجابي، أنت تقدر".

منتدى شباب العالم .. الطفل زين يوسف يسرد رحلة 7 سنوات في محاربة السرطان (فيديو)
أحمد صبري

أحمد صبري

9:09 م, السبت, 14 ديسمبر 19

قال الطفل زين يوسف أصغر محارب لمرض السرطان وأصغر متحدث مصري إنه تعافى من مرض السرطان للمرة الرابعة حيث قاوم المرض لمدة 7 سنوات، مشيرا إلى أن رحلة علاجه كانت صعبة جدا.

منتدى شباب العالم يحتفي بالطفل زين يوسف

وتحدث الطفل زين في كلمته أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال افتتاح منتدى شباب العالم.

وأضاف: “أنا متعافي من مرض السرطان للمرة الرابعة لمدة 7 سنوات”.

وتابع: “كان شعاري ألا استسلم أبدا واخترت أن أومن أن أكون على مايرام “.

وقال إنها “رحلة تسببت في كثير من المخاطر وهو تحدي صعب  وكل هذا تم بفضل أسرتي وأهلي .

وشدد على ضرورة أن يحول الشباب السلبيات للإيجابيات.

وقال زين يوسف: “يجب أن تحولوا كل ماهو سلبي لإيجابي، أنت تقدر”.

وحازت كلمة زين يوسف على تصفيق كبير من الحضور، الذي سالت دموع بعضهم تفاعلا مع الكلمة.

وبدأت مساء اليوم السبت فعاليات “منتدى شباب العالم ” في نسخته الثالثة في الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر 2019 بمدينة شرم الشيخ ، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث سيناقش المنتدى  قضايا هامة مثل تحديات الأمن والسلم والتغير المناخي والأمن الغذائي وسبل التعاون مع دول المتوسط.

وقبل الإفتتاح شهد المنتدى عددا من الورش التحضيرية في اليومين الماضيين مثل “مستقبل مهارات الشباب في ظل الثورة الصناعية “، وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة نحو عالم متكامل وبعض نماذج المحاكاه وتطبيقات الذكاء الإصطناعي في ظل الثورة الصناعية وروية الشباب نحو التعامل مع التحديات الراهنة .


ويشهد المنتدى هذا العام تدشين «منصة حاضنة الأعمال» والتي تضم مجموعة من المتحدثين المتخصصين في مجال ريادة الأعمال باختلاف أنواعها، وسوف يتحدثون عن الخبرة العملية والتحديات التي واجهتهم بجانب بعض الموضوعات الأخرى عن كيفية التسويق للشركات وكيفية الحصول على تمويل وكيفية الدخول في الاستثمارات الناجحة ،وسيضم المنتدى هذا العام نحو 40 من الشركات التي تعمل في مجال ريادة الأعمال والتكنولوجيا الحديثة.

كما يشهد المنتدى انعقاد العديد من الجلسات المقسمة على تسع محاور رئيسية على مدار ثلاثة أيام، وتشمل الجلسات قضايا دولية رئيسية يتم تناولها عن طريق الحوار والموائد المستديرة والمناقشات الحرة. كما تشمل أجندة المنتدى نموذج محاكاة الاتحاد من أجل المتوسط والذي يقام يومي 15 و16 ديسمبر