"منتدى الإسكندرية" يعلن موعد انطلاق دورته الرابعة

"منتدى الإسكندرية" يعلن موعد انطلاق دورته الرابعة

"منتدى الإسكندرية" يعلن موعد انطلاق دورته الرابعة
جريدة المال

المال - خاص

4:49 م, الأربعاء, 13 أبريل 16

هبة حامد:

أعلنت إدارة منتدى الإسكندرية للإعلام، عن أسماء المشاركين فى الدورة الرابعة المنعقدة، بعنوان “الإعلام وتكنولوجيا المعلومات”، في الفترة من 26-28 إبريل الجاري. 

وقررت إدارة المنتدى فتح المجال لمزيد من المشاركين في الدورة الجديدة للمنتدى لتتسع إلي 50 مشاركاً من عدة دول عربية، بالإضافة إلي مصر.

وقال أحمد عصمت، المدير التنفيذي للمنتدى، أنه تم استقبال 521 طلب اشتراك من كافة الدول العربية، واختارت لجنة ثلاثية المشاركين طبقًا للشروط المعلنة والمعايير الاحترافية المعمول بها دوليًا.

وأوضح عصمت، أن المنتدى يناقش في دورته الجديدة لهذا العام تأثير تكنولوجيا المعلومات على المنتج الإخباري في العالم العربي باستخدام التكنولوجيا، وفهم أشكال المعلومات الجديدة “الويكيز”، وفهم أعمق للانترنت وسياسات الاتصالات والتكنولوجيا، والإعلام باستخدام الهواتف المحمولة، بالإضافة إلي غرف الأخبار المدمجة، واستخدام تكنولوجيا المعلومات في عمليات التحقق وتتبع المصادر، والأشكال الحديثة لمنصات المعلومات.

وأضاف أن المنتدى مساحة للحوار المشترك من خلال كلمات للمتحدثين الرئيسيين، وتدريب عملي للمشاركين من خلال ورش العمل وموائد مستديرة للنقاش، بالإضافة إلى عرض المبادرات والمشروعات الإعلامية الناجحة في عدد من الدول العربية.

وينطلق المنتدى علي مدار ثلاثة أيام لمناقشة “الإعلام وتكنولوجيا المعلومات”، بدءً من الثلاثاء 26 أبريل وحتى الخميس 28 إبريل، وينظمه مؤسسة الإسكندرية للتنمية الثقافية والسياحية، بالتعاون مع المعهد السويدي بالإسكندرية، وبدعم من أليكس أجندة واعلام دوت اورج وأيسبيس، بالإضافة إلي مؤسسة المصري اليوم، ومجلة لغة العصر.

ويتضمن المنتدى عدداً من ورش العمل فى مجال الإعلام وتكنولوجيا المعلومات – يديرها خبراء ومتخصصين في هذا المجال من 5 دول عربية وأجنبية – بهدف تنمية وتطوير مجتمع الأعمال وتطوير المشروعات والمبادرات الإعلامية، بالإضافة إلي الزيارات الميدانية التي تستحدثها دورة المنتدى لهذا العام للانخراط في الواقع العملي.

جريدة المال

المال - خاص

4:49 م, الأربعاء, 13 أبريل 16