منافسة مرتقبة بين شركات المقاولات على أولى مراحل مشروع سموحة العلمين

24 مارس الجارى جلسة الفض الفنى للمظاريف

منافسة مرتقبة بين شركات المقاولات على أولى مراحل مشروع سموحة العلمين
شريف عمر

شريف عمر

9:33 ص, الأثنين, 8 مارس 21

تترقب شركة سموحة العلمين للاستثمار والتنمية منافسة قوية بين شركات المقاولات على تنفيذ المرحلة الأولى والثانية من مشروع سانتورينى العلمين التابع لها.

وقالت مصادر مقربة إن «سموحة العلمين» أعلنت منذ أيام عن طرحها مناقصة عامة أمام شركات المقاولات المتخصصة للمشاركة فى تنفيذ أعمال المرحلة الأولى والثانية من مشروعها فى مدينة العلمين الجديدة، وحددت نوعية شركات المقاولات المسجلة باتحاد المقاولين من الفئة الأولى وحتى الثالثة.

مصادر: 5 كيانات اشترت كراسة الشروط منها «ريدكون».. و«حسن علام» و«كونكريت» تدرسان

وأضافت المصادر فى تصريحات خاصة لـ«المال»، أن هناك 5 شركات مقاولات اشترت كراسة الشروط اللازمة للمشاركة فى المناقصة على رأسها شركة ريدكون للمقاولات، ومن المقرر أن يتم إجراء جلسة الفض الفنى للمظاريف المقدمة يوم 24 مارس الجارى.

وحددت سموحة العلمين سعر كراسة الشروط بنحو 30 ألف جنيه، ومبلغ التأمين اللازم لإنشاء 10 عمارات سكنية بقيمة 4.5 مليون جنيه، ومدة أسبوعين لتلقى طلبات المشاركة من شركات المقاولات.

وأشارت إلى أن عدة شركات مقاولات أخرى منها حسن علام القابضة للإنشاءات، وكونكريت بلس للمقاولات ما زالت تدرس المشاركة فى المناقصة.

وكانت «المال» قد انفردت منذ أيام بالكشف عن موافقة مجلس إدارة الهيئة على تخصيص 90 فدانًا لنادى سموحة الرياضى فى مدينة العلمين الجديدة، لإنشاء مشروع عمرانى متكامل، فى إطار خطة النادى السكندرى لإقامة مدينة رياضية سكنية، فيما يخطط لاستثمار نحو 6 مليارات جنيه فى المشروع المرتقب.

سداد 150 مليون جنيه من قيمة الأرض لهيئة المجتمعات يوليو المقبل

وقالت المصادر إن القيمة الإجمالية للأرض قاربت 1.350 مليار جنيه، سدد منها نادى سموحة نحو 300 مليون جنيه، قبل استلام الأرض الذى تم بالفعل ومن المقرر سداد 150 مليون جنيه خلال يوليو المقبل، فى صورة قسط سنوى.

وكان محمد رجب، المدير المالى لنادى سموحة، قد قال سابقا لـ«المال» إن المشروع سيضم 4500 وحدة سكنية، وسيقام على مرحلتين، بيعت الأولى بالكامل بعدد 2100 وحدة، فيما تم فتح الحجز بالثانية، والتى يبلغ سعر المتر بها 10 آلاف جنيه، وتم بيع 100 وحدة.

ومن المستهدف أن يتم إنشاء فرع جديد لنادى سموحة فى العلمين الجديدة على مساحة 40 فدانا، مع التأكيد على أن المشروع لا يهدف للربح، وهو ما يدفع النادى للتعاقد مع أفضل الأسعار المقدمة من شركات المقاولات، وفقا لرجب.

وأضافت المصادر أن الأراضى المخصصة تقع بالقرب من موقع إنشاء الأبراج الصينية المرتقبة فى مدينة العلمين الجديدة، وهو ما يعزز فرص رواج المشروع الجديد.

وأشارت إلى أن النادى قرر مؤخرا إيقاف بيع وحدات المرحلة الثانية لإعادة التسعير من جديد فى ضوء ارتفاع مواد البناء ومنها الحديد، وهو ما يتماشى مع استراتيجية النادى فى بيع 100 وحدة من المشروع كل فترة، مع إجراء إعادة تسعير للوحدات الجديدة، لتتناسب مع تطورات المشروع، وإضافة علاوات سعرية.