منافسة ثلاثية على قطعة أرض بنشاط تجاري سكني في «أسيوط الجديدة»

فتح المظاريف المالية الأحد 16 أغسطس

منافسة ثلاثية على قطعة أرض بنشاط تجاري سكني في «أسيوط الجديدة»
ايمان ممدوح

ايمان ممدوح

3:55 م, السبت, 14 أغسطس 21

تقدمت 3 شركات للتطوير العقاري، لاقتناص قطعة أرض بنشاط تجاري سكني، بمدينة أسيوط الجديدة، بمساحة 984 مترا.

اطلعت “المال” على مستندات لـ«» تخص تلقّيها لـ3 عروض مختلفة من شركات التطوير العقاري، لاقتناص قطعة أرض بنشاط تجاري سكني، بمدينة أسيوط الجديدة، رقم 4 بمنطقة الزهور.

وأوضحت المستندات أن الشركات المتقدمة للحصول على قطعة الأرض هي، المروان للاستثمار العقاري والمقاولات العامة، والبارون للاستثمار العقاري والخدمات التعدينية، والحجاز جاردنز للاستثمار العقاري.

وتقارب قيمة الأرض محل المنافسة حوالي 5 ملايين جنيه، بسعر 5070 جنيها للمتر.

ووفقا لبيانات الهيئة، تم قبول العروض الفنية المقدمة من الشركات، على أن يتم الفتح المالي لها يوم الأحد الموافق 16 أغسطس الحالي.

جدير بالذكر أن المجتمات العمرانية تطرح هذه الأراضي وفقًا لآلية التخصيص المباشر منذ نهاية مارس العام الماضي، بحيث يتم طرح الأراضي المتاحة والجاهزة على موقع الهيئة، فى الفترة من 1 إلى يوم 15 من كل شهر.

ومؤخرا، قالت المهندسة جيهان عمار، رئيس جهاز مدينة أسيوط الجديدة في تصريحات خاصة لـ”المال”، إن الجهاز يخطط لاستثمار نحو 400 مليون جنيه فى ترفيق 1304 أفدنة بالتوسعات فى منطقة شمال غرب المدينة، لتواكب ارتفاع الطلب على المشروعات السكنية والخدمية بالمدينة الجديدة.

كما أوضحت أن الجهاز يسعى للانتهاء من ترفيق تلك المساحة بحلول عام 2022 مع طرحها للأنشطة السكنية والتجارية، وجزء آخر للنشاط الصناعى.

وتقع مدينة أسيوط الجديدة، على شرق النيل على طريق القاهرة/ سوهاج وتبعد حوالي 18كم من مدينة أسيوط الحالية، وتم انشاء المدينة الجديدة طبقا لقرار رئيس الجمهورية رقم 194 لسنة 2000.