«منافسة السوق» تدفع سيدة لحرق معرض سيارات بالإسكندرية

استعانت بـ3 مسجلين لإضرام النيران به.

«منافسة السوق» تدفع سيدة لحرق معرض سيارات بالإسكندرية
أماني عوض

أماني عوض

2:25 م, الأحد, 17 نوفمبر 19

كشفت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، اليوم الأحد، عن أسباب نشوب حريق في معرض سيارات بالمنتزة بمحافظة الإسكندرية، بعدما تمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة عليه وإخماده، دون إصابات بشرية، بعدما تبين أن سيدة مالك لأحد المعارض الخاصة بتجارة السيارات استعانت بـ3 مسجلين لإضرام النيران به.

كانت مديرية أمن الإسكندرية، تلقت بلاغًا من شرطة النجدة عن نشوب حريق في معرض سيارات بمنطقة قسم شرطة أول المنتزه، ونجحت قوات الحماية المدنية من السيطرة عليه وإخماده، مع حدوث تلفيات بسياراته.

وتشكل فريق بحث جنائي، بالتنسيق مع قطاعي الأمن الوطني والأمن العام، توصلت جهوده إلى تحديد مرتكبي الواقعة.

واتضح أنهم مالكة معرض لتجارة وتأجير السيارات، 3 عاطلين لهم معلومات جنائية مسجلة، مقيمين بدائرة قسمي شرطة ثالث المنتزه، وثانٍ الرمل.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم من خلال إعداد بعض الأكمنة والمأموريات أسفرت عن ضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا تفصيليًا بارتكابهم الواقعة.

وقرر العاطلين باشتراكهم في تنفيذها بتحريض من المتهمة مالكة معرض السيارات، بدافع الانتقام منه لوجود خلافات سابقة بينهما، أثارت حفيظتها فاتفقت مع أحد العاطلين ترتبط به بعلاقة صداقة للتنفيذ.

وأضافوا أن المتهم المذكور استعان بباقي المتهمين لتنفيذ الواقعة.

وعن التفاصيل، أوضحوا أنهم بتاريخ الواقعة استقلوا سيارة ملك المتهم، وبحوزتهما 2 زجاجة بنزين، وتوجها بالقرب من معرض السيارات.

وأشاروا إلى أنه كان بانتظارهما المتهم الثالث مستقلاً مركبة توك توك ملكه وقيادته، وسكب مادة البنزين على الباب الزجاجي للمعرض، وأشعل النيران مما أدى لنشوب الحريق، وحدوث تلفيات بالمعرض.

وأرشد المتهمون عن السيارة الملاكي، مركبة التوك توك المستخدمتان فى ارتكاب الواقعة.

واتخذت وزارة الداخلية الإجراءات القانونية اللازمة، وتباشر النيابة العامة التحقيقات.