مميش يلتقي بعثة منتخب بنين وسفير بنما لدى القاهرة

الفريق مميش أن هيئة قناة السويس وجهت كل إمكانياتها لدعم جهود استضافة الفرق الإفريقية في محافظة الإسماعيلية

مميش يلتقي بعثة منتخب بنين وسفير بنما لدى القاهرة
نادية سلام

نادية سلام

6:18 م, الأربعاء, 3 يوليو 19

استقبل الفريق مُهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، ورئيس الهيئة الاقتصادية لمنطقة القناة، اليوم الأربعاء، بعثة منتخب بنين لكرة القدم المشارك في البطولة الأفريقية لكرة القدم عام 2019 والتي تستضيفها جمهورية مصر العربية في الفترة من 21 يونيو إلى 19 يوليو الجاري ، بجانب لقاء آخر بسفير بنما في القاهرة .

وخلال لقاء بعثة منتخب بنين، شدد الفريق مميش على أن مصر نجحت في تنظيم البطولة الأفريقية بما لا يدع مجالا للشك في قدرة مصر على تنظيم الفعاليات الإقليمية والعالمية، موجها الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي على دعمه اللامحدود ومتابعته الدقيقة لكل الترتيبات والإجراءات التنظيمية وتوجيهه بتعاون كافة مؤسسات الدولة وأجهزتها مع اللجنة المنظمة للبطولة للخروج بشكل يليق بمصر وبما يدعم الروابط الأخوية مع الأشقاء الأفارقة.

وأوضح الفريق مميش أن هيئة قناة السويس وجهت كل إمكانياتها لدعم جهود استضافة الفرق الإفريقية في محافظة الإسماعيلية ووفرت الدعم اللوجيستي المتنوع من انتقالات ورعاية طبية وتوفير أماكن للإقامة والاستضافة، مشيرا إلى حرصه الشديد على حضور كافة المباريات التي استضافها الاستاد الرياضي بمحافظة الإسماعيلية، مشيدا بالسلوك الراقي للجماهير المصرية والإفريقية متمنيا النجاح والتوفيق لمنتخبنا القومي.

ومن جانبه ثمن فرانسيس جيبيان النائب الأول لرئيس اتحاد الكرة ببنين الجهد المبذول في تنظيم البطولة الإفريقية مشيدا بحفاوة الاستقبال وتوفير كافة وسائل الراحة والتدابير اللوجيستية اللازمة للخروج بشكل مشرف مؤكدا أن كافة الفرق الإفريقية تحمل انطباعات جيدة منذ بداية البطولة، متوقعا استمرار ردود الفعل الإيجابية والخروج  بذكرى طيبة عن هذا الحدث الكروي الإقليمي الهام.

كما عبر عن إعجابه وفخره بالشعب المصري الذي يثبت يوما بعد يوم قدرته على مواجهة التحديات وصنع المستحيل وهو ما لمسه بإبحاره في قناة السويس الجديدة التي حفرها المصريون في وقت قياسي في عام واحد علاوة على التنظيم المبهر للبطولة الإفريقية على مستوى الدولة والسلوك الراقي والأخلاقيات الرياضية المشرفة للجماهير المصرية.

واستقبل رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة الاقتصادية لمنطقة القناة، صباح الأربعاء، أليخاندرو مِندوسا، سفير بنما بالقاهرة، و أحمد الجندي المدير البحري والقنصلي بالسفارة، بمكتبه بمبنى الإرشاد بالإسماعيلية.

وأكد مميش على أهمية الزيارة في تعزيز التعاون المشترك بين هيئة قناة السويس وقناة بنما في سبيل خدمة حركة التجارة العالمية، وأشاد مميش بالتطورات التي شهدتها كلتا القناتين خلال السنوات الأخيرة، بما يسهم في تحقيق التكامل من أجل مواكبة التطور الجاري في صناعة السفن واستيعاب الزيادة في أعداد وحمولات الأسطول التجاري العالمي.

من جانبه، عبر السفير البنمي عن سعادته بالزيارة وبحفاوة الاستقبال مشيدا بالتطور الكبير الذي وصلت إليه قناة السويس وأكد على التكامل بين بنما وهيئة قناة السويس في تقديم أفضل خدمة لحركة الملاحة العالمية من أجل رخاء الإنسانية.