مميش: «السويدى للتنمية» تطور 20 كيلو فى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

نصفها للاستخدام الصناعى والآخر لإقامة مدينة سكنية   المال ـ خاص:  كشف الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، والهيئة الاقتصادية لمنطقة القناة، عن أن شركة السويدى للتنمية الصناعية ستحصل على 20 كيلو متر مربع من أراضى المنطقة الاقتصادية . وأضاف - فى تصريحات لـ «المال» - أن الم

مميش: «السويدى للتنمية» تطور 20 كيلو فى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس
جريدة المال

المال - خاص

8:33 ص, الأحد, 9 ديسمبر 18

نصفها للاستخدام الصناعى والآخر لإقامة مدينة سكنية  

المال ـ خاص: 

كشف الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، والهيئة الاقتصادية لمنطقة القناة، عن أن شركة السويدى للتنمية الصناعية ستحصل على 20 كيلو متر مربع من أراضى المنطقة الاقتصادية .

وأضاففى تصريحات لـ «المال» – أن المنطقة الأولى ستكون صناعية على مساحة 10 كيلو مترات مربعة، والمنطقة الثانية بمساحة مماثلة، لإقامة مدينة سكنية جار التفاوض عليها .

جاء ذلك على هامش التوقيع على عقد مشروع المنطقة الصناعية، والذى يهدف إلى تكوين مدينة صناعية متكاملة الخدمات والمرافق، وتسويقها عالميا من أجل جذب الاستثمار الصناعى المحلى والعالمى إلى المنطقة الاقتصادية ولمصر بصفة عامة، وتبلغ تكلفته 10 مليارات جنيه، بإجمالى مدة تطوير وتنمية 10 سنوات، ويوفر 100 ألف فرصة عمل، حسب ما تم الإعلان عنه أمس .

وشهدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، توقيع عقود استثمارية بين المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ومستثمرين محليين وعالميين لمشروعات فى العين السخنة وغرب بورسعيد .

 ووقع «مميش» أمس اتفاقية  مع شركة  «نيو هورايزون تانك تيرمينال» لإنشاء محطة استقبال وتصدير صب سائل على مساحة  11500 متر مربع داخل ميناء غرب بورسعيد، تتكون من 30 خزانا، بإجمالى سعة 35 ألف طن، تقسم على ثلاث مراحل، وتبلغ تكلفة المرحلة الأولى 160مليون جنيه، وتتخصص المحطة فى تداول المواد الكيميائية، ليصل حجم التداول المتوقع إلى 300 ألف طن سنويا .

وقال المهندس ماجد شفيق، رئيس مجلس إدارة «نيو هورايزون تانك تيرمينال» إن الشركة، هى شركة مساهمة برأس مال 500 مليون جنيه، لافتا إلى أن المشروع سوف يكون له تأثير إيجابى على الاقتصاد المحلى، وزيادة حجم الصادرات وتخفيض تكلفة الاستيراد للخامات غير المنتجة محليا .

وفى سياق آخر كشف «مميش» عن موافقة الدكتور محمد معيط، وزير المالية منذ أيام على إعفاء سلع وخدمات المنطقة الاقتصادية  الواردة من السوق المحلية لمشروعات المنطقة من ضريبة القيمة المضافة، وهو ما يعد حافزا قويا للاستثمار خلال الفترة المقبلة، ويشجع الشركات على ضخ أموال جديدة .

جريدة المال

المال - خاص

8:33 ص, الأحد, 9 ديسمبر 18