«مميش»: «البحر رزق».. والمنطقة الاقتصادية أولى ثمار قناة السويس الجديدة

خلال مشاركته فى الجلسه الافتتاحية لمؤتمر الاقتصاد الأزرق

«مميش»: «البحر رزق».. والمنطقة الاقتصادية أولى ثمار قناة السويس الجديدة
أماني العزازي

أماني العزازي

2:35 م, الثلاثاء, 23 أبريل 24

قال الفريق مهاب مفيش، مستشار رئيس الجمهورية للموانئ ورئيس هيئة قناة السويس والمنطقة الاقتصادية الأسبق “البحر رزق”، لذا لا بد من استغلاله لدعم الاقتصاد المصري، لافتًا إلى أن إنشاء المنطقة الاقتصادية لقناة السويس نتاج لاستغلال المجرى الملاحي لقناة السويس الذي يعبره مئات السفن المحمله ببضائع تقدر قيمتها بمليار ات الدولارات وكان القرار بضرورة التدخل فى تثمين تلك البضائع وفتح فرص عمل للمصريين والشركات الملاحيه المصرية.

وأشار إلى أن المنطقة الاقتصادية أتت ثمارها، ويتهافت عليها الأن العرب والأجانب لاقتناص الفرص الاستثمارية فى 6 موانى ومناطق اقتصادية.

وأشار مميش إلى أن المصريين قادة فكر وأصحاب قرار وهو ما يفسر قدرتهم على تنفيذ قناة السويس الجديده فى أقل من عام.

جاء ذلك خلال مشاركة الفريق مهاب مميش فى الجلسه الافتتاحية لمؤتمر الاقتصاد الأزرق الذي تنظمة جامعتا المنصورة وبورسعيد والصالون البحري المصري والجمعية العلمية للنقل.

وكان اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، قد استقبل اليوم، الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس الأسبق ومستشار رئيس الجمهورية لمشروعات محور قناة السويس والموانئ البحرية، وذلك بديوان عام محافظة بورسعيد.

وفى مستهل اللقاء، رحب اللواء عادل الغضبان، بزيارة الفريق مهاب مميش ، لمحافظة بورسعيد ، مؤكدا على أهمية
الدور المجتمعى لهيئة قناة السويس، وتعاونها المثمر مع المحافظة فى العديد من المشروعات التنموية والخدمية العملاقة، مشيرا أن هيئة قناة السويس كان لها دور رئيسى فى تقديم الدعم للمحافظة في عدد من المشروعات.

من جانبه، أعرب الفريق مهاب مميش ، عن فخره بمجمل الانجازات التى شهدتها محافظة بورسعيد خلال زمن قياسى، مؤكدًا أن بورسعيد تتخذ خطوات ثابتة نحو التنمية المستدامة المستدامة فى كافة القطاعات.