«ممكن» لحلول المدفوعات الإلكترونية تنضم لمبادرة نشر 100 ألف نقطة بيع

بالاتفاق مع بنوك «مصر» و«الأهلي» و«قطر الوطني»

«ممكن» لحلول المدفوعات الإلكترونية تنضم لمبادرة نشر 100 ألف نقطة بيع
محمود جمال

محمود جمال

7:02 ص, الخميس, 16 يوليو 20

انضمت شركة ممكن لحلول المدفوعات الإلكترونية إلى مبادرة البنك المركزى لنشر100 ألف نقطة بيع على مستوى الجمهورية حتى نهاية ديسمبر المقبل.

سمير أبو هاشم: الشركة حصلت على رخصة ميسر دفع من «المركزي»

وقال سمير أبو هاشم، رئيس مجلس إدارة الشركة، إن «ممكن» اتفقت مع 3 بنوك محلية للانضمام للمبادرة، هي: مصر والأهلى وقطر الوطني، موضحا أن عدد نقاط البيع المستهدف نشرها ما يزال قيد الدراسة، ويخضع لاحتياجات السوق .

وكان البنك المركزى المصرى أطلق خلال مايو الماضى مبادرة لتنشيط السداد الإلكترونى ضمن الإجراءات الاحترازية التى يتخذها لمواجهة فيروس كورونا، بهدف تعظيم مساهمة القطاع المصرفى بشكل فعال فى خطة الدولة للتعامل مع التداعيات المحتملة للوباء، وتدعيم البنية التحتية لنظم الدفع، وتوفير الوسائل الإلكترونية المختلفة لمساعدتها فى نشر الخدمات المالية الرقمية، وتحقيق معدلات أعلى للشمول المالي.

وأوضح أبو هاشم لـ «المال» أنه من المقرر توريد أول دفعة من ماكينات الدفع الإلكترونى بالتعاون مع قطر الوطنى خلال أيام، مؤكداً أن المبادرة تستهدف دعم الشمول المالى والتحول الرقمى وتحفيز صغار التجار على التوسع فى استخدام المدفوعات الإلكترونية .

وبحسب المركزى فإن ماكينات الدفع الإلكترونى داخل المبادرة يقتصر استخدامها على الشركات والتجار الجدد من القطاع الخاص، غير المسجلين لدى أى بنوك قابلة أخرى، ويلتزم البنك بالتأكد من عدم وجود ماكينات نقاط بيع إلكترونية أخرى تخص بنوك أو ميسرى عمليات دفع لدى كافة التجار والشركات المستهدفة لنشر نقاط البيع الإلكترونية المشار إليها، ويجوز للبنك الحصول على إقرار من التاجر كأحد الوسائل للتأكد من ذلك.

وكشف أبو هاشم عن موافقة البنك المركزى المصرى على منح الشركة رخصة ميسر للدفع، كواحدة من بين 3 كيانات متخصصة بنشاط المدفوعات فى مصر ، بما يمكن «ممكن» من تقديم خدمات مالية بنكية للعملاء .

وسجلت عدد نقاط البيع التى نشرتها البنوك فى السوق المحلية 88.38 ألف نقطة بنهاية ديسمبر الماضي، مقابل 79.95 ألف بنهاية يونيو السابق عليه، وفق بيانات المركزي.