ممثل صندوق الاستثمارات السعودي: 3 مليارات دولار حجم استثماراتنا في مصر

شركات برنامج الطروحات أصبح لها توأمة مع شركات سعودية

ممثل صندوق الاستثمارات السعودي: 3 مليارات دولار حجم استثماراتنا في مصر
صفية حمدي

صفية حمدي

1:30 م, الخميس, 1 أغسطس 24

قال متعب الشثري، ممثل صندوق الاستثمارات العامة السعودي، إن شركات الصندوق لديها استثمارات في مصر بنحو 3 مليارات دولار.

وتابع أن التعاون القائم بين الصندوق السعودي وصندوق مصر السيادي من خلال برنامج الطروحات الذى تتبناه الحكومة المصرية، والشركات التي دخلوا في استثمارات بها، أصبح لها توأمة مع شركات سعودية.

المشتري قال ذلك في اللقاء الذي عقده الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اليوم، بمقر الحكومة بمدينة العلمين الجديدة، مع المهندس خالد الفالح، وزير الاستثمار السعودي، والوفد المرافق له؛ لبحث مجالات التعاون المشترك بين البلدين.

وحضر فيه المهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، والسفير صالح بن عيد الحصيني، السفير السعودي لدى مصر، وحسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وبندر العامري، رئيس مجلس الأعمال السعودي المصري، ومحمد الصاحب، وكيل وزارة الاستثمار السعودية لشئون تطوير العلاقات الاستثمارية، وسارة السيد، نائب رئيس هيئة تسويق الاستثمار السعودية، ومتعب الشثري، ممثل صندوق الاستثمارات العامة السعودي، وعبدالله العمير، مدير عام وكالة السياسات التشريعية السعودية.

وعرض ممثل صندوق الاستثمارات العامة السعودي في الاجتماع عددًا من نماذج النجاح لشركات القطاع الخاص التي تتعاون فيما بينها في مصر والسعودية.