ممثل «الفاو» بمصر: برنامج تدريبي للتعريف بتطبيق المحمول الجديد لتوعية المزارعين

سيتم تنظيم البرامج التدريبية وجلسات التوعية بالتعاون مع مؤسسة اقتصاد المعرفة

ممثل «الفاو» بمصر: برنامج تدريبي للتعريف بتطبيق المحمول الجديد لتوعية المزارعين
الصاوي أحمد

الصاوي أحمد

4:02 م, الأربعاء, 3 يوليو 19

قال الدكتور حسين جادين، ممثل منظمة الأغذية والزراعة “الفاو” في مصر، إنه من المقرر تنفيذ برنامج تدريبي للعاملين بالإرشاد الزراعي في وزارة الزراعة؛ لنقل المحتويات الفنية في عدة مجالات هامة وهي الموالح والتربية المنزلية للدواجن وغيرها .

جاء ذلك خلال ورشة عمل مشتركة بين وزارة الزراعة ومنظمة “الفاو” لتحديث قطاع الزراعة والتحول الرقمي.

وقال جادين: إن الدورات تشمل أيضا التعريف بالتطبيق الجديد للهاتف المحمول، لتوفير المعلومات بسرعة وعقد جلسات توعية للمزارعين يتم خلالها التعريف بالتطبيق الجديد وكيفية تحميله وتشغيله، بالاضافة إلى نقل المحتويات الفنية للمجالات المذكورة وبصفة خاصة للأفراد الذين لا يمتلكون هواتف محمولة ذكية.

يشار إلى أنه سيتم تنظيم البرامج التدريبية وجلسات التوعية بالتعاون مع مؤسسة اقتصاد المعرفة، حيث سيسهم تدريب العاملين وإرشادهم فى الحفاظ على استمرار بقائهم مصدرًا تقليديًا للمعلومات للمزارعين وأسرهم وبصفة خاصة الذين ليس لديهم الهواتف الذكية.

واضاف جادين، أنه في هذا الصدد ستقوم “الفاو” بإجراء حملة إعلامية متنوعة الوسائل لرفع الوعي وتنشيط تبنى استخدام التطبيق الجديد، حيث سيتم الاستفادة في هذا التطبيق من البنية الرقمية لتطبيقات الهاتف المحمول في منظمة الفاو الموجودة في السحابة الإلكترونية FAO web cloud والتى تم تطبيقها بنجاح في عدد من البلدان مثل رواندا والسنغال.