ممثل الصحة العالمية ينصح المصريين بتخفيف «الأحضان والبوس» للوقاية من الفيروسات

أكد أن "الفيروس مش بالحدية اللي بنسمع عنها في الإشاعات هو فيروس جديد وبنتعامل معاه بدقة واحتراز".

ممثل الصحة العالمية ينصح المصريين بتخفيف «الأحضان والبوس» للوقاية من الفيروسات
أحمد صبري

أحمد صبري

9:47 م, السبت, 29 فبراير 20

نصح جون جبور مدير مكتب منظمة الصحة العالمية بمصر ، المصريين بتخفيف «الأحضان والبوس» للوقاية من الفيروسات

وقال جبور في مداخلة هاتفية له مع برنامج على مسئوليتي على قناة صدى البلد إن الفيروس مش بالحدية اللي بنسمع عنها في الإشاعات هو فيروس جديد وبنتعامل معاه بدقة واحتراز.

وأضاف أنه “إذا ما بنطبق اساليب الوقاية ممكن الإنسان يحمي نفسه من الفيروس ، والانتشار من الرزاز”.

وتابع: “من أهم أساليب الوقاية هي غسل اليدين، وأنصح في الفترة دي تخفيف الأحضان والبوس، كفايه كده على الأقل في هذا الموسم نظرا لعادتنا العربية”.

وأكد أن مصر لا يوجد بها أى حالات مصابة كورونا المستجد إلا حالة واحدة لصيني شفيت تماما بعد أن قضيت 14 يوما في الحجر الصحي .

وأوضح مصر  لديها خبرة في مواجهة الاوبئة وتتعامل باحرافية مع فيرس كورونا وقامت بعمل مسح حراري للمسافرين ومن أول الدول التى اجلت رعايها من مدينة أوهان الصينية التى انتشر فيها الفيروس.

وأشاد جبور بالاجراءات الصحية التى تتخذها الحكومة المصرية للوقاية والترصد للمصابين بالفيروس موضحا أنه لاتستطيع أى دولة إخفاء أى اصابات بالمفيروس.

وأعلنت السلطات الصينية، ارتفاع حصيلة الوفيات بفيروس كورونا الى اكثر من 2800 والإصابات المؤكدة إلى أكثر من 78 ألفا  كما ارتفع عدد الوفيات

يذكر أن فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض “كوفيد-19″، بحسب التسمية التي أطلقتها عليه منظمة الصحة العالمية، ظهر أولا في أواخر ديسمبر/كانون الأول 2019 في مدينة ووهان في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال المواطنين .