ممثلو قطاع السياحة يرحبون بقرار استئناف حركة الطيران الكاملة مع روسيا

اجتماع بين الشركات وهيئة التنشيط لبحث الإستعدادات للعمل فى السوق الروسية خلال أيام قليلة

ممثلو قطاع السياحة يرحبون بقرار استئناف حركة الطيران الكاملة مع روسيا
دعاء محمود

دعاء محمود

11:16 ص, الأربعاء, 28 أبريل 21

أشاد علاء عاقل رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت الفندقية، بقرار استئناف حركة الطيران الكاملة بين مطارات مصر وروسيا، وذلك بعد توقف دام لما يقرب من 6 أعوام، متوقعاً عودة السياحة الروسية للغردقة وشرم الشيخ فى منتصف شهر مايو المقبل.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى تلقى مؤخراً اتصالا هاتفيا من الرئيس الروسى فلاديمير بوتين بحثا موضوعات العلاقات الثنائية بين البلدين، خاصة تلك المتعلقة بالتعاون فى قطاع السياحة.

وصرح المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية بأنه تم الاتفاق على استئناف حركة الطيران الكاملة بين مطارات البلدين بما فى ذلك الغردقة وشرم الشيخ، وذلك بعد التعاون المشترك الناجح بين الجانبين فى هذا الإطار.

وأضاف عاقل فى تصريحات لـ«المال»، أن القطاع السياحى كان ينتظر قرار عودة الرحلات الروسية منذ فترة خاصة فى ظل العلاقات المتميزة بين البلدين، مشدداً على جاهزية المنتجعات المصرية لإستقبال السياحة الروسية فى ظل توافر كافة الإجراءات الإحترازية على أعلى مستوى.

اجتماع بين الشركات وهيئة التنشيط لبحث الإستعدادات للعمل فى السوق الروسية خلال أيام قليلة

ولفت إلى أن لجنة تسيير الأعمال سوف تتواصل مع الغرف الفرعية بالمحافظات السياحية لبحث الاستعدادات لإستقبال السياحة الروسية وبحث أى متطلبات فى هذا الشأن.

كانت روسيا علقت رحلات الطيران من وإلى مصر فى أكتوبر 2015، بعد تحطم طائرة ركاب تابعة لإحدى شركات الطيران الروسية فوق سيناء، مما أدى إلى مقتل جميع ركابها البالغ عددهم 224 شخصاً وطاقم الطائرة المكون من 7 أفراد.

واستأنفت موسكو بعد ذلك رحلاتها الجوية إلى القاهرة فى أبريل عام 2018 عبر رحلات طيران منتظمة.

ومن الجدير بالذكر أن وزير الطيران المدنى الطيار محمد منار عنبه، وصف قرار استئناف الرحلات «ببشرة خير»، مؤكداً أن هناك 9 مطارات مصرية حاصلة على شهادة الاعتماد الصحى الآمن.

وفى سياق متصل، رحب الدكتور نادر الببلاوى رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة شركات السياحة، بالقرار معتبرا أنه سيؤدى إلى طفرة سياحية كبيرة بالمقاصد المصرية فى أسرع وقت.

وأضاف أن الغرفة تراجع استعدادات شركات السياحة والنقل السياحى وغيره لاستقبال السياحة الروسية التى كانت دائما فى المركز الأول بقائمة الدول المصدرة للسياحة إلى مصر.

وأعلن الببلاوى فى بيان، أن هناك اجتماعا سيتم عقده خلال أيام قليلة بين شركات السياحة المصرية العاملة فى السوق الروسية وهيئة تنشيط السياحة، لبحث كافة الإستعدادات للعمل فى السوق الروسية وإزالة أية معوقات تواجه الشركات فى هذا الإطار.